• ×
السبت 27 أبريل 2024 | 04-25-2024

أكبر الخاسرين ... اثنان .. وقيل أربعة !!

أكبر  الخاسرين ... اثنان .. وقيل أربعة !!
خواطر زول - عبد الله القاضي /  شيخ الخاسرين في اللعبة الانتخابية لاتحاد كرة القدم السوداني هو بالتأكيد الدكتور كمال حامد شداد الذي أصر كما اللاعبين الذين يرفضون الاعتزال رغم صيحات ولعنات المحبين من الجماهير التي حملته يوما ما على الأعناق عندما كان متألقاً في الملعب الأخضر ! شداد رفض لكل من نصحه ورفض الانصياع لكل من عارضه ورفض ان يستمع لكل من جهر بالحق بأن يترك الساحة لغيره و يسلم الراية بكل هدوء قبل أن تسقط من يده المرتجفة او تقتلع عنوة واقتداراً من بين يديه !!
كان يمكن لشداد أن يختم حياته الرياضية أفضل مما كان ولو فعل ذلك وآمن بأن لكل زمان رجال وسلم الراية كما سلمه من قبل الدكتور محمد عبد الحليم لكان خيراً له لكن هكذا الإنسان كما وصفه المولى في كتابه العزيز حيث يقول تعالى: {إِنَّ الإِنسَانَ خُلِقَ هَلُوعاً * إِذَا مَسَّهُ الشَّرُّ جَزُوعاً * وَإِذَا مَسَّهُ الْخَيْرُ مَنُوعاً * إِلاَّ الْمُصَلِّينَ * الَّذِينَ هُمْ عَلَىٰ صَلاَتِهِمْ دَآئِمُونَ}..
{إنَّ الإنْسانَ خُلِقَ هَلُوعا} وهذا الوصف للإِنسان من حيث وصف طبيعته أنه هلوع والهَلَع: شدّة الجَزَع مع شدّة الحرص والضجر والشح , وقيل: إنَّ الإنْسانَ خُلِقَ هَلُوعا أي بخيل مَنُوع للخير، جَزُوع إذا نزل به البلاء.فتجده يجزع إن أصابه فقر أو مرض ، أو ذهاب محبوب له من مال أو وظيفة ومنصب أو أهل أو ولد ولا يستعمل في ذٰلك الصبر والرضا بما قدّر الله وقضى!!
أما أكبر الخاسرين فهو رجل الفلاشات الأول في السودان الأستاذ صلاح الدين أحمد إدريس أو أحمد علي وفي رواية (( الأرباب )) !! فالأرباب أحيانا كالفراش يرمي بنفسه في النار ظناً منه أنه قد يجد على النار هدىً . او كالراعي يرعى حول الحمى يوشك أن يرتع فيه ! فهو لا تعرف له اتجاه ولا تدري ماذا يريد وماذا يود أن يفعل كل ساعة برأي ولا يعلم أقرب المقربين له حتى في مؤسسته الخاصة أو مجلس إدارته في الهلال ما هي الخطوة القادمة له ! والأرباب يعتقد أنه يمكن أن يصلح الكون من حوله وهو لا يرضى بواقع ولا يعترف بفضل لأحد مما جعله يفشل في إدارة مجلس نادي الهلال ويختلف مع الجميع حتى أصبح اليوم حاله كالبيت الواقف ولا أحد يعلم كيف يسير وإلى أين يسير نادي الهلال بسبب تحولات الارباب الفجائية حيث جعل الكل في حالة تشتت ذهني بدءأً جمهور الهلال ومن أعضاء مجلسه الذين لا حول لهم ولاقوة وانتهاء بالأجهزة الفنية واللاعبين حيث لا أحد يعرف مصيره اليوم وقد أصابهم في مقتل بتقديمه استقالته فجأة وكأنه يريد أي فرصة للهروب من جحيم الهلال الذي أوقع نفسه بنفسه فيه بمحض إرادته وحبه بأن يكون نجم الشباك الأوحد !!!
لا أدري بل لا أجد أي مبرر لرمي الارباب بنفسه في النار غير هذا التفسير وهو أنه يريد أن يهرب من الهلال وإلا مالذي يجعله يفكر ولو لحظة واحدة أن يترشح لمنصب رئيس اتحاد كرة القدم السوداني ليدير كل هذه الأندية دون برنامج ودون أي خبرات سابقة غير قيادته الفاشلة لنادي واحد هو الهلال ؟!
وهل يعتقد الارباب أن الناس لا يعقلون ولا يبصرون ولا يتدبرون ؟! ومن هذا الذي يمكنه ان يمنح صوته لرجل فشل في قيادة نادي ليقود كل هذه الاندية على مستوى السودان !! وأجزم أن العشرين الذين منحوه اصواتهم من الذين ينظرون لمال الرجل دون فكره وعمله !!
بالكو ....!!
