• ×
الخميس 9 مايو 2024 | 05-08-2024

رحيل أسطورة الملاكمة محمد علي عن 74 عاما

رحيل أسطورة الملاكمة محمد علي عن 74 عاما
(رويترز) توفي بطل العالم السابق للملاكمة لوزن الثقيل الأمريكي محمد علي عن 74 عاما بعد مشوار حافل في حلبات الملاكمة سجل فيه أرقاما قياسية وكان له حضور متميز ومواقف مثيرة للجدل مما جعله واحدا من أشهر شخصيات القرن العشرين.

وفي بيان صدر في وقت متأخر ليلة السبت أكد بوب جانيل المتحدث باسم أسرة علي وفاته بعد يوم من نقله إلى مستشفى بمنطقة فينيكس لإصابته بمشكلة في الجهاز التنفسي.

ولم يعلن بعد سبب الوفاة أو اسم المستشفى الذي توفي فيه.

عانى علي من مرض باركنسون أو الشلل الرعاش لفترة طويلة وهو ما أثر على طريقة كلامه وحركته.

ومع هذا ظل وصف "الأعظم" الذي أطلقه بطل الملاكمة على نفسه في أيام شبابه له صدى حتى النهاية بين الملايين من محبيه في أنحاء العالم ممن أعجبوا بشجاعته داخل حلبة الملاكمة وخارجها.

وقال الرئيس باراك أوباما وهو أول رئيس أسود للولايات المتحدة إن علي "قاتل من أجلنا" ووضعه في مصاف أبرز دعاة الحقوق المدنية مثل مارتن لوثر كينج ونلسون مانديلا.

وأضاف الرئيس الأمريكي في بيان "بسبب معاركه خارج الحلبة خسر لقبه وصورته العامة. كما أصبح له الكثير من الأعداء وتعرض للإهانة وكان على وشك دخول السجن أيضا ولكن علي تمسك بمواقفه. وصب الانتصار الذي حققه في صالحنا ولولاه ما عرفنا أمريكا التي نراها اليوم."

وبعد انتشار خبر وفاة علي كتب جورج فورمان -ملاكم الوزن الثقيل السابق وأحد أكبر منافسي علي بحلبات الملاكمة- على موقع تويتر "ذهب جزء مني... أعظم جزء."
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1749
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

كلف الاتحاد الافريقي الجزائري مصطفى غربال حكما لذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الترجي والأهلي ويدير ‏الكونغولي ندالا حكما لمباراة الإياب

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019