• ×
الخميس 9 مايو 2024 | 05-08-2024

تعادل سلبيا ضد باتي بوريسوف البيلاروسي.. روما يعبر لدورالــــ(16) لابطال اوروبا

تعادل سلبيا ضد باتي بوريسوف البيلاروسي.. روما يعبر لدورالــــ(16)  لابطال اوروبا
كفرووتر / وكالات / حسم نادي روما الإيطالي، تأهله بصعوبة لدور الـ 16 بدوري أبطال اوروبا لكرة القدم، بعد تحقيقه تعادل سلبي مع ضيفه باتي بوريسوف البيلاروسي، مستغلاً فشل فريق باير ليفركوزن في الفوز على ضيفه برشلونة الإسباني.

التعادل رفع رصيد روما إلى 6 نقاط احتل بهم المركز الثاني خلفاً لبرشلونة المتصدر وبنفس رصيد ليفركوزن الألماني صاحب المركز الثالث، والذي انتقل للعب في بطولة الدوري الاوروبي بعدما صبت المواجهات المباشرة بينهما لصالح الفريق الإيطالي فيما تذيل باتي بوريسوف المجموعة برصيد 5 نقاط.

جارسيا واصل الإعتماد على طريقته المفضلة 4-3-3 بقيادة الثلاثي الهجومي دجيكو وفالكيه وايتوربي مفضلاً الإبقاء على اللاعب المصري محمد صلاح على مقاعد البدلاء امام باتي بوريسف بعد عودته لقائمة الفريق للمرة الأولى بعد غياب شهر عن المباريات بسبب الإصابة التي تعرض لها في ديربي العاصمة امام لاتسيو بعد تدخل عنيف من اللاعب لوليتش.

اللاعب الإيفواري جيرفينيو كان من المفترض أن يبدأ ضمن التشكيلة الأساسية للفريق بعد شفائه من الإصابة التي تعرض لها امام تورينو قبل أيام ولكنه تعرض للإصابة خلال عملية الاحماء ليشارك ايتوربي بدلاً منه.

روما دخل اللقاء بحاجة للفوز لحسم التأهل دون النظر لنتيجة المباراة الأخرى والتي استضاف فيها باير ليفركوزن الألماني نظيره الإسباني برشلونة حامل لقب البطولة فيما كان التعادل يعني ضرورة عدم فوز الفريق الألماني ليضمن فريق الذئاب تأهلهم لدور ال 16 ، اما الفريق البيلاروسي فدخل اللقاء وهو لا يعرف سوى الفوز منتظراً هدية من برشلونة الإسباني تمنحه بطاقة الترشح.

الرغبة المشتركة من الفريقين في تحقيق الفوز جعلت بداية اللقاء هادئة ومليئه بالحذر في ظل خشية كلاهما اهتزاز شباكه بهدف يصعب من المأمورية فانحصر اللعب في وسط الملعب وغابت الخطورة عن كلا المرميين.

بمرور الوقت بدأ لاعبو روما في السيطرة على مجريات اللعب واستحوذا على الكرة بشكل أكبر من لاعبي باتي الذين تراجعوا للخلف مع كثرة ضغط لاعبي روما.

استمر اللعب البطيء والممل من قبل الفريقين وظلت الخطورة غائبة في ظل اللعب الحذر من قبل كلا الفريقين حتى أطلق الحكم صافرته معلناً نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي دون أهداف.

الشوط الثاني بدأ بنفس التشكيلة التي خاض بها كلا الفريقين الشوط الأول في ظل رغبة كلا المدربين في تأجيل تبديلاتهما حتى تتضح الرؤية بشكل أكبر مع مرور الوقت.

استمر الايقاع البطيء واللعب الممل من كلا الطرفين مع أفضلية نسبية لفريق روما الذي اتيحت للاعبيه فرصة التقدم مبكراً ولكن البوسني دجيكو أهدرها بغرابة ليستمر التعادل السلبي بين الفريقين.

بعد مرور ربع ساعة يدفع جارسيا بأولى اوراقه بإشراك محمد صلاح بدلاً من ايتوربي ليرد عليه مدرب باتي بإشراك فولودكو بدلاً من موزوليفسكي.

مع وصول الشوط لمنتصفه كاد باتي بوريسوف ان يصعق روما بهدف مفاجيء ولكن الحارس تشيزيني ينقذ الموقف ليستمر التعادل مع تنفس الحضور الصعداء غير مصدقين ضياع الفرصة.

تحسن أداء باتي كثيراً مع اقتراب اللقاء من الوصول لنهايته وأصبح موقف الفريق الإيطالي محرجاً حيث سيعني تسجيل باتي تذيله المجموعة في ظل استمرار التعادل بين ليفركوزن وبرشلونة.

مرت الدقائق المتبقية دون جديد ليطلق الحكم صافرته معلناً نهاية اللقاء بالتعادل السلبي بين الفريقين.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1061
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

كلف الاتحاد الافريقي الجزائري مصطفى غربال حكما لذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الترجي والأهلي ويدير ‏الكونغولي ندالا حكما لمباراة الإياب

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019