• ×
الخميس 9 مايو 2024 | 05-08-2024

العهد اللبناني يكتب التاريخ و يكسب الزمالك بهدف

العهد اللبناني يكتب التاريخ و يكسب الزمالك بهدف
كفرووتر / وكالات /  واصل فريق الزمالك المصري نتائجه السيئة وتلقى هزيمة مريرة على يد نظيره العهد اللبناني بهدف نظيف ، مساء الأربعاء ، باستاد الأسكندرية في الجولة الثانية للمجموعة الثانية بالبطولة العربية للأندية التي تستضيفها مصر حتى يوم 6 أغسطس المقبل.

سجل هدف اللقاء اللاعب أحمد زريق في الوقت القاتل وبالتحديد في الدقيقة 84 ليرتفع رصيد العهد اللبناني إلى 4 نقاط محتلاً المركز الثاني خلف الفتح الرباطي المغربي وتجمد رصيد الزمالك عند نقطة واحدة محتلاً المركز الثالث بالمجموعة لتزداد أزمات الفريق الأبيض بعدما اقترب من توديع البطولة العربية.

قدم الزمالك بداية جيدة من خلال تحركات سريعة للجناح الموهوب شيكابالا وتمريرة عرضية أبعدها دفاع العهد ولكن سرعان ما هدأت هجمات الفريق الأبيض مع مرور 10 دقائق وسيطرت الفردية بشكل واضح مع انطلاقة عنترية لشيكابالا أنهاها بتسديدة ضعيفة.

وسيطر الحذر على أداء العهد في الشوط الأول بشكل واضح فلم يستغل حالة العشوائية في صفوف الزمالك الذي لم تسنح له سوى ضربة رأس من مصطفى محمد المهاجم الصاعد ، وأنقذ محمود الونش كرة خطيرة قبل إبراهيم ديوب المنطلق ثم تألق الحارس عمر صلاح وأبعد محاولة من محمد حيدر.

وأجرى الزمالك تغييراً مبكراً بعد مرور 38 دقيقة بنزول إبراهيم عبد الخالق بدلاً من مصطفى محمد ، وحاول حسام باولو في كرة عرضية لم تسفر عن الخطورة لينتهي الشوط الأول بتعادل سلبي وأداء ممل من الفريقين.

الزمالك افتتح الشوط الثاني بتغيير جديد بنزول محمود عبد العاطي دونجا بدلاً من النيجيري معروف يوسف بينما دفع العهد بمهاجمه أحمد زريق وتحسن أداء الفريق الأبيض بشكل واضح في الشوط الثاني مع كرات عرضية متتالية من حازم إمام وحسني فتحي ونشاط هجومي.

وتطور العهد أيضاً على المستوى الهجومي وتألق عمر صلاح حارس الزمالك بشكل لافت بعدما أبعد كرة عرضية خطيرة ثم تسديدة قوية وضربة رأس قريبة ورد الزمالك بمحاولة من شيكابالا وعرضية من حسني فتحي.

الزمالك ألقى بآخر أوراقه بنزول المهاجم باسم مرسي بدلاً من حسام باولو من أجل تنشيط الهجوم ، وعاب أداء الفريق الأبيض أيضاً البطء الشديد في التحضير وغياب الفاعلية وأشرك العهد اللاعب مهدي فاهس لتنشيط الهجوم.. وانفعل باسم بشكل كبير على زميله إبراهيم عبد الخالق لعدم تمرير الكرة إليه.

وضاعت فرصة قريبة على العهد بتمريرة عرضية لم يدركها ديوب ثم تسديدة صاروخية من الفريق اللبناني في الزاوية الضيقة أبعدها حارس المرمى المتألق عمر صلاح ، ونجح العهد في تسجيل هدف التقدم عن طريق أحمد زريق في الدقيقة 84 من تمريرة عرضية متقنة للقائد حسين دقيق يهز بها الشباك البيضاء.

ونال محمود دونجا لاعب وسط الزمالك البطاقة الحمراء لاعتداءه دون كرة على لاعب العهد في الدقيقة 86 لتزداد معاناة الفريق الأبيض وسط جماهيره.. وارتكب عمر صلاح حارس الزمالك خطأ ساذج كاد أن يسجل منه زريق هدف آخر لولا إبعاد حسني فتحي الكرة.

وضاعت فرصة قريبة من زريق بجوار القائم ثم انطلاقة من ديوب لم تكلل بالنجاح لينتهي اللقاء بهزيمة الزمالك وفوز العهد اللبناني.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1975
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

أعلن الجهاز الفني للمنتخب التنزاني قائمة تضم 21 لاعبا يتوجهون غدا الأربعاء إلى المملكة العربية السعودية استعدادا لأداء مباراتين وديتين امام صقور..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019