• ×
الجمعة 10 مايو 2024 | 05-09-2024

الإمارات..قمة العين والأهلي تسحب البساط و تسرق الأضواء

 الإمارات..قمة العين والأهلي تسحب البساط و تسرق الأضواء
كفرووتر / وكالات / جذبت قمة العين وضيفه الأهلي في كلاسيكو الكرة الإماراتية، الاهتمام في الجولة العاشرة لدوري الخليج العربي للمحترفين، والتي أنهاها العين لمصلحته بثلاثة أهداف بدون رد، بعد مواجهة مثيرة جمعت الفريقين، على ستاد هزاع بن زايد، ليحلق العين حامل اللقب بصدارة الترتيب، بعدما رفع رصيده للنقطة 25.

بينما تجمد رصيد الأهلي عند 21 نقطة محتلاً المركز الثاني، ولا تزال لديه مباراتان مؤجلتين أمام الوصل والإمارات، بعدما أوقف العين مسيرة الأهلي في الدوري، بعد تحقيق الأهلي 7 انتصارات متتالية، وأكد العين علو كعبه في المواجهات المباشرة أمام ضيفه في الدوري، بعدما حقق الفوز الثالث والثلاثين مقابل 30 انتصارا للأهلي، في حين انتهت 15 مباراة سابقة بالتعادل.

وشهدت الجولة العاشرة أيضاً، فوز عريض للشباب على ضيفه الفجيرة 4-1، وسجل أولى أهداف الشباب البرازيلي جو الفيس بالدقيقة 15، قبل أن يتعرض للإصابة في الرأس، وتم نقله إلى المستشفى، ثم عزز تقدم الشباب كل من حيدروف بالدقيقة 25 ومحمد جمعة بالدقيقتين 35 و49، وسجل هدف الفجيرة الوحيد مبارك حسن في الدقيقة 32، ورفع الشباب رصيده للنقطة 16 محتلاً المركز الرابع، وتجمد رصيد الفجيرة عند 12 نقطة في الترتيب التاسع، وأسهمت تلك الخسارة في زيادة جراح الضيف الفجراوي، كونها الهزيمة الثانية على التوالي بعد خسارته الجولة الماضية في ديربي الساحل الشرقي أمام جاره دبا الفجيرة.

واستعاد فريق الجزيرة توازنه وحقق فوزاً مهماً على ضيفه الشعب، 5-1، وأوقف أصحاب الأرض نزيف النقاط الذي أصيبوا به مؤخراً، بتعرضهم للهزيمة أمام العين والنصر والأهلي في الجولات الثلاث الأخيرة، ورفع الجزيرة رصيده إلى 11 نقطة في المركز الحادي عشر، وظل الشعب في المركز الرابع عشر الأخير بنقطتين، وشهدت المباراة طرد ماهر جاسم لاعب الشعب لحصوله على الإنذار الثاني في الدقيقة 79، ليكمل الشعب المباراة ب10 لاعبين.

وقلب فريق الشارقة تأخره بهدف مبكر في الدقيقة 6 أمام الوصل، إلى فوز مستحق وثمين 2-1، وأحيا الشارقة أمل البقاء في دوري المحترفين، بعدما تقدم إلى الترتيب ال12 برصيد 8 نقاط، وشهدت المباراة طرد حسن زهران قلب دفاع الوصل في الدقيقة 80، وتجمد رصيد الوصل عند النقطة 15، وتراجع للترتيب السادس.

وحسم الوحدة مواجهته أمام ضيفه الظفرة بثلاثة أهداف دون رد، على ستاد آل نهيان بأبوظبي، وشهدت المباراة طرد عبد الله النقبي لاعب الظفرة في الدقيقة 76ن ورفع صاحب الأرض رصيده للنقطة 16، واقترب من المربع الذهبي بالفوز الثالث على التوالي، والذي وضعه في الترتيب الخامس، بينما زادت خسارة الظفرة، وهي الثانية على التوالي، من جراحه بعدما تجمد رصيده عند النقطة 6 في الترتيب الثالث عشر قبل الأخير، ودخل دوامة الهبوط.

وتمكن فريق دبا الفجيرة من تحقيق فوز ثمين على ضيفه الإمارات بثلاثية نظيفة، على ستاد الفجيرة، وسجل ثلاثية دبا اللاعب سند علي بالدقائق 57 و75 و90، ليسجل اللاعب أول هاتريك له هذا الموسم، ويرفع دبا رصيده إلى 11 نقطة في الترتيب العاشر، وابتعد عن منطقة الخطر مع اقتراب الدور الأول من نهايته، فيما لم يقدم الإمارات العرض المنتظر منه، وتجمد رصيده بالهزيمة الثانية على التوالي، عند النقطة 13 في الترتيب الثامن.

وحقق النصر فوزاً هاماً على مضيفه بني ياس 3-2، وتمكن النصر من تضميد جراح الخسارة أمام العين المتصدر في الجولة الماضية، كما استعاد أمل المنافسة على صدارة الترتيب، بعدما رفع رصيده إلى 21 نقطة محتلاً المركز الثالث، وواصل بني ياس عروضه السلبية، وخرج بهزيمة ضاعفت من جراحه، وجمدت رصيده عند النقطة 13 وتراجع إلى الترتيب السابع، وتعد تلك الخسارة هي الثالثة على التوالي لبني ياس، والأولى على ملعبه هذا الموسم.

ويتصدر سبستيان تاجليبو مهاجم الوحدة، قائمة هدافي الدوري برصيد 12، وبفارق 3 أهداف عن رودريجو ليما لاعب الأهلي، و4 أهداف عن جو الفيس لاعب الشباب، وخواكين لاريفي لاعب بني ياس.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1594
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

أعلن الجهاز الفني للمنتخب التنزاني قائمة تضم 21 لاعبا يتوجهون غدا الأربعاء إلى المملكة العربية السعودية استعدادا لأداء مباراتين وديتين امام صقور..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019