• ×
السبت 27 أبريل 2024 | 04-25-2024

بين القول والفعل بون شاسع عند الكاردينال

بين القول والفعل بون شاسع عند الكاردينال
د الشريف يقول الشاعر نذار قبانى : قولى أحبك كى تزيد وسامتى فبغير حبك لا أكون جميلا ** قولى أحبك كى تصير اصابعى ذهبا و تصبح جبهتى قنديلا ... رغم الفاظ الحب المنتقاة و البديعة الا ان افضل كلمات الحب هى تلك التى تصدر فى شكل افعال ..فلمسة حانية او عناق حار خير من الف كلمة حب .. وشاعر آخر يقول : نبنى من الأقوال قصرا شامخا *** و الفعل دون الشامخات ركام .. فى واقع الحياة هناك مسافة بين القول والفعل عند اغلب البشر .. قد تطول هذه المسافة و قد تقصر حسب طبيعة الشخص .. يحددها مدى صدقه وقوة ارادته وشفافيته .. انتخب شعب الهلال اشرف الكاردينال زعيما ورئيسا لناديهم وتم تفويضه لينفذ برنامجه الأنتخابى الطموح والذى كانت اهم بنوده 1- لم شمل امة الهلال 2- دعم فريق كرة القدم بجهاز فنى عالمى و بلاعبين محترفين عالميين للتكويش على كل الكئووس الأفريقية والمحلية 3- تطوير البنية الأساسية للنادى و افتتاح افرع له فى الخرطوم وبحرى4- و ضع (سيستم) ينظم العمل المالى والأدارى و الفنى محكوم بلوائح و نظم عالمية .. برنامج لا يختلف اثنان فى كفاءته أو كفايته قولا .. اما فعلا فالواقع من بداية عهد الكاردينال برئاسة النادى يكذب القول جملة وتفصيلا .. منذ ان انهى الكاردينال زياراته الودية لكبارات الهلال وفى منازلهم بدأ قلم مستشاره الأول ومساعده ومهندس برنامجه معتصم محمود ينهش فى اجساد من اسماهم فى برنامجه كبار الهلال و لم يترك شاردة او واردة فى تاريخهم (الأسود)كما اسماه حتى سلط الضوء عليها . بدأ بالأرباب و اسماه تارة عدو الهلال الأول واخرى كاره الهلال و ختم بالسيد طه على البشير المعروف بحكيم الهلال و نعته بأبشع ما يوصف به الرجل التبعية لوالى المريخ .. لم يسلم حتى من توفاهم الله من اهل الهلال وكبار كتابه وصحافته من قلم معتصم و لؤمه .. من يقرأ اعمدة كتاب الهلال المنشورة فى مختلف الصحف يتيقن تماما ان المسافة بين ما قاله الكاردينال فى البند اللأول و مايحدث فى ارض الواقع بينهما بون شاسع وهوة لا تردم .. ما نقرأه فى الصحف و ما ينشر من تصريحات حاليا ينسف كل بنود البرنامج رقم 2 و4 .. اين النظام واللوائح التى تحكم العمل المالى والرئيس بنفسه يقوم بأختيار اربعة محترفين من العيار الثقيل قبل ان يتم اختيار الجهاز الفنى العالمى الموعود و الذى يقوم بتدريبهم و توظيفهم فى الملعب .. اين النظام واللوائح التى تحكم العمل المالى والأدارى والرئيس بنفسه هو من يتعاقد مع شركات الرعاية ويتفاوض معها .. كلما بعدت المسافة بين القول والفعل تظهر الشتول والأخبار الكاذبة .. 3 ملايين دور تدخل خذينة النادى بعد تعاقد الكاردينال مع شركة اماراتية ترعى الهلال .. كيف تقوم شركة تهدف الى الربح رعاية نادى بلا رصيد من الأنجازات التاريخية بهذا المبلغ الكبير... كل الشركات فى دولة الأمارات تنتهج انظمة ادارية حديثة و لاتدخل فى اى استثمارات قبل اعداد دراسات جدوى وتتأكد من توفر الضمانات الكافية .. هل يعقل ان تغامر شركة برعاية نادى رئيسه يحمل اختامه فى جيبه ويقوم بعمل كل شىء حتى اختيار المحترفين .. اين الشركة التى ترعى ناديا و صحافته اصبحت مضربا ومرتعا لكشف الحال و نشر الغسيل فى الهواء الطلق .. كثرة الكلام و التصريحات دلالة على قلة الأفعال .. لم يكذب اهلنا حين قالوا السواى مو حداث .. جمال وكثرة افعال جمال الوالى يبرهنها قلة كلامه .. وقديما قيل من قل كلامه حمد عقله و راحة اللسان فى قلة الكلام ولكم السلام !!!
امسح للحصول على الرابط
 12  0  5384
التعليقات ( 12 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    أبو عبد الرحمن 09-03-2014 09:0
    هذا هو دأب المريخاب مدح أنفسهم ورئيسهم وتبخيس الهلال ورموزه ، الكاردينال هلالابي جاء به الأهله عبر الانتخابات النزيهة التى لا يعرفها ناديك ، ولن نحكم عليه قبل انتهاء مدته ، ثمّ إنت مالك ومال معتصم محمود يكتب اليكتبوا ، يعنى إنت قلبك على كبار الهلال ولعلملك فالكاردينال الذى هاجمته في مقالك أحدهم ، بطل غباء .
  • #2
    خالد عبدالماجد 09-02-2014 02:0
