• ×
الثلاثاء 30 أبريل 2024 | 04-29-2024

السعودية..تقرير : اتحاد جدة..بداية الأزمة وأسرار حل العقدة

السعودية..تقرير : اتحاد جدة..بداية الأزمة وأسرار حل العقدة
 يبدو أن فرحة أنصار اتحاد جدة لم تكتمل بعد أن انتهت قضايا الديون التي ظلت كابوساً يطارد النادي خلال الفترة الماضية، والتي ساهمت في منع الفريق من تسجيل اللاعبين لموسمين، قبل أن يتكفل ولي العهد السعودي بتسديد كامل ديون الأندية في فترة سابقه قبل بداية الدوري السعودي للمحترفين، حيث لم تكن هذه الخطوة كافية لتحقيق أحلام العميد.

تعقيدات المستوى

ولم تدم فرحة أنصار عميد الاندية السعودية طويلاً حيث تسببت مستويات الفريق في الدوري منذ بداية الموسم، حيث دخل الفريق في دوامة الهبوط للدرجة الأدنى، بعد أن فشل الفريق في حصد النقاط وتراجع لمؤخرة الترتيب في الدوري، حيث لم يحصد الفريق سوى 13 نقطه من أصل 54 نقطه فرط فيها خلال مشوار المرحلة الأولى، بعد خوضه 18 لقاء خسر في 13، وتعادل في 3 وفاز في لقائين فقط.

تعاقدات غير مجدية

لم تكن بداية اتحاد جدة مقنعة في الدوري على الرغم من المؤشرات الايجابيه تلوح كانت في أفق الفريق، تعاقد الفريق مع 8 لاعبين أجانب و جهاز فني جديد بقيادة الإرجنتيني دياز، عانى الفريق من سوء الإعداد على الرغم من معسكر النمسا قبل خوضه كأس السوبر السعودي الذي أقيم في العاصمة البريطانية لندن.

تغيير المدربين

أشرف على الفريق 3 مدربين وساهمت البداية السيئة للفريق في إقالة المدرب رامون دياز بعد الجولة الثانية من الدوري، ليتم تعين المدرب السعودي بندر باصريح، قبل إعلان التعاقد مع المدرب الكرواتي الحالي سلافان بيليتش.

رحيل المقيرن

ولم يستطع نواف المقيرن رئيس اتحاد جدة، مقاومة الضغوطات الجماهيرية الكبيرة بعد أن ساء وضع الفريق في الدور الأول من الدوري السعودي للمحترفين، عندما لوح بإستقالته من رئاسة العميد، ومن ثم ينفذ تهديده برفع راية الاستسلام، ومغادرة النادي متحملا مسؤوليات الإخفاق.

(الثري) يتصدى للمهمه

تصدى رئيس مجلس إدارة بوبا العربية المهندس لؤي ناظر، الذي وصفته الصحافة العالمية بـ (الرجل الثري) كما وصفته الصحافة العالمية لمهمة إنقاذ العميد، بعد أن تم تكليفه برئاسة الاتحاد خلفاً للمستقيل نواف المقيرن، ويمتلك ناظر فكراً إدراياً وخبرة كبيرة، حيث عمل جاهداً لوضع كافة الحلول التي من شأنها عودة الاتحاد وتجاوزه مرحلة الخطر التي باتت تهدد مستقبل الفريق.



بداية التصحيح

أعاد الكراوتي سلافان بيليتش، للاتحاد شيء من روحه وشخصيته، رغم بداياته غير المقنعة، وساهمت التغييرات التي أجراها الفريق في الميركاتو الشتوي والتعاقد مع 8 لاعبين أجانب وتسريح مثلهم في عودة الفريق و بداية التصحيح.

دعم مدرج الذهب

و سجل مدرج اتحاد جدة وجمهوره العريق سابقة تاريخية من نوعها، عندما وقفت سنداً لفريقها و لم تتخلى عنه في أحلك الظروف، وظلت تؤازر فريقها وتحضر بكثافه في جميع اللقاءات التي خاضها الفريق داخل الأرض و خارج الديار على حدٍ سواء، وسجلت مباراة اتحاد جدة والشباب في الجولة 17 من الدوري السعودي للمحترفين مؤخراً والتي خاضها الاتحاد في جدة حضوراً جماهيرياً غفيراً بلغ 45,757 الف متفرج، جُلهم من أنصار العميد لفريق الذي يحتل المركز ماقبل الاخير في سلم الترتيب.

وساهمت النتائج الايجابية التي قدمها الفريق مؤخراً في الدوري والكأس، برفع سقف تفاؤل مدرج الذهب (جمهور الاتحاد) كما يطلق عليه في السعودية، وذلك لعودة الفريق، وحصد اتحاد جدة 4 نقاط في مواجهتين خاضها الفريق في الجولتين 17 و 18 وتأهل حامل لقب كأس الملك للدور ربع النهائي من البطوله.

تعاطف الشارع

تعاطف الشارع الرياضي في السعودي مع اتحاد جدة كثيراً بعد تدهور الفريق وبداية نزيف النقاط في الدوري، الأمر الذي وضع الاتحاد في دائرة الخطر بسبب النتائج السلبية المتتالية التي قدمها الفريق في الدور الأول دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، ويعد اتحاد جدة عميد الأندية السعودية و ركناً أساسياً في خارطة الكرة السعودية عبر التاريخ.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1443
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019