• ×
الجمعة 10 مايو 2024 | 05-09-2024

غضب على التحكيم السعودي بسبب مواجهة الاتحاد والقادسية

 غضب على التحكيم السعودي بسبب مواجهة الاتحاد والقادسية
كفرووتر / وكالات / 

تسبب الخطأ الذي وقع فيه الحكم تركي الخضير، في مباراة الاتحاد والقادسية، بالدوري السعودي لكرة القدم، في حالة كبيرة من الجدل، خاصة بعدما تقدمت إدارة نادي الاتحاد بطلب رسمي لاتحاد الكرة السعودي تطلب فيه إعادة المباراة.

وكان حكم المباراة، التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، ضمن الجولة الـ17 من دوري عبد اللطيف جميل، قد منح نايف هزازي لاعب نادي القادسية البطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 86 من عمر المباراة، إلا إنه لم يطرده حتى الدقيقة 91، حينما تدارك الخطأ بعد تنبيه من الحكم الرابع للمباراة، ويشهر له البطاقة الحمراء ويطلب منه مغادرة الملعب.

وقالت إدارة نادي الاتحاد، خلال بيان لها أمس، إنها تقدمت باحتجاج رسمي إلى الاتحاد السعودي لكرة القدم تطلب فيه إعادة المباراة، بسبب الخطأ الفني الذي وقع فيه حكم المباراة، وأكدت أنه وفقًا للوائح المنظمة لإقامة المباريات المحلية، يستوجب على اتحاد الكرة إعادة المباراة.

وألمحت الإدارة في بيانها إلى أن قرار الخضير، الذي وصفته بالتعسفي، تسبب في إفساد المبارة نظرًا لأن الدقائق التي استمر فيها الهزازي باللعب داخل الملعب "بالمخالفة للقانون" كانت كفيلة بمنح فريق الاتحاد الأفضلية في المباراة.

وطالبت الإدارة الاتحادية في ختام شكواها، بإعادة مباراة القادسية، مستندة إلى اللائحة الداخلية للاتحاد السعودي، والتي تنص على أن الأخطاء الفنية تمنح الفريق المتضرر أحقية إعادة المباراة.

وتسبب الحكم الدولي السابق، المصري جمال الغندور، في إشعال الموقف أمام جماهير نادي الاتحاد التي طالبت هي الأخرى بإعادة المباراة.

وكان الغندور، قد قال في تصريحات تلفزيونية، إن ما حدث في مباراة الاتحاد والقادسية، في الجولة 17 من دوري عبد اللطيف جميل السعودي للمحترفين، من جانب الحكم الخضير، كان قد حدث من قبل في إحدى مباريات الدوري المصري لكرة القدم، وانتهى الأمر بإعادة المباراة نظرًا لبقاء اللاعب المطرود لمدة 40 دقيقة على أرضية الملعب.

وأضاف الغندور في تعليقه على الواقعة، أن مراقب المباراة كتب الواقعة في تقريره وقتها، وكان الفريق الذي طُرد منه اللاعب هو الفائز، إلا إن اتحاد كرة القدم المصري قرر إعادة المباراة، مؤكدا أنه يجب إعادة المباراة بين فريقي الاتحاد والقادسية بعد الرجوع إلى لوائح الاتحاد السعودي لكرة القدم.

يذكر أن نادي الاتحاد يحتل المركز الثالث في ترتيب جدول الدوري السعودي لكرة القدم برصيد 36 نقطة خلف الهلال والأهلي، بينما يحتل القادسية المركز الحادي عشر برصيد 13 نقطة فقط.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  2147
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

أعلن الجهاز الفني للمنتخب التنزاني قائمة تضم 21 لاعبا يتوجهون غدا الأربعاء إلى المملكة العربية السعودية استعدادا لأداء مباراتين وديتين امام صقور..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019