• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-25-2024

الاخضر السعودي للفوز فقط يواجه اليابان تحت سن 23 سنة

الاخضر السعودي للفوز فقط يواجه اليابان تحت سن 23 سنة
 تتجه انظار عشاق الأخضر السعودي يوم الثلاثاء إلى الدوحة لمتابعة المواجهة الأخيرة لمنتخبهم مع منتخب اليابان في ختام مباريات الجولة الأخيرة من المجموعة الثانية بالبطولة الآسيوية تحت 23 عاما المقامة حاليا بالدوحة، وهى المواجهة التي على ضوء نتيجتها يتحدد مستقبل الأخضر في هذه البطولة.

منتخب السعودية يدخل المباراة برصيد نقطتين جمعهما بالتعادل 1/1 مع تايلاند و 3/3 مع كوريا الشمالية والفوز في لقاء اليابان يصعد به مباشرة في المركز الثاني بالمجموعة بدون النظر عن نتيجة المواجهة الثانية والتي ستقام في نفس التوقيت بين كوريا الشمالية وتايلاند .

واي نتيجة أخرى غير الفوز قد تدخل الأخضر في حسبة "برما" للتأهل أو الوداع المبكر من البطولة، حيث أن الفوز فقط هو ما يملكه الأخضر للتأهل المباشر دون النظر عن الحسابات المنتظرة .

وبالنظر إلى لغة الأرقام في المجموعة نجد أن الكمبيوتر الياباني طار ببطاقة التأهل الأولى ليس هذا فقط بل ضمن الصدارة في المجموعة دون النظر عن نتيجة مواجهته مع السعودية والمقعد الثاني بات حائرا بين الثلاثة منتخبات الأخرى .

السعودي يمتلك عدة خيارات في عملية التأهل أولها الفوز ويتأهل مباشرة وثانيا التعادل وينتظر نتيجة اللقاء الثاني بين تايلاند كوريا ويصعد في حالة تعادلهما معا حيث سيكون رصيده 3 نقاط ورصيد المنتخبات الأخران نقطتين .. والخسارة بفارق هدف وحيد ويصعد في حالة تعادل المنتخبان معا بدون باهداف أما لو حدث التعادل الإيجابي في هذه الحالة سوف يتساوي الأخضر مع تايلاند وكوريا الشمالية ويتم خروج تايلاند لكونها خسرت من اليابان برباعية نظيفة وتبقى البطاقة بين السعودية وكوريا .

ويتم في هذه الحالة فارق الأهداف وبالطبع سيكون متساويا ومن ثم من سجل أهدافا أكثر من الأخر وفي هذه الحالة قد يتعادلان أيضا وهنا يتم اللجوء الى القرعة لتحديد المتأهل منهما للدور ربع النهائي وهذا أيضا احتمال وارد .

وبالنسبة لمنتخبي كوريا الشمالية وتايلاند الفوز يؤهل أي منهما للدور ربع النهائي في حالة تعادل أو خسارة السعودية من اليابان أما لو تعادلا معا تبقى الحسبة على حسب نتيجة السعودية مع اليابان ويستفيد الكوري الشمالي من هذه الحالة لو خسر الأخضر بفارق هدفين سوف يصعد بفارق الأهداف عنه وعن تايلاند .

وبالتالي أصبحت الأمور معقدة جدا في المجموعة الثانية بالبطولة الأسيوية لحسم المعقد الثاني بها وهذا الأمر لن يتحدد إلا مع نهاية المباراتين اللتين تعلبان في نفس التوقيت على ملعب حمد الكبير بالنادي العربي بالنسبة للقاء تايلاند مع كوريا الشمالية وعلي ملعب سحيم بن حمد بنادي قطر بالنسبة لمباراة السعودية مع اليابان .
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1332
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

أعلنت شركة أرامكو السعودية والفيفا عن شراكة عالمية لمدة 4 سنوات تشمل رعاية البطولات بما فيها مونديال 2026 وكأس العالم للسيدات 2027.

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019