• ×
الجمعة 10 مايو 2024 | 05-08-2024

السعودية ..الهلال بطلا لكاس ولي العهد على حساب الاهلي

السعودية ..الهلال بطلا لكاس ولي العهد على حساب الاهلي
كفرووتر / وكالات / بعد مواجهة مثيرة وممتعة، حصد فريق الهلال لقب بطولة كأس ولي العهد السعودي لكرة القدم، عقب تغلبه على الأهلي 2-1، مساء الجمعة، على استاد الملك فهد الدولي.

توج الهلال باللقب للمرة 13 في تاريخه، وثأر لهزيمته أمام الأهلي في نهائي العام الماضي.

سجل ثنائية "الأزرق" المهاجم ناصر الشمراني في الدقيقة 4، وأضاف نواف العابد الهدف الثاني في الدقيقة 33، فيما سجل تيسير الجاسم هدف الأهلي الوحيد في الدقيقة 89.

وتوج صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية فريق الهلال.

والبطولة هي الأولى في عهد سمو الأمير محمد بن نايف، لذا تعد تاريخية بالنسبة للهلال الذي أضاف البطولة رقم 57 في تاريخه.

البداية كانت مثيرة، بعد أن نجح ناصر الشمراني مهاجم الهلال في هز شباك الأهلي بهدف مبكر في الدقيقة 4، حين انطلق نواف العابد لاعب الأزرق ببراعة وسط دفاعات الأهلي ووجه تسديدة من خارج منطقة الجزاء أبعدها الحارس ياسر المسيليم ولكن الشمراني تابعها وحولها داخل الشباك.

واصل الهلال سيطرته ولعبه السريع في وسط الملعب، بينما تأثر لاعبو الأهلي بشدة بالهدف المبكر، ووجه العابد تسديدة قوية فوق العارضة، ثم ظهر الأهلي هجومياً بتحرك سريع من السومة.

وألغى الحكم هدفاً للهلال سجله ناصر الشمراني من انفراد بداعي التسلل، ثم تصدى الحارس الهلالي خالد شراحيلي لفرصة هدف محقق من السومة بتسديدة من منطقة الجزاء أبعدها بقدمه.

بعد انتهاء الربع الأول من المباراة، بدت سيطرة الهلال واضحة مع تسديدات متتالية تجاه مرمى المسيليم، ثم فرصة أخرى أبعدها أسامة هوساوي بضربة مزدوجة.

وتعرض المدير الفني للهلال دونيس للإصابة العضلية خلال تحركاته خارج الخطوط في مشهد غير مألوف.

وفي الدقيقة 31، توج الهلال سيطرته بهدف ثانٍ بعد ضغط هجومي متواصل بهجمة بدأت بخطأ دفاعي في تشتيت الكرة، ليردها عبد الله عطيف إلى الشمراني المتألق الذي مرر بدوره إلى نواف العابد الذي اودعها الشباك بتسديدة قوية.

وحصل تيسير الجاسم قائد الأهلي على البطاقة الصفراء بعد إلتحام قوي مع لاعب الهلال، وضاعت تسديدة سالم الدوسري بعيدة بجانب القائم.

حاول الأهلي التماسك والاحتفاظ بالكرة بعض الشيء في وسط الملعب، وأبعد هوساوي تمريرة بينية للهلال، ثم راوغ إدواردو لاعب الأهلي السومة ببراعة ومرر الكرة عرضية بلا متابعة من الشمراني.

وطالب لاعبو الأهلي بضربة جزاء بعد أن لمست الكرة يد المدافع الهلالي محمد جحفلي، ثم حاول ماركو الخطير صناعة الخطورة على دفاع الهلال وتنظيم هجمة بمجهود فردي، ولكن لاعبي الأزرق أبعدوا تسديدة المؤشر كما تصدوا لعرضية الحربي.

انتفض لاعبو الأهلي قبل نهاية الشوط الأول بدقائق وحاولوا الوصول إلى مرمى الهلال وتقليص الفارق، حيث مرت عرضية الجاسم بلا خطورة، مع اعتراض من منصور الحربي لاعب الأهلي على قرار الحكم بمنح رمية تماس للهلال ليحصل على الإنذار وينتهي الشوط الأول بتقدم الهلال.

بدأ الشوط الثاني بتغيير من الأهلي لتغيير الواقع المرير في صفوف الفريق بنزول إسلام سراج على حساب وليد باخشوين، ودب النشاط الهجومي في صفوف الأهلي، إذ وجه السومة كرة رأسية أبعدها الحارس شراحيلي.

تراجع الهلال للدفاع مع استحواذ الأهلي على الكرة ولكن بلا جدوى، ثم ظهر الأزرق هجومياً بفرصة قريبة ضاعت من نواف العابد والشمراني، وألقى السويسري جروس بورقتين لتنشيط الهجوم بنزول محمد أمان ومهند عسيري على حساب علي الزبيدي ومنصور الحربي في الدقيقة 66.

تحسن الأداء الهجومي للأهلي بشكل لافت وأبعد الحارس شراحيلي تسديدة فتفاتزيديس، ثم تألق حارس الهلال في إبعاد تسديدة آخرى من إسلام سراج في لحظة سرحان من الدفاعات الزرقاء.

غادر نواف العابد اللقاء للإصابة في الدقيقة 73، ليجري الهلال تغييره الأول بنزول اللاعب أحمد شراحيلي، وانحصر اللعب في وسط الملعب مع سيطرة أهلاوية واضحة، وسحب الهلال مهاجمه المتألق ناصر الشمراني في الدقيقة 80 بعد تعرضه للإصابة ونزول سعود كريري.

واصل الأهلي ضغطه الهجومي وأضاع ماركو تسديدة فوق العارضة، وتعرض عبد الله عطيف لاعب وسط الهلال لإصابة في الدقيقة 85 بعد مجهود بدني كبير، ليغادر ويحل بدلاً منه فيصل درويش في آخر تغييرات الهلال.

ومرر ياسر الشهراني كرة عرضية أبعدها دفاع الأهلي، ثم فاجأ تيسير الجاسم بتسديدة مباغتة من خارج منطقة الجزاء هزت شباك الحارس شراحيلي في الدقيقة 89 ليشعل أجواء اللقاء في اللحظات الأخيرة.

واحتسب الحكم 4 دقائق بدلا عن ضائع، حيث أضاع فتفاتزيديس فرصة بتسديدة تحولت إلى ضربة ركنية، ثم كرة عرضية مرت دون متابع.

حصل شراحيلي على إنذار لإضاعة الوقت، ونظم الهلال هجمة مرتدة بكرة عرضية من الشهراني، ثم أضاع السومة كرة رأسية فوق العارضة، لتنتهي آمال الأهلي في التعويض ويفوز الهلال بالبطولة.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1683
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

أعلن الجهاز الفني للمنتخب التنزاني قائمة تضم 21 لاعبا يتوجهون غدا الأربعاء إلى المملكة العربية السعودية استعدادا لأداء مباراتين وديتين امام صقور..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019