* والخاسر الثالث ماعدا (قناة النيل الازرق ) هو الإعلام المشاهد والاعلام المسموع حيث فشلت هذه القنوات والاذاعات في ربط المشاهدين والمستعمين مع أهم حدث في الخرطوم ولولا براعة ومقدرة المتألقة دوماً الأستاذة ميرفت حسين والتي أدارت البث المباشر بمهنية عالية يحسدها عليها أكبر المقدمين في قنوات الجزيرة والأيه آر تي والام بي سي لما علمنا بنتيجة الانتخابات ولما عرفنا رأي المتابعين والناخبين على الهواء ... لا أدري أين كانت قنوات هارموني وزول والامل والشروق وقناة قوون الرياضية حيث سئم المشاهدين من برامجها المعادة والممجومة وكالعادة القناة العتيقة الفضائية السودانية كانت بعيدة من الحدث المهم وسوف تأتي يوم الجمعة بعد أن انتهى الخبر ومات ولم يعد مهما ليعيده ويناقشه الاخ رضا في برنامج ممل وباهت!
إن كان هناك مساحة لخاسر فهي بالتأكيد نضع فيها السيد / محمد سيد أحمد رئيس اتحاد الحصاحيصا الذي كان واثقا من نفسه لدرجة الغرور والتكبر وقد صرح تصريحات غير مسئولة على الهواء مباشرة قبل لحظات قليلة من العملية الانتخابية بأنهم سوف يخلصون السودان من الارباب وأمثاله بينما هو نال أقل الاصوات وهذا يدل على أن الناس تعلم الذين يعملون والذين لا يعلمون وتعلم الاشخاص المتكبرين والمكابرين والمغرورين والمعجبين بأنفسهم !!
التحية لكل من شارك في العملية الانتخابية من أجل السودان ومن أجل تقدم الكرة السودانية والتهنئة للدكتور معتصم جعفر الذي نال ثقة مطلقة من الرياضيين ولا عزاء لعبدة المناصب والمال والرجال والفلاشات !!
انجلقي بالكو.. يعني خلي بالك من عملك !!
baaalkooo@hotmail.com
امسح للحصول على الرابط
 8  0  2908
التعليقات ( 8 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابو الفاضل 08-01-2010 11:0
    [SIZE=2]الاستاذ الكريم مقالك ملئ بالتناقضات متي حددت العملية الانتخابية من يقدم نفسة للانتخاب اما حديثك عن الدكتور كمال شداد فهو لم يخسر شئ لان من طالبه بالتقدم للترشيح واللذين طالبوا باستثنائة هم ناس الجمعية العمومية والمسألة ليست اعتزال مادام الرجل قادر علي العطاء حسب رأي اللذين طالبوه بذلك ومنهم تلامذته اللذين طعنوه في ظهره اما عن الاستاذ صلاح ادريس فلاجدال ان الرجل اعطي الهلال وهو اكبر نادي في البلاد وقاد انتصاراته وهو كسوداني من حقه ان يقدم نفسه للترشح مثلة مثل غيره يعني المسأله حق كفله القانون والعرف والديمقراطية وكم كنت اود ان لاتلبس مقالك بثوب الناصح وانت تنفس حقدا اسأل الله العلي القدير ان يشفيك من الحقد ويشفينا معك[/SIZE]
  • #2
    ياسر 07-28-2010 08:0
    الأ تعتقد أن حكمك على الأرباب بأنه فشل في إدارة نادي فيه ظلم كبير وتجني ما هو مقياسك للفشل ؟؟؟ وهل فوز معتصم يعني أنه ناجح ؟؟؟ أين كان الهلال وكيف أصبح الآن ؟ وكذلك وصفه برجل الفلاشات لم يكن موفق . ماذا تريد منه الإختفاء ولبس الحجاب وهو رئيس نادي الهلال ... الظهور الإعلامي إن لم يكن لرئيس الهلال فلمن يكون كما أن وصفك للذين انتخبوا الأرباب بعبدة المال مجحف وليس له أسانيد وإنما كان حديثاً فيه إجتهاد تنقصه الحجة وختاماً تقبل تحياتي وإحترامتي
       الرد على زائر
    • 2 - 1
      بالكو 07-28-2010 05:0
      مرحبا ياسر واي نجاح حققه الارباب مع الهلال ؟ تقول الدوري الهلال فاز به قبل الارباب مائة مرة لو قلت بطولة أفريقيا الهلال صعد قبل الارباب مرتين للنهائي .. لو قلت المدربين الهلال كان يدربه استاروستا ونوغيرا وما أدراك ما نوغيرا ..... لو قلت المال الرجال باعو الاراضي والفلل والبيوت من أجل الهلال ولم يشعر بهم أحد!! اذن ماذا بقي للارباب غير الفشل والمشاكل وابتعاد اقمار الهلال واقطاب الهلال ومرموز الهلال من دارهم بسبب سياسة الاقصاء والتهميش !! اما عن بقية المناشط التي أغبرت فهذه تحتاج لمجلدات !! لو تعلم اي نجاح للرجل ارجو ان تمدنا به !! تحياتي
