• ×
الأربعاء 8 مايو 2024 | 05-07-2024

احد يعطل الهلال ويتعادل معه في الدوري السعودي

احد يعطل الهلال ويتعادل معه في الدوري السعودي
كفرووتر /وكالات / أسدى فريق أحد متذيل ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، خدمة كبيرة لفريق النصر، بتعادله اليوم السبت، مع المتصدر الهلال سلبًا دون أهداف، بعد مباراة مثيرة على ملعب "جامعة الملك سعود" بالجولة الـ24 من البطولة.

وأجاد عمار السويح، مدرب الضيوف في منع الأزرق من التسجيل لأول مرة هذا الموسم.

وشهدت المباراة حدثًا مهمًا رفضت فيه تقنية "الفار"، هدفا لسوريانو في الدقيقة (90 1)، ليضيف الهلال نقطة وصلت برصيده إلى 57 نقطة.

وأصبح الهلال بعيدًا عن النصر الوصيف بنقطتين فقط قبل نهاية المسابقة بـ6 جولات، فيما أضاف أحد نقطة لرصيده ليصبح رصيده 15 محتلًا المركز الأخير، ويقترب أكثر من الهبوط.

بداية مُتسرعة

خسارة الكرة باستمرار، كشفت التوتر الغالب على لاعبي الفريقين في أول ربع ساعة، رغم البداية السريعة، التي أظهرت نية المدربين، زوران مهاجما من كافة الجوانب، فيما لعب السويح مدافعًا بثلاثة متوسطي دفاعي ومحورين دفاعيين لغلق المنافذ.

واعتمد السويح على المرتدات السريعة لمحمد عطية والمغربي، لكن غلب على الكرات التسرع من الجانبين خصوصا من وسط الهلال.



ومع بداية الربع ساعة الثانية توصل المضيف لثغرات في متوسط دفاع أحد، فرض من خلالها حصارًا على مرمى العويشير، فسدد محمد كنو خارجا بالدقيقة (16).

وأصاب جوميز قائم أحد الأيمن بالدقيقة (17)، بينما تكسرت هجمات الضيف في وسط الملعب، وكثرت تدخلات حارس الجبل لمنع تسديدات خطرة للهجوم الأزرق، الذي توصل لثغرة في الجهة اليسرى حيث التونسي غازي عبد الرزاق، المتواجد فيها الشلهوب والبريك.

واحتاج أحد لـ25 دقيقة حتى يوصل أول كرة لمرمى الحبسي، عبر رأسية الجزائري كارل مجاني، تلتها كرة أبعدها بوتيا بالدقيقة (28).

وسدد الشلهوب كرة قوية فوق المرمى، فيما صد مدافع أحد عمر محمد، تسديدة لجوميز داخل منطقة الجزاء (31).

وبعد دقيقة صد العويشير كرة ثابتة لجيوفينكو الذي عاد فأهدر أخطر فرصة (35) عندما لعب الكرة وهو أمام المرمى خارج الشباك.

وفي خضم الهجمات الزرقاء شن (السريع) محمد عطية، مرتدة سريعة (44) ومرر الكرة للمغربي لكن صدها الحبسي بصعوبة، لينتهي الشوط الأول بتعادل سلبي.

الفار ينقذ الجبل



بحثا عن فك التكتل الدفاعي لأحد دفع زوران بالمهاجم سوريانو، وأوعز للشهراني وباهبري بتكثيف الضغط من الجهة اليسرى للفريق.

ورغم كثرة الهجمات، لكن صمود دفاع الجبل تواصل ببراعة طوال الربع ساعة الأولى مانعًا كل خطر على مرماه.

ومع انتصاف الشوط الثاني، استمر اللقاء بنفس النمط، لكن تغييرات المدربين، منحت المباراة زخمًا من الحيوية، وشكل أحد بمرتداته إزعاجا كبيرا للهلاليين، ولم يتوصل هجوم الأزرق لأي حل لفك التكتل.

ومع بداية الربع ساعة الأخير تصدت عارضة أحد لكرة رائعة من جيوفينكو، من كرة ثابتة، وتسديدة من الشهراني في الشباك الجانبية (82)، وأهدر جوميز كرة جيوفينكو بتسديدة طائشة.

وشهدت الدقيقة 91 فرحة للهلال لم تكتمل سجل فيها سوريانو هدفًا في مرمى العويشير المتألق، وألغته تقنية الفار، لخروج الكرة خارج الملعب قبل الهدف، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1383
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

كلف الاتحاد الافريقي الجزائري مصطفى غربال حكما لذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الترجي والأهلي ويدير ‏الكونغولي ندالا حكما لمباراة الإياب

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019