• ×
الأربعاء 22 سبتمبر 2021 | 09-21-2021

إهتمام رئاسي لافت ومنشآت رياضية تركمنستانية سبعة نجوم

عشق آباد تتجمل لألعاب الأسياد داخل الصالات

عشق آباد تتجمل لألعاب الأسياد داخل الصالات
احمد المصطفي عبد العزيز 
مبنى متكامل للإعلام وقرية أولمبية شاملة التجهيزات اللوجستية


إنطلقت صباح أمس فعاليات البعثة الإعلامية الدولية الرسمية الزائرة لجمهورية تركمنستان بدعوة من اللجنة الإعلامية للبطولة بجولة صباحية طافت وعاينت صالات وملاعب ومرافق القرية الأولمبية المدهشة التي برع في تصميمها وتنفيذها أبناء تركمنستان .
أشرف وتابع فقرات فقرات فعاليات اليوم الأول رئيس وأعضاء اللجنة المنظمة ومجموعة من المتطوعين المتدفقين حب لوطنهم وحماس لتقديم كل ما يساعد ضيوفهم بدرجة كشفت عن شغفهم وحماسهم لإستقبال الحدث الرياضي الأسيوي الكبير الذي سوف يعني استضافتهم له الكثير من جميع النواحي الرياضية والإقتصادية والسياحية والترويجية لبلدهم الكتطور بسرعة الصاروخ.
مبنى إعلامي فخيم
زارت الإعلاميون الذين جاءوا من مختلف ودول قارات العالم ممثلين لوسائل الإعلام المرئي والمسموع والصحافة المكتوبة المبنى الإعلامي المبهر الذي خصص ليكون مقر لإعلام البطولة وشرح لهم السيد يعقوب ساهيد ميرادو عضو اللجنة التنفيذية للبطولة المسؤول عن الجانب الإعلامي التجهيزات بالمبنى الذي خصص ليكون مقر للمركز الإعلامي وقاعات المؤتمرات الصحفية ومنصات التعليق والتلفزة بالإضافة لغرفة العمليات المجهزة بعدد كبير من الشاشات المفترض أن تغطي جميع ملاعب البطولة.
وقال عملت اللجنة المنظمة بتوجيهات القيادة العليا لتطبيق أعلى درجات المعايير في بناء ملاعب وصالات ومرافق القرية الأولمبية لذلك كان منطقيا وطبيعيا أن نوفر كافة المعينات اللوجستية الإعلامية حتى يتمكن الرجال من القيام بواجبهم في بيئة يجدون فيها كل ما يعينهم على تأدية واجبهم كما يريدون ونريد لهم .
وأوضح بأن المبنى الإعلامي تتوفر فيه أحدث الوسائل التقنية ، بالإضافة إلى سرعة وقوة الشبكة العنكبوتية مشيرا إلى أن كل وسائل الإعلام من صحافة وراديو وتلفزيون خصصت لهم غرف وقاعات تساعدهم في تنفيذ اعمالهم بأريحية وسرعة كبيرة ، كما أشار إلى أن قاعة المؤتمرات الصحفية مجهزة بأفضل التقنيات وهي التي ستكون ملتقى لرجال الإعلام والصحافة مع المسؤولين الرسميين ، واللاعبين ، والفنيين وغيرهم.

