• ×
السبت 27 أبريل 2024 | 04-26-2024

كأس العالم للأندية اختبار آخر لقدرات مدرب كلوب أمريكا

 كأس العالم للأندية اختبار آخر لقدرات مدرب كلوب أمريكا
كفرووتر / وكالات / يحتفل فريق كلوب أمريكا الذي يقوده المدرب ريكاردو لا فولبي بمئويته ويخوض كأس العالم للأندية لكرة القدم في حالة جيدة ويسعى لتحسين الصورة الهزيلة للأندية المكسيكية في هذه البطولة.

وبلغ كلوب أمريكا نهائي الدوري المكسيكي الذي يقام في وقت لاحق من الشهر الجاري أمام تيجريس وهو نفس الفريق الذي فاز عليه في نهائي دوري أبطال اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف) في أبريل نيسان الماضي ليتأهل إلى كأس العالم للأندية.

وبدت آمال كلوب أمريكا في الفوز بلقب الدوري للمرة 13 ضئيلة في أواخر سبتمبر/ أيلول الماضي عندما تولى لا فولبي المسؤولية خلفا للمدرب إيجناسيو امبريز الذي أقيل بعدما حصد نقطة وحيدة في أربع مباريات سابقة على ملعبه.

ويشتهر المدرب الأرجنتيني المثير للجدل والملقب "بذي الشارب الضخم" بقدراته الخططية الرائعة وسرعان ما أعاد الفريق إلى الطريق الصحيح دون أن يعرف الخسارة في 11 مباراة متتالية.

وسيضع لا فولبي - الذي قاد المكسيك لدور 16 بكأس العالم 2006 - قدراته التدريبية في اختبار أمام ريال مدريد أبرز المرشحين للقب إذا تغلب الفريق المكسيكي على تشونبوك الكوري الجنوبي في دور الثمانية.

وحل كلوب أمريكا بالمركز الرابع في مشاركته الأولى في البطولة عام 2006 قبل أن يقنع بالمركز الخامس في المشاركة الثانية العام الماضي بعدما خسر أمام قوانغتشو الصيني في مباراته الافتتاحية.

ويقود المخضرم أوريبي بيرالتا - الذي فاز بذهبية أولمبياد لندن 2012 مع المكسيك - هجوم كلوب أمريكا إلى جانب مايكل أرويو لاعب الإكوادور والكولومبي داروين كينتيرو أو الأرجنتيني سيلفيو روميرو.

ومثل العديد من الأندية المكسيكية يضم كلوب أمريكا في صفوفه ستة لاعبين من أمريكا الجنوبية.

ويعتمد الفريق على بابلو أجيلار من باراجواي والأرجنتيني باولو جولتز كثنائي قلب الدفاع والبرازيلي وليام دا سيلفا في وسط الملعب عندما يلعب الفريق بطريقة 5-3-2.

وتوج كلوب أمريكا بلقب دوري أبطال الكونكاكاف سبع مرات وهو رقم قياسي ولكن كأس العالم للأندية تقدم فرصة النجاح خارج حدود القارة.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1548
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019