• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-25-2024

لجنة القيم بالفيفا توقف بيدويا وخادوي مدى الحياة

لجنة القيم بالفيفا توقف بيدويا وخادوي مدى الحياة
(رويترز) قالت لجنة القيم التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) يوم الجمعة إنها عاقبت رئيسي اتحادي تشيلي وكولومبيا السابقين لكرة القدم سيرجيو خادوي ولويس بيدويا بالإيقاف مدى الحياة على خلفية فضيحة الفساد التي عصفت باللعبة الشعبية في العام الماضي.

وكان بيدويا أيضا عضوا في اللجنة التنفيذية للفيفا كما عمل نائبا لرئيس اتحاد أمريكا الجنوبية.

وسبق وتولى خادوي منصب نائب رئيس اتحاد أمريكا الجنوبية أيضا.

وقالت لجنة القيم إن الرجلين ارتكبا العديد من المخالفات ولم يحترما ميثاق شرف الفيفا بما في ذلك البنود التي تتعلق بالرشوة.

وفي ديسمبر كانون الأول الماضي قالت وزارة العدل الأمريكية التي تحقق في فضيحة الفيفا إن بيدويا وخودوي اعترفا بارتكاب مخالفات وتجاوزات مالية.

وهما من بين عدد كبير من المسؤولين وأغلبهم من أمريكا الجنوبية الذين اتهمتهم الولايات المتحدة في أسوأ فضيحة عصفت بالفيفا في تاريخه الممتد على مدار 112 عاما.

وقالت لجنة القيم "إن اعترافهما مرتبط بتهمتين حيث طلبا وحصلا على رشى من شركات تسويق رياضي من أجل منحهم حقوق التسويق (للبطولات)."

وأشارت لجنة القيم إلى أن من ضمن هذه البطولات كأس ليبرتادوريس ونسخة المئوية من كأس كوبا أمريكا والتي تستضيفها الولايات المتحدة في العام الحالي.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1530
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تناغمٌ وانسجامٌ بين المدير الإداري ومساعده.. وأكرم قيادة رشيدة ارتفعت درجة الحرارة ھذه الأيام في مدينة الطائف بصورة غير طبيعية عما كانت عليه في..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019