• ×
الخميس 9 مايو 2024 | 05-08-2024

اللجنة الاولمبية الكورية تقول إنها ستطبق بسرعة قرار المحكمة الرياضية بشأن بارك

اللجنة الاولمبية الكورية تقول إنها ستطبق بسرعة قرار المحكمة الرياضية بشأن بارك
(رويترز)  قال تشو يونج هو الأمين العام للجنة الاولمبية الكورية الجنوبية يوم الاثنين إن اللجنة لن تتأخر في تنفيذ قرار محكمة التحكيم الرياضية حال جاء في صالح السباح بارك تاي هوان الساعي لإلغاء عقوبة مثيرة للجدل بسبب تعاطيه للمنشطات.

وفي مارس آذار الماضي أكمل بارك - وهو أول كوري جنوبي يفوز بميدالية اولمبية في السباحة عندما نال ذهبية سباق 400 متر وفضية سباق 200 متر حرة في اولمبياد 2008 ببكين - عقوبة الإيقاف التي وقعت عليه لمدة 18 شهرا من قبل الاتحاد الدولي للسباحة بسبب سقوطه في اختبار للمنشطات قبل دورة الألعاب الاولمبية الآسيوية عام 2014.

ومع ذلك ووفقا للوائح اللجنة الاولمبية الكورية فإنه سيكون عرضة للإيقاف لثلاث سنوات أخرى منذ تاريخ انتهاء ايقاف الاتحاد الدولي له وهو ما سيمنعه من المشاركة في اولمبياد ريو.

وأحال بارك قضيته إلى محكمة التحكيم الرياضية والتي يتوقع أن تصدر حكمها هذا الأسبوع بينما سيتم في 18 يوليو تموز الجاري الإعلان عن الفريق الكوري للسباحة المشارك ضمن بعثة البلاد في الاولمبياد.

وزادت فرصة السباح البالغ من العمر 26 عاما في إلغاء الإيقاف يوم الجمعة الماضي عندما قضت محكمة محلية بأن بالإمكان اختياره للانضمام للفريق الوطني.

وقال تشو إن اللجنة الاولمبية الكورية ستسارع لحل المشكلة عندما تصدر محكمة التحكيم قرارها.

ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية عن تشو قوله "إذا جاء قرار محكمة التحكيم متماشيا مع قرار المحكمة المحلية فإننا سنسارع لاتخاذ الإجراءات الضرورية المتعلقة ببارك."

وأضاف "إذا ما أوصى الاتحاد الكوري للسباحة بضرورة انضمام بارك للفريق الوطني فإن اللجنة الاولمبية الكورية الجنوبية ستعقد اجتماعا لمجلس الإدارة أو توافق على ذلك كتابة وفي أسرع وقت...ليس لدى اللجنة الكورية أي نية لتأجيل تلك الإجراءات."

ونقلت وكالة يونهاب عن تشو قوله انه إذا جاء قرار محكمة التحكيم ضد بارك فإن اللجنة الاولمبية الكورية ستحتاج لمناقشة الخطوات المقبلة.

وشارك بارك في التجارب الوطنية في ابريل نيسان الماضي رغم عقوبة الإيقاف من قبل اللجنة الاولمبية وفاز في جميع السباقات الأربعة التي شارك فيها وبأزمنة كافية لتأهله إلى الاولمبياد.

وسبق أن ألغت محكمة التحكيم الرياضية العقوبة الثنائية على الرياضيين في بعض حالات تناول المنشطات
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1496
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

كلف الاتحاد الافريقي الجزائري مصطفى غربال حكما لذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الترجي والأهلي ويدير ‏الكونغولي ندالا حكما لمباراة الإياب

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019