• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-25-2024

جدل تحكيمي في مباراة سوريا وفلسطين

جدل تحكيمي في مباراة سوريا وفلسطين
كفرووتر /وكالات / تصدرت قرارات الحكم الأوزبكي رافشان أرماتوف، المشهد في مباراة فلسطين وسوريا، التي أقيمت مساء الأحد، في كأس أمم آسيا، بملعب الشارقة الإماراتي، وانتهت بالتعادل السلبي.

هذه القرارات حملت نوعا من الجدل الكبير، لا سيما في كرة عمر خريبين، الذي طالب المنتخب السوري باحتسابها هدفا، وكذلك البطاقة الحمراء التي نالها المدافع الفلسطيني محمد صالح.

يستعرض أبرز 5 مشاهد في المباراة، وكانت سببا في خروجها بهذه النتيجة المتميزة لفلسطين والمخيبة لسوريا.

كرة خريبين

شهدت بداية اللقاء قرارا صعبا على حكم اللقاء، عندما سدد عمر خريبين كرة تجاه المرمى، وأخرجها المدافع عبدالله جابر، واعترض لاعبو سوريا على أن الكرة تخطت المرمى، ولكن الحكم أشار باستمرار اللعب.

واحتلت هذه اللقطة صدارة المشهد بالمباراة، خاصة مع مطالب الجماهير المتابعة بتطبيق تقنية الفيديو في مثل هذه المواجهات، لأن مثل هذه القرارات تكون مهمة ومؤثرة.



تصدي حمادة

وكان المشهد الثاني المؤثر في اللقاء التصدي الرائع من الحارس الفلسطيني رامي حامدة، لكرة قوية من عمر السومة، والتي أخرجها بصورة رائعة.

ولم يكن هذا التصدي هو الوحيد للحارس رامي حمادة في اللقاء، إذ أخرج كرة من أمام خريبين، وهو منفردا به، منقذا فريقه من هدف محقق.

رباعي هجومي معطل

رغم الكثافة الهجومية الكبيرة لمنتخب سوريا، باللعب برباعي هجومي لحسم اللقاء، وهو عمر خريبين، عمر السومة، فهد يوسف وأسامة أومري، والأخير خرج للإصابة، ظنا من المدرب الألماني بيرند ستينج بأن ذلك هو ما سيحقق الانتصار له.

ولكن هذا الرباعي لم يحقق المطلوب في اللقاء، رغم المحاولات العديدة له، إذ عابهم ظهور نوع من الاتكال على بعضهم البعض، ما أثر على الفاعلية أمام المرمى.



بطاقة صالح

شهدت الدقيقة 69 قرارا مثيرا للجدل من الحكم، عندما أشهر البطاقة الصفراء الثانية للاعب الفلسطيني محمد صالح، وبالتالي نال البطاقة الحمراء، وسط اعتراض من زملائه وجهازهم الفني.

الاعتراض الفلسطيني جاء من باب أن لاعب فلسطين اصطدم مع نظيره السوري، دون تعمد في ذلك، والذي كان عن طريق الرأس، وبالتالي كانت الرؤية أنه لا يوجد ما يستدعي الطرد.



قائد الفدائي

خامس المشاهد في لقاء اليوم، هو المستوى المتميز الذي قدمه قائد المنتخب الفلسطيني، عبداللطيف البهداري، الذي كان بمثابة الفدائي في اللقاء.

وتحطمت أمام البهداري كل الهجمات، لقدرته العالية على استخلاص الكرة وإلغاء مفعول ترسانة سوريا الهجومية، لا سيما في المواقف المباشرة، وصنع الفارق لزملائه، وقاد الفريق للحصول على نقطة ثمنية تشعل المنافسة في المجموعة.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1034
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

أعلنت شركة أرامكو السعودية والفيفا عن شراكة عالمية لمدة 4 سنوات تشمل رعاية البطولات بما فيها مونديال 2026 وكأس العالم للسيدات 2027.

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019