• ×
الخميس 9 مايو 2024 | 05-08-2024

إعتبارا من 2026 ..إنفانتينو يقترح إقامة كاس العالم في ثلاث دول

إعتبارا من 2026 ..إنفانتينو يقترح إقامة كاس العالم في ثلاث دول
كفرووتر / وكالات / 
ألمح السويسرى جيانى إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" إلى إمكانية إقامة كأس العالم فى 3 دول مختلفة، وليس فى دولة واحدة فقط كما هو معتاد دائماً، أو فى دولتين مثلما حدث مرة وحيدة فى مونديال 2002 بكوريا الجنوبية واليابان.



وذكرت شبكة "فوكس سبورت" الأمريكية أن إنفانتينو الذى أكد من قبل سعيه لزيادة عدد المنتخبات المُشاركة فى المونديال إلى 40 منتخباً، ويسعى الآن لإقامة البطولة فى 3 بلدان صرح قائلاً: "الموضوعان سيتم وضعهما على الطاولة لمناقشتهما بشكل جيد"، مشيراً إلى أن تجربة زيادة المنتخبات فى يورو 2016 أظهرت نجاحاً كبيراً، وأن ذلك خلق حماساً كبيراً لدى كل المنتخبات المشاركة.



وكانت عدة تقارير أشارت إلى أحقية الولايات المتحدة الأمريكية باستضافة مونديال 2026 نظراً لأن أمريكا الشمالية لم تستضف المونديال منذ أول وآخر مرة فى 1994، إلا أن اهتمام المكسيك وكندا بالمنافسة على تنظيم البطولة، جعل إنفانتينو يؤكد أنه سوف يناقش إمكانية إقامة البطولة فى دولتين أو ثلاث خلال اجتماع مجلس الفيفا القادم فى أكتوبر المقبل، وعلق على ذلك قائلاً: "لا حدود بالنسبة لى لكل ما هو جيد لكرة القدم.. وأنا أعلم فعلاً أن أمريكا الشمالية لم تنظم المونديال منذ فترة طويلة".



جدير بالذكر أن فكرة إقامة المونديال بمشاركة 40 منتخباً واستضافته من قبل دولتين أو أكثر لن يتم تطبيقها إلا فى نسخة 2026 حال الاتفاق عليها، حيث أن مونديال 2018 سيقام فى روسيا ومونديال 2022 فى قطر، وتم اعتمادهما بمشاركة 32 منتخباً فقط.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1247
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

أعلن الجهاز الفني للمنتخب التنزاني قائمة تضم 21 لاعبا يتوجهون غدا الأربعاء إلى المملكة العربية السعودية استعدادا لأداء مباراتين وديتين امام صقور..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019