• ×
الأحد 28 أبريل 2024 | 04-27-2024

فبراير الاسود يهدد احلام بروسيا

فبراير الاسود يهدد احلام بروسيا
كفرووتر /وكالات / انقلبت أحلام جماهير بوروسيا دورتموند الألماني في الأسابيع الأخيرة إلى كوابيس، خوفا من التحول الكلي في موسم الفريق، الذي بدأ بصورة مثالية.

أسود الفيستيفال نجحوا في بدء الموسم بنتائج رائعة على كافة الأصعدة، سواء في الدوري الألماني أو قاريًا في دوري أبطال أوروبا.

تلك النتائج منحت الفريق فرصة التربع على عرش صدارة البوندسليجا منذ انطلاقة الموسم حتى الآن، كما تأهل دورتموند لدور الـ16 بدوري الأبطال على رأس مجموعته.

وزادت آمال جماهير دورتموند في حصد الفريق لقب البوندسليجا على الأقل، بعد غياب دام 7 أعوام، بالإضافة لتكرار إنجاز 2013 في دوري الأبطال، بالوصول إلى نهائي البطولة.

رغم ذلك، جاء شهر فبراير بأنباء حزينة لجماهير دورتموند، يستعرضها على النحو التالي:

انتكاسة المتصدر



بدأ أسود الفيستيفال شهر فبراير بتعثر مفاجئ خارج الديار، في الجولة الـ20 من الدوري الألماني، بعدما فشلوا في الحفاظ على تقدمهم أمام آينتراخت فرانكفورت.

واستطاع فرانكفورت إحباط تقدم دورتموند بهدف ماركو رويس، ليعادل النتيجة بهدف المهاجم الصربي لوكا يوفيتش، ليفقد رجال المدرب السويسري لوسيان فافر نقطتين في السباق.

وأراد دورتموند تصحيح مساره والعودة إلى طريق الانتصارات في المباراة التالية بالبوندسليجا، حينما استضاف هوفنهايم على ملعب سيجنال إيدونا بارك.

ونجح رجال فافر في التقدم بـ3 أهداف حتى الدقيقة 75، قبل أن ينجح هوفنهايم في قلب الطاولة على رأس أصحاب الأرض بتحقيق عودة استثنائية خلال 12 دقيقة فقط.

وسجل هوفنهايم 3 أهداف في الدقائق الأخيرة من المباراة، ليجبر دورتموند على التعادل في عقر داره، ليفقد المتصدر نقطتين جديدتين، منحتا بايرن ميونخ، الوصيف، فرصة تقليص الفارق إلى نقطتين، بعد فوزه على أوجسبورج (3-2)، أمس الجمعة.

اقتراب البايرن من عرش الصدارة، يضع دورتموند في خطر بالغ قبل مواجهة نورنبيرج، الإثنين المقبل، فالتعثر للجولة الثالثة على التوالي قد يسمح للفريق البافاري بقلب الطاولة في الأسابيع القادمة، ليستعيد عرشه، ويحرم أسود الفيستيفال من الظفر باللقب الغائب.

ضياع اللقب الأول


لم يكن نزيف النقاط في البوندسليجا، اللطمة الوحيدة التي وُجهت إلى لاعبي دورتموند، فالخسارة كانت أكبر في كأس ألمانيا.

وفي الخامس من فبراير، حل فيردر بريمن ضيفًا على دورتموند في عقر داره، لكن المباراة شهدت إثارة بالغة، لتذهب للأشواط الإضافية بعد التعادل في الوقت الأصلي (1-1).

وتواصلت الدراما في الشوطين الإضافيين، بعدما تمكن الفريقان من تسجيل 4 أهداف في نصف ساعة، أجبرتهما على اللجوء لركلات الترجيح بعد التعادل (3-3).

ولم تأت ركلات الترجيح بالخبر السعيد لجماهير صاحب الأرض، بعدما نجح بريمن في اجتياز عقبة دورتموند، بفوزه (4-2)، ليطيح برجال فافر خارج البطولة، ويضيع من بين أيديهم فرصة الظفر باللقب الأول في الموسم.

ليلة ضبابية


وأراد لاعبو دورتموند نسيان الإخفاق المحلي في رحلتهم إلى مدينة الضباب "لندن"، لمواجهة توتنهام هوتسبير الإنجليزي على ملعب ويمبلي، في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وتمكن دورتموند من الصمود أمام توتنهام في الشوط الأول، قبل أن يغرقه طوفان الفريق اللندني في النصف الثاني من المباراة، الذي شهد تسجيل الأخير 3 أهداف دفعة واحدة.

وعاد فافر ورجاله من الأراضي الإنجليزية بخيبة أمل كبيرة، بعد السقوط بثلاثية نظيفة، تهدد أحلام الفريق في التأهل لربع النهائي، إذ يحتاج للفوز بفارق 4 أهداف على الأقل، لضمان اجتياز عقبة السبيرز.

وبات شهر فبراير بمثابة مفترق طريق لدورتموند هذا الموسم، الذي خاض خلاله 4 مباريات، لم ينجح خلالها في تحقيق أي فوز، ليصبح الفريق مهددًا بانتهاء موسمه مبكرًا بعد البداية الاستثنائية.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1202
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019