  • #3
    ايمن 07-27-2010 08:0
    مازلنا ندور في حلقه الاعلاميين والكتاب الخاويه منذ سنين!! كنت اتمني ان يكون حديثك عن العمليه الانتخابيه برمتها؟ كنت اتمني ان تكتب عن قوانيننا التي تحكم نشاطنا الرياضي وخصوصا كره القدم . تري هل هو موافق ومطابق للقوانين الني تسير النشاط الرياضي في العالم كله؟ لكن المنظور واضح هو ...عدم الحب لدكتورشداد وكفي ؟؟؟ تري ماذا ستكتب غدا اذا صدر قرار الفيفا بعدم شرعيه الاتحاد الان وتجميد النشاط الكروي في البلاد؟ ....اعرف الاجابه ., سيتوقف النشاط الرياضي ... ولن يتوقف نشاطكم في الثرثره ...والكتابه. لانكم تعودتم علي اللغو وعلي الكتابه فيما تفهمون ولاتفهمون ومااكثر مالاتفهمونه ...للاسف !!!
       الرد على زائر
    • 3 - 1
      بالكو 07-28-2010 01:0
      انت زعلان كدا مكالك يا ايمن ؟! الحديث هو عن جزء مهم في العملية الانتخابية وبرمتها دي ما ممكن في مقال واحد !! ثانيا انت خرمت بعيد وعايز تعرف قوانينا مطابقة لقوانين الفيفا ام لا !! دي كان تسأل منها شداد طالما انك تحب استمراره وتحبه هكذا !! لو شداد ارسل القوانين المحلية للاتحاد العام واجازتها الفيفا بعد مطابقتها يكون شداد راجع بأمر الفيفا !!! وشكرا على كلماتك الاخيرة يا من تفهم !!
  • #4
    متابع@@ 07-27-2010 03:0
    مقالك جيد جدا واتفق معك فى كثير ما اوردته فى المقال . ومبروك لمعتصم جعفر ونتمنى له النجاح فى قيادة دفة الاتحاد مع رقاقه والعمل بكل حيادية وتجرد من اجل رفعة الكرة السودانية
  • #5
    السنجك 07-27-2010 01:0
    انت تتعامل كشأن غيرك ...لبست لبس الوقار ... و كنت اتمنى ان تحسب لكلاماتك ذلك ...غير انى ما وجدت غير سيل عارم من الكلامات غير الطيبة لمن فشل في الانتخابات وكأن حال الانتخابات ان تفوز فقط ..وحتى من فاز لم تهتم ان تقدم له التهنية منذ البدء ولعلك تذكرته بعد ان انتهيت من كتابة مقالك هذاالساقط ..وكأن القصد هو الهجوم علي بعض الناس..رجاء يامن تكتبون ان تعلموا ان الله مطلع علي ماتكتبون ..احترم قلمك حتى يحترم قارئك.
       الرد على زائر
    • 5 - 1
      بالكو 07-28-2010 01:0
      السنجا سلامات يالحبيب ربنا يلبسنا جميعا ثوب الوقار ويجعلنا من الذين يستعمون القول فيتبعون احسنه!! انا ما هاجمت عشان هم فشلوا في الانتخابات وانما لأنهم لم يدخلوا الانتخابات ببرنامج ولم يكن لهم هدف اسمى وحقيقي لخدمة الرياضة الارباب هدفه معلوم وشداد هدفه ايضا معلوم وكذلك الاعلام الذي لم يقم بدوره هل اخطأنا في رأيك حتى تغضب علينا هكذا ؟! وبخصوص التهنئة المقال اصلا ليس للتهنية ويبدو ذلك من العنوان وهناك مقال آخر كان مخصص لذلك ! بالهداوة والنقاش الهادئ ممكن نعالج امورنا
  • #6
    ماجد ملاح 07-27-2010 01:0
    الله ينصر دينك كلمة حق قلتها ولاول مرة اقرا شئ نظيف وما فيه رائحة نحن محتاجين الحيادية والنقد البعيد عن الاهواء
  • #7
    almahmoudy 07-27-2010 11:0
    مقال سخيف جدا ولايمكن للمرء العاقل ان يفهم الحقد الدفين لدى كاتبة وهو من افات الكرة السودانية
  • #8
    ابوالمجد 07-27-2010 10:0
    مقالك يصلح لان يكون مادة تدرس لانصاف المواهب من الصحفيين والمطبلاتية والارزقية ليتعلموا اسلوب الكتابة الناصحة الراجحة--- برافو والى الامام
أكثر

جديد الأخبار

أعلنت شركة أرامكو السعودية والفيفا عن شراكة عالمية لمدة 4 سنوات تشمل رعاية البطولات بما فيها مونديال 2026 وكأس العالم للسيدات 2027.

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019