قرية سكنية راقية
بدوره إستقبل ديار دودرديف المشرف على القرية الأولمبية الوفد الإعلامي بترحاب دافيء وقدم لهم شرح مبدئي قبل طواف مرافق القرية عن التجهيزات الخاصة بسكن اللاعبين والفنيين والمسؤولين المرافقين لبعثات بلادهم ورجال الإعلام والمنظمين هذا عطفا على سوق القرية " فيلدج بلازا " ومن ثم تحرك الإعلاميون لمعاينة السكن الذي تحدث عنه الشاب التركمستاني النشط وبقية المرافق الي إتضح بأنها قادرة على إستيعاب أكثر من ثمانية الف مشارك.
مسبح وملاعب مبهرة
شيد التركمستانيون مسبح مبهر بمعايير أولمبية يسع لخمس الف متفرج أكد المشرفون عليه إداريا وفنيا بأنه جاهز منذ وقت لإستقبال المنافسات على مختلف أنواعها ، وأبانت السيدة جمال أنهم وضعوا برنامج المسابقات التنافسية على مستوى سباحة المسافات القصيرة ، والظهر ، والصدر ، والسباحة الحرة ، ومسابقة سباحة الفراشة لتكون في الفترة الصباحية بينما أشارة إلى أن التنافس في المرحلة النهائية سيكون في السادسة مساء.
ميني ميترو
لتسهيل حركة المشاركين داخل القرية الأولمبية تم بناء طريق ميني ميترو هوائي حول القرية لنقل المشاركين من السكن إلى الملاعب وبالعكس كما جهز مطعم لإستقبال عدد الفي شخص في وقت واحد بالإضافة إلى مركز التسوق المتوفرة بداخله مطاعم وأماكن خصصت للراحة وإلتقاط الأنفاس.
التركي يلمر : عشق آباد ضاهت برشلونة
أبدى التركي يلمر نائب رئيس الإتحاد الدولي للصحافة الرياضية إعجابه بالمنشآت الرياضية والبنية التحتية الرائعة التي شيدها التركمستانيون وقال لم أرى منذ أولمبياد برشلونة تجهيزات لوجستية لمنافسات رياضية بهذا المستوى المميز مؤكدا في ذات السياق بأن ما شاهده في العاصمة عشق آباد من تطور على مستوى المكان ورقي في التعامل من إنسان تركمنستان يشير إلى أن دورة الألعاب الأسيوية للألعاب داخل الصالات والألعاب القتالية ستلاقي نجاح منقطع النظير.
متطوعون قول وفعل
يقدم المتطوعون الطلبة من الشباب والصبايا الدارسين في المدارس الثانوية والمعاهد والجامعات المرافقين للوفد الإعلامي الدولي درسا في حب الوطن والتفاني من أجله لأجل عكس صورة مشرة وحضارية وراقية من خلال الخدمات التي يقومون بها منذ الصباح وحتى العاشرة مساء لأعضاء الوفد الإعلامي الزائر.
إقامة مخملمية
تقيم البعثة في فندق يلدز الفخيم المصنف من فئة سبعة نجوم الواقع في قلب العاصمة التركمنستانية عشق آباد ، ويجد أعضاء الوفد إهتمام متزايد من الجميع لدرجة أنهم لم يشعروا بغرب المكان .
من جانب آخر زار الوفد مساء أمس المتحف الوطني للسجاد ووجدوا استقبالا دافيء من العاملين فيه وإصطحبتهم ميرجين ميردوفا المتخصصة في المتحف الوطني للسجاد في جولة طافوا خلالها أرجاء المتحف وعرفتهم على تاريخ وجودة السجاد الذي تم تصنيعه في العقود الماضية من القرن العشرين وبداية الألفية الثالثة.
سجادة جينز
يوجد بالمتحف الوطني سجادة تعتبر الأكبر في العالم بحسب موسوعة جينز للأرقام القياسية وهي التي تم صناعتها يدويا في العام 2003 بواسطة حدى وثلاثين عاملة عملن في حياكتها لفترة زمنية استغرقت تسعة أشهر بالتمام والكمال.
على الجانب الآخر توجد بالمتحف سجادة مطرزة بشكل رائع مبهر تتوسطها صورة الرئيس التركمنستاني ويبلغ وزنها سبعمائة وخمسون كيلو جرام ، كما توجد بالمتحف أنواع من السجاد النادر يعود تاريخه إلى القرن الثاني عشر.
إهتمام إعلامي تركمنستاني
تابع الإعلام المحلي زيارة البعثة الدولية بإهتمام بالغ وتسابقت ثمانية قنوات محلية بما فيها الرسمية التابعة للحكومة في تغطية فعاليات اليوم الأول بالكاميرات المحمولة والهوائية العنكبوتية ، وأجرى موفد القنوات سلسلة من اللقاءات مع أعضاء الوفد الإعلامي الزائر لمعرفة إنطباعهم عن التجهيزات اللوجستية والإستفادة من آرائهم الإيجابية.
تفاؤل وترقب
يسود الشارع التركمانستاني تفاؤل كبير مصحوب بترقب وشوق لضربة البداية وانطلاق فعاليات دورة الألعاب الاسيوية داخل الصالات .
في هذا السياق رحب أصحال المحلات التجارية في مراكز التسوق و الأسواق العامة باستقبال الحدث الذي أجمعوا على أنهم سيعود عليهم بجملة من الفوائد لاسيما في إحداث حراك على مستوى اقتصاد البلد بشكل عام وعليهم على وجه الخصوص .

image

image


image

image



امسح للحصول على الرابط
 0  0  6109
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

ارسل الاتحاد السوداني لكرة القدم النظام الاساسي الذي اجازته جمعية المريخ المنعقدة 31 يوليو والتي اشرف عليها سوداكال باستاد المريخ والتي شطب فقرة..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019