• ×
الأحد 28 أبريل 2024 | 04-27-2024

هدف متأخر بطريق الخطأ يحرم أيسلندا من فوز تاريخي

هدف متأخر بطريق الخطأ يحرم أيسلندا من فوز تاريخي
(رويترز)  كانت أيسلندا على بعد دقيقتين من الفوز في ظهورها الأول ببطولة كبرى قبل أن يسجل بيركر سافارسون هدفا بطريق الخطأ في مرماه لتتعادل 1-1 مع المجر ببطولة أوروبا 2016 لكرة القدم يوم السبت.

وتقدمت أيسلندا بهدف سجله جيلفي سيجوردسون من ركلة جزاء قبل ست دقائق من نهاية الشوط الأول بعد خطأ لصالح آرون جونارسون.

وسيطرت المجر على الكرة لفترات طويلة لكنها لم تهدد المرمى كثيرا حتى أرسل نيمانيا نيكوليتش كرة عرضية منخفضة من ناحية اليمين حولها سافارسون بطريق الخطأ في مرماه في الدقيقة 88.

وقال سيجوردسون للصحفيين "هذه خيبة أمل كبيرة. كانت النقاط الثلاث بين أيدينا لكن افتقدنا التركيز قرب نهاية اللقاء ورغم ذلك كان دفاعنا جيدا."

وأضاف "نلعب في بطولة كبيرة ونواجه منتخبات قوية والوصول لهذا المستوى يثبت مدى براعتنا."

وتتصدر المجر - التي فازت على النمسا في الجولة الافتتاحية - المجموعة السادسة بأربع نقاط مقابل نقطتين لأيسلندا.

وقال بيرند شتورك مدرب المجر "لم نتمكن من صناعة العديد من الفرص وأيسلندا دافعت بذكاء ورغم أنها كانت أفضل في الشوط الثاني لم نستسلم ووثقنا في أنفسنا."

وتابع "نحن سعداء جدا بالأداء وبالهدف المتأخر. كانت ضربة حظ كبيرة لكنها مستحقة لأننا سيطرنا على اللقاء."

* بداية جيدة

بدأت أيسلندا - التي تعادلت بشكل مفاجئ 1-1 مع البرتغال في الجولة الأولى - بشكل جيد وسدد يون دادي بودفارسون كرة برأسه مرت فوق العارضة.

وأنقذ جابور كيراي حارس المجر تسديدة يوهان جودموندسون بشكل رائع.

لكن الحارس البالغ عمره 40 عاما تحول من بطل إلى مخطئ عقب خروجه بشكل سيء لإبعاد ركلة ركنية. ونتج عن اندفاعه ارتكاب زميله المدافع تاماش كادر مخالفة ضد جونارسون لتحتسب للأخير ركلة جزاء.

وألهب سيجوردسون حماس جماهير ايسلندا الغفيرة بتسجيل الهدف الذي كاد يقودها لصدارة المجموعة.

وبدأت ايسلندا الشوط الثاني بنفس الطريقة وأضاع كولبين سيجثورسون فرصة جيدة اثر تسديدة من ضربة رأس بينما سدد لاسلو كلاينهايسلر لاعب وسط المجر مرتين فوق العارضة.

وبدا أن أفكار المجر التي فازت 2-صفر على النمسا في الجولة الأولى نفدت قبل أن يجد نيكوليتش مساحة في الجهة اليمنى ليسدد كرة عكسية حولها سافارسون إلى مرماه بطريق الخطأ.

وأتيحت لأيسلندا فرصة لانتزاع الفوز في الوقت المحتسب بدل الضائع من ركلة حرة نفذها سيجوردسون لترتد إلى البديل إيدور جوديونسن الذي سدد الكرة لتغير اتجاهها وتمر بجوار القائم
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1239
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019