• ×
الإثنين 29 أبريل 2024 | 04-28-2024

من يكسب.. أتلتيكو وبرشلونة.. مواجهات داخل الملعب تحسم صراع الصدارة

 من يكسب..  أتلتيكو وبرشلونة.. مواجهات داخل الملعب تحسم صراع الصدارة
كفرووتر \ وكالات \  يحل برشلونة ضيفا على أتلتيكو مدريد، الليلة، على ملعب واندا متروبوليتانو، في الجولة الـ13 من الدوري الإسباني.

ويحمل اللقاء في طياته 5 مواجهات فردية مهمة...

- (يان أوبلاك - ليونيل ميسي)



سيكون هداف الليجا هذا الموسم، برصيد 9 أهداف، ليونيل ميسي، في مواجهة الحارس الذي اهتزت شباكه أقل عدد من المرات (8).

إنهما لاعبان يمثلان مرحلة مهمة، كل في فريقه، ميسي الذي يعد رمزا لأفضل عهد في تاريخ برشلونة والليجا بـ5 جوائز "بيتشيتشي"، وأوبلاك، حارس عرين الفريق صاحب أقوى دفاع في أوروبا، الذي تحظى خزائنه بـ3 جوائز "زامورا".

ولا شك أن البرغوث الأرجنتيني يمثل كابوسا بالنسبة للحارس السلوفيني، الذي تلقت شباكه زيارة ميسي 6 مرات في 11 مواجهة بين الفريقين، بأهداف كانت جوهرية لفوز البلاوجرانا في 6 مباريات من 8، تفوق فيها ميسي على حارس الأتلتي.

جاء ذلك مقابل انتصار واحد للحارس أوبلاك، كان في إياب ربع نهائي دوري الأبطال الأوروبي 2015-2016، بنتيجة 2-0، أقصى بها الروخيبلانكوس منافسه الكتالوني من البطولة على ملعب فيسنتي كالديرون.

- (أنطوان جريزمان - تير شتيجن)



لا يعيش المهاجم الفرنسي أو الحارس الألماني حاليا أفضل لحظاتهما. فجريزمان الذي كان حاسما مع الأتلتي الموسم الماضي وتوج بمونديال روسيا 2018 مع "الديوك"، لم يتمكن حتى الآن من تقديم أفضل ما عنده هذا الموسم، رغم أنه سجل 6 أهداف وصنع 4، في 17 مباراة بكل المسابقات، لكنه لا يقدم الدور الحاسم لفريقه الذي يعقد عليه آمالا كثيرة.

من جانبه، عجز تير شتيجن عن إيقاف 22 هدفا، اقتحمت شباكه في 17 مباراة، منها 18 في إطار منافسات الليجا، و4 في آخر مواجهة خاضها البارسا في الليجا على أرضه، حين سقط الفريق الكتالوني (3-4) أمام ريال بيتيس.

ورغم ذلك، تصب الحصيلة في المواجهات الفردية بين اللاعبين في صالح الحارس الألماني، برصيد 6 انتصارات في 9 مباريات، لم يخترق فيها جريزمان شباك تير شتيجن، سوى مرتين، حين سجل الفرنسي الثنائية التي أقصى بها البارسا من التشامبيونزليج في موسم 2015-2016.

- (رودريجو هيرنانديز - سيرجيو بوسكيتس)



المنافسة التي سيشهدها خط الوسط على ملعب واندا متروبوليتانو، غدا السبت، لن تكون بين أتلتيكو وبرشلونة فحسب، بل أيضا في منتخب إسبانيا الذي يقوده لويس إنريكي، في مواجهة ستكون بين أحد أهم العناصر المهمة في "لا روخا" خلال العقد الأخير، ولاعب شاب يعتبر الكثيرون أنه سيكون خليفة الأول في الفريق الوطني.

ويعتبر بوسكيتس ورودريجو، وجهان لبروفيل اللاعب الذي يصعب إيجاده، لما يتمتعان به من جودة في وسط الملعب.

وكان الفوز حليف الكتالوني في 3 من 4 مباريات، واجه فيها رودريجو، حين كان لاعبا بين صفوف فياريال، لكن اللاعب المدريدي سيحاول تغيير هذا التاريخ بقميص الروخيبلانكوس.

- (دييجو كوستا - جيرارد بيكيه)



بالتأكيد ستكون هناك شرارة بين هذين اللاعبين، غدا، في ظل كفاح دييجو كوستا لفتح مساحات لزميله جريزمان في مواجهة الجهود الدفاعية لبيكيه، الذي يصل في حالة بدنية رائعة للقاء يخوضه مهاجم الأتلتي، عقب سلسلة من الإصابات العضلية، ويحمل على عاتقه أسوء نتائج تهديفية، بعد أن عجز عن هز الشباك في 18 مباراة بالليجا، منذ فبراير/شباط الماضي.

وفي لقاء غد، سيكون كوستا في مواجهة أسوأ خصومه، برشلونة الذي لم تهتز شباكه بواسطة المهاجم الإسباني في 13 مباراة جمعت بين الفريقين.

- (ستيفان سافيتش - لويس سواريز)



يخوض المهاجم الأوروجوياني مواجهة أتلتيكو منتشيا، بعد أن سجل 6 أهداف في آخر 4 مباريات بالدوري الإسباني، ليرفع رصيده منذ بداية الموسم لـ9 أهداف، يعادل بها رصيد زميله ميسي في قائمة هدافي الليجا.

وخاض سواريز 13 مباراة أمام الأتلتي، برصيد 9 انتصارات، سجل فيها 7 أهداف وصنع 3.

ومن بين آفة الإصابات التي طالت خط دفاع الروخيبلانكوس خلال الفترة الأخيرة، يبدو أن المونتنيجري سافيتش هو الذي سيكون في حالة تسمح له بالتعامل مع خطورة سواريز، وذلك بمساعدة من الفرنسي لوكاس هيرنانديز الذي قد يتولى مراقبة ميسي.

وتواجه المونتنيجري مع سواريز في 6 مباريات، كان الفوز فيها جميعا حليف البارسا.

امسح للحصول على الرابط
 0  0  1015
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019