• ×
الأحد 28 أبريل 2024 | 04-26-2024

الحظ يخدم برشلونة مجددا قبل الكلاسيكو

الحظ يخدم برشلونة مجددا قبل الكلاسيكو
كفرووتر / وكالات / يوما بعد يوم، نقترب من موعد انطلاقة اهم مباريات الكرة الارضية، الكلاسيكو الاسباني الذي سيقام السبت المقبل في 21 نوفمبر/تشرين الثاني، وسيجمع صاحب الارض ريال مدريد مع غريمه الازلي برشلونة، ضمن منافسات الجولة 12 من الليغا على ملعب "سينتياغو بيرنابيو".

ولكن شاءت الظروف ان تتواجد مباريات الفيفا، حيث تخوض المنتخبات مبارياتها الرسمية والودية استعدادا لما يترتب عليها من بطولات محلية او عالمية مقبلة، وذلك قبل قمة الكلاسيكو، ليبدأ طرح التساؤلات واثارة الجدل حول اللاعبين والاطمئنان عليهم قبل القمة المرتقبة.

فكل من ريال مدريد وبرشلونة يأمل في ان يخوض لاعبوهم الدوليون المباريات مع منتخبات بلادهم، ولكن دون ان تمسهم الاصابة قبل الكلاسيكو والخروج دون التعرض لفايروس الفيفا، فكل لاعب سيخوض مع منتخب بلاده مباراتين قبل ان يصل الى موقعة الكلاسيكو.

ونشرت صحيفة "سبورت" الاسبانية، تقريرا عن الوضع الحالي للاعبين برشلونة ومقارنتهم بحال لاعبي ريال مدريد، وطرحت سؤال مهما حول مباريات الفيفا.

برشلونة ينجو من الكمين الاول رغم الغصة
خاض لاعبو برشلونة الدوليون مباريات الفيفا، وتمكن البرسا من الاطمئنان عليهم رغم الغصة التي تعرض لها بسبب بوسكيتس لاعب المنتخب الاسباني، وخلال مباريات الدولية كانت انظار البرسا موجهة الى عدد من المباريات، وهي كالتالي:

* اسبانيا - انجلترا
لعل هذه المباراة من اكثر المباريات التي اقلقت جماهير ومحبي البرسا، لتواجد عدد كبير من اللاعبين مع الماتادور، وايضا لانها مباراة ودية، فالجميع يخشى ن يتعرض اي لاعب لاصابة في مباراة قد يرى الكثير انه لا داعي لاقحام اسماء كبيرة فيها، ولكن ديل بوسكي قام باشراك مجموعة كبيرة من لاعبي البرسا، وهم:

المدافع جيرارد بيكيه .. لعب 90 دقيقة ولحسن حظ برشلونة لم يتعرض للاصابة.
المدافع جوردي ألبا .. لعب 90 دقيقة ولحسن حظ برشلونة لم يتعرض للاصابة.
المدافع بارترا .. لعب 82 دقيقة وتم استبداله ولحسن حظ برشلونة لم يتعرض للاصابة.
لاعب الوسط اندريس انييستا .. لعب شوط واحد لمدة 45 دقيقة وتم استبداله ولحسن حظ برشلونة لم يتعرض للاصابة.
لاعب الوسط سيرجيو بوسكيتس .. لعب لمدة 78 وتم استبداله بعد ان شعر بألم في العضلات، وهذه الغصة الوحيدة التي تؤرق برشلونة حيث يترقب ما سيحدث مع اللاعب في مقبل الايام القليلة المتبقية قبل الكلاسيكو.

تشيلي - كولومبيا

مباراة تحمل طابعا رسميا لان كلا الفريقين يخوضان منافسات التصفيات المؤهلة لمونديال 2018 في روسيا عن قارة امريكا الجنوبية، وانظار برشلونة كانت موجهة على تشيلي وبالاخص على:

الحارس كلاوديو برافو .. لعب 90 دقيقة ولحسن حظ برشلونة لم يتعرض للاصابة.

الارجنتيني - البرازيل

كلاسيكو العالم، حمل طابعا رسميا مثل مباراة تشيلي وكولومبيا، وانظار برشلونة كانت موجهة على:

البرازيلي دانييل الفيس والمتألق نيمار .. لعبا لمدة 90 دقيقة ولحسن حظ برشلونة لم يتعرض للاصابة.
الارجنتيني خافيير ماسكيرانو .. لعب 90 دقيقة ولحسن حظ برشلونة لم يتعرض للاصابة.

تركيا - قطر

مباراة بطابع ودي، حيث كانت انظار برشلونة موجهة على الصفقة التركية الجديدة، اردا توران الذي لعب المباراة كاملة، بالرغم من انه لن يلعب الكلاسيكو بسبب عقوبة الفيفا على البرسا، الا ان موعد مشاركته مع النادي قريب، ولا يريد ان يحدث له اصابة خطيرة تبعده اكثر عن الملاعب.

وبذلك يكون البرسا قد نجا من كمين الفيفا الاول، بالرغم من تواجد هذا الكم الكبير من لاعبيه مع منتخبات بلادهم، بل ومشاركتهم في كامل المباريات، الا انهم لن يتعرضوا لاصابات خطيرة تحرمهم من الكلاسيكو.

برشلونة يترقب في الكمين الثاني



صحيفة "سبورت"، سلمت بأن مشاركة لاعبي برشلونة من امريكا الجنوبية امر ملح، لان المباريات تحمل طابعا رسميا، وهم اسماء ضرورية لمنتخبات بلادها، ولكن يبقى الامل ان لا يتعرضوا لاي اصابة في الجولة الثانية من منافسات الفيفا.



ولكن طرحت الصحيفة سؤالا مهما وكبيرا على مدرب الماتادور ديل بوسكي، هل سيقوم بالزج بلاعبي البرسا كلهم من جديد في المباراة الودية الثانية لاسبانيا امام بلجيكا؟ .. ام انه سيراعي موعد اقتراب الكلاسيكو ويريحهم؟.

بالفعل برشلونة بين نارين .. نار تعرضهم للاصابة في المباراة الودية اذا تم اقحامهم ونار الكلاسيكو القريب المنتظر.

القلق لدى ريال مدريد اقل بكثير



يبدو ان القلق عند لاعبي ريال مدريد عن لاعبيه اقل بكثير، حيث خاض في جولة الفيفا هذه فقط لاعبين من صفوف النادي الملكي.

فالنادي الملكي يترقب فقط نجمين، الاول هو المدافع فاران الذي لعب مباراة كاملة ودية مع منتخب بلاده فرنسا امام ألمانيا ولم يتعرض لاصابة، والثاني المتألق جيمس رودريغيز الذي خاض مباراة تصفيات امريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال روسيا 2018 مع منتخب بلاده كولومبيا امام تشيلي ولحسن حظ الملكي انه لم يتعرض لاصابة.

وأما عن بقية لاعبي الريال الدوليين، فلم يخضوا اي مباريات مع منتخبات بلادهم خلال هذه الفترة، فمثلا المدرب البرتغالي قرر اراحة كريستيانو رونالدو لان المنتخب لن يخوض الا مباريات ودية غير مهمة، وايضا الاسباني سيرجيو راموس لم يشارك مع الماتادور لمعاناته من اصابة على مستوى الكتف ولكن من المحتمل رؤيته في الكلاسيكو، وايضا مودريتش الذي قرر المنتخب الكرواتي اراحته، وبنزيمة الغائب عن صفوف فرنسا بداعي قضيته مع زميله فالبيوينا حول قضية الفيديو غير الاخلاقي.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  2601
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019