• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-25-2024

مبروك و لماذا اغتيال معلق قناة الهلال ...!!؟

مبروك و لماذا اغتيال معلق قناة الهلال ...!!؟
محمد سليمان فضل الله * تابعت مجريات أحداث مباراة الهلال و ضيفه انيمبا النيجيري في اياب دور ال٣٢ من دوري أبطال أفريقيا عبر فضائية النادي الأزرق ، نسبة لعدم تواجدي في البلاد خلال الفترة الحالية .
* استمعت حقيقة بالأداء الهلالي المميز منذ بدايات اللقاء و عودة الروح الجميلة التى تجلت واضحة عند كل العناصر ، فمع كل هجمة تشعر بالإصرار الذي يطغى على الأداء الرجولي.
* فرغم انتهاء الشوط الأول سلبيا إلا أني كنت واثقا و مقتنعا بأن هز شباك الضيوف و اقتلاع بطاقة العبور لدور المجموعات افريقيا أمر واقع الا إذا قالت المجنونة لا .
* كل لاعب قدم أفضل ما لديه بحماس ولياقة بدنية عالية ، مقدمين السهل الممتنع .
* حتى جاء الهدف الغالي عبر المدفعجي محمد موسى الضي الذي أرسل صاروخ عابر قارات مسجلا بطريقة دقيقة و بالسرعة والزمن سكنت شباك انيمبا .
* الهدف جاء بعد مجهود جماعي و عمل تكتيكي ملموس من خلال الحركة الدينامنيكية وتناقل الكرات من لمسة واحدة ، و أكثر ما أعجبني في اللقاء الدقة في التسديد و معلوم بأن سلاح التهديف من بعيد من الأسلحة الفعالة لضرب تكتلات دفاعات المنافسين و أظن بأن الهلال في عدة مواسم خلت افتقد هذه الميزة و ان لم تخونني الذاكرة منذ مغادرة مهند الطاهر لم يبرز عنصر مع إحترام مجهودات اطهر الطاهر و السمؤال ميرغني .
* من الأشياء الجيدة في اللقاء المشاركة القوية للمهاجم موفق صديق هذا الشبل الواعد صاحب الحساسية العالية تجاه الشباك ؛ و يعد بلا شك إضافة فنية كبيرة بعد مغادرة الكنغولي أمبوبو هاربا ، فاتوقع له مستقبلا مشرقا بالفانلة الهلالية .
كما أكد محمد دراج بأنه لاعب مكتمل و صاحب قيمة فنية كبيرة .
* لعل من كواليس اللقاء ، الظهور المتباين للمعلق الأخ والزميل سيف الدين الشوالي ، فنال قدرا مهولا من السخط و الانتقادات اللاذعة التى تقدح في إمكانياته وتقلل من امكانياته و حضوره.
* صراحة لا أنحاز ، فعلا لم يقدم سيف الشوالي كل ما لديه في اللقاء من حيث التحضير النفسي و المعلومات المحدثة حتى يكون في افضل أحواله و لكن ليس معنى ذلك أن نغتاله معنويا بدل من تشجيعه من أجل أن يتطور أكثر و يكون إضافة للمعلقين السودانيين .
* تعرفت على المهندس سيف الدين قبل نحو ثلاث سنوات ماضية أبان دورة الإعلام الرياضي التحضيرية لمسابقة سوبر سبورت الرياضية التى أقيمت في الأكاديمية العربية ببحري .
* حيث حاضر فيها الاساتذة عصام الدين الدرديري و حاتم التاج و المعلق الدكتور خليل احمد بجانب المهندس إبراهيم سليمان و خامستهم الأستاذة إيمان بركية في لجنة التحكيم .
* فابلوا حسنا و كانت مشاركة الشوالي ايجابية و قدم تجرية مميزة .
* فلا يجب أن نعدم أصحاب المواهب .
* كم من صاحب قلم و موهبة تم إعدامه في البدايات و الأقدار وحدها من صنعت مجد البعض واكثرهم ترك المجال فارا بجلده من حيث ات ، فالشهرة تاتي مع النجاح والنجاح يأتي بعد التجربة و اغلبية المكنكشين لا يفسحوا موطيء قدم للواعدين .
* رسالتي له ان لا يستجيب للاستهجان الذي وجه له ، و يجتهد أكثر لتطوير من نفسه و ذات الأصوات ستعود و تهتف له في يوما ما و من سار على الدرب وصل .
* سرني للغاية رد فعل الأستاذة فاطمة الصادق مديرة قناة الهلال التى قدمت له كل الدعم بعد الهجمة الشرسة التى شنت ضده وطالبت باقالته ، فهكذا هم القادة الذين ننشد و يؤكدون حقا بأن إدارة ممارسي المهنة أفضل من أصحاب الخبرات السابقة في المصانع ، فهم لا يملكون إحساس الإعلامي بظروفه و تفاصيل عمله .
* برافو فاطمة الصادق و بالتوفيق قناة الهلال العملاقة.
* اخيرا..
احر التعازي للأخ للأستاذ يس علي يس مدير تحرير الزميلة الجوهرة الرياضية ، مواسيا في فقدهم الجلل رحيل والدته ، سأل المولي عز وجل أن يتغمدها بواسع رحمته ويرزقها جنات الفردوس العلي و يجعل البركة في ذريتها و لا حولة و لا قوة الا بالله العلي العظيم .
امسح للحصول على الرابط
 0  0  4850
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تناغمٌ وانسجامٌ بين المدير الإداري ومساعده.. وأكرم قيادة رشيدة ارتفعت درجة الحرارة ھذه الأيام في مدينة الطائف بصورة غير طبيعية عما كانت عليه في..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019