• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-25-2024

الهلال ... ضجيج لا ينتهى !!!!

الهلال ... ضجيج لا ينتهى !!!!
د الشريف الضجيج لا يصنع هيبة .. والعنتريات لا تصنع انجازا .. تعودنا ومنذ زمن طويل الا ينتهى موسم دون ان يحدث الهلال أزمة .. نفس الوجوه ونفس الأقلام ونفس الجمل والعبارات .. تضخيم الأحداث والجلبة الفارغة اصبحت سمة ملازمة لهذا النادى .. كرة القدم اصبحت تحتل مكانة سامية وتنال اهتماما كبيرا فى كل دول العالم .. القانون وليس شىء غيره هو من يحميها من تطاول من ارادوا احتكارها لأنفسهم .. قوانين الفيفا تحمى الأتحادات القارية والمحلية المنتخبة من بطش الحكومات والديكتاتوريات وتمرد الأندية .. نعم كرة القدم تلعب فى الميدان ولكنها تلعب فى اماكن اخرى ولولا ذلك لما احتاجت الأندية الأستعانة بمستشارين قانونين .. هنا فى السودان تعودنا الا تلعب كرة القدم فى الميادين فقط وانما فى اماكن اخرى يعرفها اهل الهلال جيدا ..حتى عندما كان أتحاد كرة القدم هلاليا صرفا تمرد الهلال عليه وانصاع اتحاد شداد لرغبتهم وتنازل عن تطبيق القانون .. فى دولة تسودها الجودية والعنترية والهمجية يسقط القانون وتعلو مفاهيم أخذ الحق بالأيدية .. كل التصريحات التى ادلى بها قادة الهلال وكل المقالات التى كتبت تخلو من الأدلة القانونية وغلبت عليها العنترية والتحدى اللفظى فقط .. كل الصحف بدلا ان تنشر ثقافة التسامح وأعلاء القيم الرياضية والأحتكام للقانون اصبحت تمارس باللفظ وتشجع الخروج على القانون وتصف إدارات الأندية بالضعف لأنها لا تأخذ حقها بيدها .. إحتماء الهلال بالأندية الهابطة فى مسعاه لتحقيق هدفه الأساسى زعزعة الموسم الرياضى دليل على ضعف الحجة وعدم القدرة على مقارعة القانون بالقانون .. كل اتحادات الكرة التى تعاقبت ضعيفة لأنها لم تكبح جماح هذا الفريق المتعالى على القانون ويرغب دوما فى تحقيق اهدافه على حساب القانون .. كل الأتحادات المتعاقبة مارست نوعا من الدلال مع نادى الهلال تنفذ له كل رغباته حتى اصابه الغرور وأعتبرا نفسه كيانا اكبر من الجميع بما فيهم القانون .. فى ظل هذا الوضع الغير مستقيم اصبح الفوز بالممتاز لا يزيد من انجازات المريخ و لا ينقص من صفر الهلال شيئا .. الشكاوى حق مشروع لكل الأندية وسحب النقاط وإعادة المباريات حق مشروع للأتحاد ولجانه بموجب القانون .. الهلال نفسه اكثر الفرق التى تقدمت بشكاوى محلية وعالمية حتى لقبه البعض بكبسور .. ما دخل الهلال الى منافسة وخرج منها كعادته حتى كانت الشكوى هى الخطوة التالية .. لولا الهلال لما سمعت جماهير الكرة بلوزان والكاس .. قوانين كرة القدم لا بد ان تكون أكثر صرامة وتطبق على الجميع .. الأندية لا بد لها من إحترام القانون واى خرق لابد ان يجابه بصرامة حتى يعتبر الجميع .. القانون أقر بأحقية المريخ وعلى المتضرر ان يحتمى بالقانون ايضا اذا كان يملك الدليل .. الأنسحاب هو منطق العاجز الذى لا يملك اثبات الحق بقوة القانون !!!!!
امسح للحصول على الرابط
 2  0  5465
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    santo 10-27-2015 03:0
    * القضية المفتعلة التي احدثها الرئيس الهلالي كردنة واقحم فيها مجلس الهلال دون ان يكون له ناقة او جمل في الموضوع هي قضية خاسرة وفاقدة للهدف والمضمون والمتضرر الوحيد منها هو الهلال وشعبه بحكم ان رئيسه قد دخل هذه المعمعة دون ان يكون ممتلكا لأدواتها فالفريق الهلالي لم تسحب منه نقاط أي مباراة من مبارياته كما انه لم يوقف له لاعب من لاعبيه عاما او شهرا من الشهور والامر متعلق باندية فهود الشمال وأسود الجبال فهما وحدهما المعنيان بالأمر فلمصلحة من كان التدخل الهلالي في هذه القضية التي باتت تهدد مستقبل الكرة السودانية ومنذ متى كان الهلال وصيا على اندية الوسط والذيلية حتى يتضامن معها ويقود تلك الحرب الباردة والتي لن تنطفئ جذوتها الا بحل واحد لايقبل القسمه على اثنين وهو يتمثل في ابتعاد كردنة عن هذا الملف والاقدام على التنحي عن منصبه بتقديم استقالة مكتوبة تسلم الى من يهمه الامر حتى يخرج الهلال النادي القيادي من الورطة التي اوقعه فيها بلا سبب مقنع ووجيه ويقيني بان الحل لن يخرج عن هذه الجزئية المهمة فلن تجدي مساعي لجنة المساعي الحميدة ولن تقوى على وضع الحلول الناجعة لهذه القضية التي شغلت الوسط الرياضي كله بتدخل سافر وغريب من ادارة الهلال في هذا الملف الشائك الذي اصبح الخروج منه يكمن في انسحاب الكاردنالي الذي يخالجني شعور اكيد بانه نادم على فعلته هذه ويريد في قرارة نفسه الخلاص منها ولكنه لايعرف طريقا الى ذلك واذا كان كردنه يحب الهلال حقا واذا كان حريصا على مصالحه واسمه وتاريخه الناصع فليس امامه سوى ان يترجل ويسقط الراية لمن هو اكثر حكمة منه واكثر دراية بأصول العمل الاداري وحتى تكون الفرصة متاحة للخروج من هذا المطب بكل سهولة ويسر حتى لاتمتد غربة هلال الملايين عن المستطيل الاخضر وحتى لايذهب النادي القيادي الى الدرجات الدنيا.

    فهل يمتلك كردنة الشجاعة الكاملة التي تجعله قادرا على اعلان الاستقالة والانسحاب بهدوء لكي يعيد للوسط الرياضي هدوئه واستقراره ام انه سيصر على مكابرته وعناده وعنجهيته ليقود الكيان الهلالي الى موارد التهلكه
  • #2
    ساشا 10-26-2015 01:0
    هههههه.. لا تنس تناول جرعة المخدر المزمزي اليومية لكل جماهير العطالى و،، كسرة: عدم المبدئية مشكلة كبيرة ومشكلة الفهم أكبر،،،، تهي تهي تهي
أكثر

جديد الأخبار

تناغمٌ وانسجامٌ بين المدير الإداري ومساعده.. وأكرم قيادة رشيدة ارتفعت درجة الحرارة ھذه الأيام في مدينة الطائف بصورة غير طبيعية عما كانت عليه في..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019