• ×
الأحد 12 مايو 2024 | 05-11-2024

المنتخب المصري يكسب ليبيا بهدفين ودياً

المنتخب المصري يكسب ليبيا بهدفين  ودياً
كفرووتر / وكالات / حصد منتخب مصر لكرة القدم فوزاً سهلاً على حساب ضيفه الليبي بثنائية دون رد في تجربة ودية أقيمت مساء الجمعة باستاد أسوان الدولي ضمن استعدادات المنتخبين لخوض تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2017.

سجل ثنائية الفراعنة علي جبر وباسم مرسي في الدقيقتين 29 و74 وأضاع مؤمن زكريا ضربة جزاء في الدقيقة 76.

اللقاء بشكل عام اتسم بالهدوء الشديد وكان تجربة باهتة بالنسبة للفراعنة الذين لم يقدموا الأداء المتوقع في ظل حرص الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني على تجربة العديد من اللاعبين المتألقين بالدوري بينما استفاد المنتخب الليبي بقيادة مدربه الإسباني خافيير كليمنتي في ظل توقف النشاط الكروي المحلي.

وتوقفت المباراة لمدة ربع ساعة في الشوط الأول بسبب إطلاق قنبلة غاز لتفريق أعداد زائدة من المشجعين تجمعوا لحضور اللقاء خارج الاستاد.

بدأت المباراة بحالة من الهدوء في صفوف منتخب مصر، واقتصر اللعب في وسط الملعب بتمريرات متبادلة بين أيمن حفني وعبد الله السعيد، وأنقذ حجازي تمريرة عرضية من ليبيا.

ونشط محمد هاني الظهير الأيمن للمنتخب في تنظيم عدة انطلاقات من أجل إمداد مروان محسن مهاجم الفريق ببعض الكرات العرضية، وألغى الحكم هدفاً لصالح منتخب مصر سجله مؤمن زكريا بسبب التسلل.

وتوقف اللقاء بسبب إطلاق قنبلة غاز خارج استاد أسوان لتفريق أعداد زائدة من المشجعين حاولت القفز على الأسوار، وتم استئناف اللعب بعد ربع ساعة فقط من التوقف.

وفي الدقيقة 29، تقدم علي جبر مدافع منتخب مصر بهدف من ضربة رأس عبر تمريرة عرضية متقنة من جانب عبد الله السعيد من ضربة ركنية.. وحاول كهربا أيضاً التقدم من الجبهة اليسرى ولكن دفاع ليبيا تصدى للهجمات لينتهي الشوط الأول وسط أداء باهت من الفريقين.

منتخب مصر أجرى تغييرين في الشوط الثاني بمشاركة محمد ناصف وأحمد مجدي بدلاً من أيمن حفني وصبري رحيل كما لعب أسامة شطيبة والمهدي المصري في صفوف ليبيا.

وحاول لاعبو منتخب مصر تنفيذ التمريرات الطولية في عمق دفاعات ليبيا، ودفع كوبر مدرب الفراعنة بلاعب الوسط صلاح سليمان بدلاً من عبد الله السعيد وباسم مرسي على حساب مروان محسن في الدقيقة 60.

ورغم تغييرات كوبر إلا أن الأداء المصري لم يتحسن وسادت حالة من العشوائية في الهجمات وهدأ إيقاع الأطراف سواء هاني أو ناصف البديل مع مشاركة كريم ممدوح صانع الألعاب على حساب كهربا الذي حاول كثيراً ولم يقدم شيئاً يذكر.

وأهدر مؤمن زكريا في الدقيقة 70 فرصة قريبة للفراعنة بعدما انطلق من الجبهة اليسرى وبدلاً من التمرير لباسم مرسي المنفرد اكتفى بالمراوغة لتضيع الفرصة.

وفي الدقيقة 74 نجح باسم مرسي في تسجيل هدف ثانٍ من تمريرة عرضية أرسلها محمد ناصف ببراعة.. وكاد الشناوي حارس الفراعنة أن يتسبب في خطأ بخروجه المتسرع ولكن الدفاع أنقذ تسديدة اللاعب المهدي المصري.

وفي الدقيقة 75 حصل باسم مرسي على ضربة جزاء بعد إلتحام مع أسامة شطبية.. وأضاع مؤمن زكريا ضربة الجزاء بعدما تصدى الحارس الليبي لها.

وأشرك كوبر اللاعب محمد مجدي المدافع الصاعد على حساب أحمد حجازي في الدقيقة 78 كما دفع كليمنتي مدرب ليبيا باللاعب محمد عياد.

ووجه المعتصم المصراتي لاعب ليبيا تسديدة قوية بجوار القائم، وسيطر الهدوء على مجريات اللقاء في الدقائق الأخيرة مع انتفاضة من منتخب ليبيا ولكن دفاع المنتخب المصري أبعد الخطورة وتصدى الشناوي لتسديدة صاروخية من المعتصم نجم ليبيا لينتهي اللقاء بفوز سهل للفراعنة.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1468
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

بمجهود كبير من لجنة المنتخبات الوطنية ورئيسها الأستاذ أسامة عطا المنان والأمانة العامة للإتحاد السوداني لكرة القدم برئاسة المحامي مجدي شمس الدين تم..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019