    حديثك أعلاه يفتقد للمنطق .. الكاردينال لم يصل بعد لفترة تقييم برنامجه الإنتخابي ولم تمض على توليه غير فترة بسيطة جداً لا تمكنه من تفعيل ماوعد به على أرض الواقع .. مايكتبه معتصم محمود الكاردينال غير مسئول عنه ومن العيب أن ترمي الرجل بجريرة غيره . حديثك عن الشركة الإماراتية يفنده أو يصبح صحته الزمن فغريب حديثك عن شيئ مبني على توقعات . مثل هذه المقالات غير الموضوعية هي من أقعدتنا رياضياً محلك سر . وأمثالك من كتاب الغفلة هم من ينبشون في جسد الرياضة السوداني .
  • #3
    رياضي 09-02-2014 12:0
    الدال ليست دائما دكتور او دفع الله حتي لانظلم ابو الدفاع ممكن الدال تكون دلوكة زي حقت انصاف مدني وممكن تكون دربكة زي حقت الجنيد والله اعلم ولكم الحق في التفسير الذي يروق لكم والعارف عزو مستريح ولا مش كده ....
  • #4
    نصرالدين سليمان/جوبا 09-02-2014 12:0
    اسالونا نحن اهلة جوبا عن كذب و خداع الكردينال ومن يمثله هنا المدو مقبول الغير مقبول ولس بدري سوف تسمعو وترؤ العجب قدام.
  • #5
    Hassan 09-01-2014 05:0
    يا دفع الله الشريف الهلال يلعب في مجموعات الأبطال الافريقية المنقول في قناة بي سبورت المشفرة 0000اقتصادي وإعلاميا يستدعي ذلك ان تتتكالب عليه عقود رعاية وإعلان ...دي نظرية اقتصادية معروفة عالميا . أنتو فهمكم مالوا كدي ضعيف قدر بطولاتكم (اقتصاديا) جائز ة الفائز فيها30 الف دولار وطيش المجموعات يأخذ 400 الف دولار 000( اقتصاديا) يا دوك الشركات تتعاقد مع من؟ بأخي ولله اتعبتونا بان نشرح لكم ولذلك فكروا قبل ما تكتبوا عشان ما يكون موقفكم بايخ ويأتي الرد وبال عليكم .. هذا الهلال رقم لا يمكن الوصول اليه حتي بعد الفوز ب 20 سيكا الم تشعر بهذا الإحساس بانه رغم كل هذه البطولات المريخية يظل الهلال أفضل والله أنا نفسي محتار كوني هلالابي وأشعر بالعظمة رغم (الصفر) الدولي ..
  • #6
    سيد المنقة 09-01-2014 11:0
    هههههههههههه ابو الدفاع ساقط املاء، لكن يا شباب الدكتور او دفع الله صادق في حتة لا توجد شركة عندها الاستعداد لرعاية نادي بلا انجاز ولكن توجد شركات يمكن ان ترعى الاندية ذات الانجازات السيكافية.
  • #7
    كمبسة 09-01-2014 11:0
    3 ملايين دور تدخل خذينة النادى - دور دي عملة جديدة ياخذينة اسمح لى موضوعك هايف يا د ي ك ت و ر
  • #8
    مصحح 09-01-2014 10:0
    اسمها خذينة ؟ لو كان حرف الذال قريب من حرف الزين كنت اجد لك العذر وممكن نقول غلطة مطبعية ولكن بين الحرفين (بون شاسع ) زى بون الكاردينال هههههه
  • #9
    كالوت 09-01-2014 09:0
    تدخل ( خذينة ) النادى >> قال دكتور قال والله صدقت يا عاشق الهلال وهل فى حد يكتب اسمه د. الشريف وبس طيب د. الشريف ده مقطوع من شجرة ليه ما تكتب اسمك كامل خابف من منو ؟ خايف من الكردينال ام مستحى الناس البتعرفك تكشف نومتك . مرة تانية اكتب لينا اسمك كامل معاه دال .. معاه عين .. معاه حاء . المهم عايزين نعرف اسمك بالكامل يا دفع الله .. واحد من بلدياتك
  • #10
    عاشق الهلال 09-01-2014 09:0
    مسكين (دفع الله) وهو الاسم الذى يتم اختصاره بحرف الدال فهو يرى ان معتصم محمود يتحدث باسم الكاردينال وله العذر فى ذلك فهو ينتمى لنادى يسعى كتابه لايجاد فتوى تلصق المثل القائل بان العارف عزو مستريح بالقرآن وبالتالى ليس لديه المقدرة للقبول بان هنالك اقلام تعبر عن نفسها وليس ما يملى عليها وبالتالى من حق اى هلالى ان ينتقد من يرى بانه لا يحقق مصلحة الهلال ،، يا راجل اهتم بتهذيب سلوك جمهورك ولاعبيك و شوفوا ليكم سيكافايا نظموها ودع الحديث عن الكبار
  • #11
    عماد عثمان - جدة 09-01-2014 08:0
    كلام ذى الفل يحكى واقع الحال الكاردينالى و الوهم الهلالى لكن من يقنع ناس قريعتى راحت بهذه الحقائق و الأكاذيب التى لن تبنى قطية ناهيك عن فريق يسعى بكل ما أوتى من قوة لمسح الصفر الدولى الكبير الذى أعيا الطبيب المداويا.
أكثر

جديد الأخبار

أعلنت شركة أرامكو السعودية والفيفا عن شراكة عالمية لمدة 4 سنوات تشمل رعاية البطولات بما فيها مونديال 2026 وكأس العالم للسيدات 2027.

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019