• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-25-2024

السعودية..الاتحاد يخسر من الفيصلي بهدفين لهدف

السعودية..الاتحاد يخسر من الفيصلي بهدفين لهدف
كفرووتر / وكالات / انتزع فريق الفيصلي فوزا صعبا من مضيفه اتحاد جدة 2 / 1 السبت في الجولة الثالثة من الدوري السعودي الممتاز لكرة القدم.

وحصل الفيصلي بهذا الفوز على أول ثلاث نقاط له بالدوري حيث كان قد خسر في اول مباراتين له بالدوري من القادسية بهدف نظيف ومن التعاون 1 / .2 فيما تعد هذه الخسارة هي الأولى لاتحاد جدة هذا الموسم ليتجمد رصيده عند ست نقاط حصدها بعد فوزه في أولى مباراتيه بالدوري على نجران 2 / 1 وعلى الرائد بهدفين نظيفين.

وسجل هدفي الفيصلي أورو سادات وفهد الصقري في الدقيقتين الـ12 والثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول.

وأحرز هدف الاتحاد جيلمين ريفاس من ضربة جزاء في الدقيقة .71 ويحل الاتحاد ضيفا على القادسية يوم 17 تشرين أول/أكتوبر المقبل في الجولة الرابعة من الدوري السعودي بينما الفيصلي مع مضيفه الوحدة يوم 16 تشرين أول/أكتوبر المقبل.

ومرت العشر دقائق الأول من المباراة دون أي خطورة تذكر على المرميين رغم أن الاتحاد سيطر على مجريات اللعب وشن هجمات متتالية لكنه فشل في فك شفرات التكتل الدفاعي الذي اعتمد عليه فريق الفيصلي.

ورغم بداية الاتحاد الهجومية لكن فريق الفيصلي تمكن من افتتاح التسجيل في الدقيقة 12 عن طريق أورو سادات.

وجاء الهدف من ضربة حرة مباشرة لعبت داخل منطقة جزاء الاتحاد فشل المدفعون في التعامل معها لتتهيأ أمام سادات الضي سددها مباشرة داخل المرمى.

بعد الهدف اضطر فريق الاتحاد إلى إجراء اولى تبديلاته اضطراريا بإشراك عبد الفتاح عسيري بدلا من سولي مونتاري الذي خرج مصابا.

كثف الاتحاد من هجماته بحثا عن تعديل النتيجة وكاد مختار فلاته أن يحرز هدف التعادل في الدقيقة 25 عندما انطلق عبد الفتاح عسيري من الناحية اليسرى ولعب كرة عرضية أرضية مرت من إبراهيم زايد حارس الفيصلي ليقابلها فلاتة بقدمه لكن كرته تصطدم بالعرضة لتضييع أخطر فرص الاتحاد.

بعدها بدقيقتين لعب عسيري كرة عرضية مرت من الجميع لتصل لفهد المولد الذي قابل الكرة برأسه لكن زايد تألق وحول الكرة لضربة ركنية لم يستفد منها مهاجمو الاتحاد.

استمرت محاولات الاتحاد بعد هذه الهجمة وتوالت الكرات العرضية داخل منطقة جزاء الفيصلي لكن مهاجمي الاتحاد فشلوا في استغلال هذه الكرات بسبب التمركز الجيد لمدافعي الفيصلي الذين استطاعوا افساد كافة هجمات الاتحاد بل وشنوا هجمات مرتدة على مرمى الاتحاد.

واستطاع فهد الصقري لاعب الفيصلي أن يضيف الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع عندما استلم الكرة في الناحية اليسرى من خارج منطقة الجزاء وسددها باتجاه المرمى لتسكن مرمى فواز القرني حارس الاتحاد معلنة عن تقدم الفيصلي بهدفين نظيفين ليطلق الحكم بعد هذا الهدف صافرة نهاية هذا الشوط.

ومع بداية الشوط الثاني كثف الاتحاد من هجماته بحثا عن تعديل النتيجة في الوقت الذي تراجع فيه الفيصلي لوسط ملعبه في محاولة لتأمين تقدمه واعتمد على الهجمات المرتدة.

وأجرى الاتحاد ثاني تبديلاته بإشراك جيلمين ريفاس بدلا من محمد نور في الدقيقة .46 وكاد الاتحاد أن يقلص الفارق في الدقيقة 54 عندما أبعد إبراهيم زايد كرة عرضية لعبت داخل منطقة جزاء الفيصلي لتتهيأ امام جيمس ترويسي الذي سددها باتجاه المرمى الخالي من حارسه لكن مدافع الفيصلي حولها لركنية لم يستغلها مهاجمو الاتحاد.

وأجرى الاتحاد أخر تبديلاته في الدقيقة 64 بإشراك رياض البراهيم بدلا من مختار فلاته لزيادة الفاعلية الهجومية.

وأنقذ فواز فلاته فريقه الفيصلي من هدف مؤكد عندما توغل ريفاس من الناحية اليمنى ومر من حارس المرمى قبل أن يسدد الكرة باتجاه المرمى لكن فلاته ارتقى وابعد الكرة لضربة ركنية لم يستغلها مهاجمو الاتحاد.

واحتسب الحكم ضربة جزاء للاتحاد في الدقيقة 69 اثر كرة مشتركة بين فهد المولد مهاجم الاتحاد وفواز فلاته مدافع الفيصلي استطاع منها ريفاس أن يسجل الهدف الأول للاتحاد في الدقيقة .71 بعدها أجرى الفيصلي أولى تبديلاته بإشراك منصور حمزي بدلا من فهد الصقري في محاولة لزيادة القدرة الدفاعية للفريق.

وأصبحت المباراة سجالا بين الفريقين خاصة بعدما نشط فريق الفيصلي قليلا وبدا بمبادلة الاتحاد للهجمات.

وكاد حمد المنتشري مدافع الاتحاد أن يكلف فريقه هدفا في الدقيقة 80 عندما مرر الكرة لحارس المرمى ليقطعها علي الشعلة قبل أن تصل للحارس فواز القرني ويلعبها من فوقه لكن القرني حولها لركنية لم يستغلها مهاجمو الفيصلي لترتد الكرة وتصل لعسيري الذي انطلق بها حتى وصل لحدود منطقة جزاء الفيصلي وسدد كرة قوية تصدى لها إبراهيم زايد لكن الكرة تسقط من يده لتتهيأ امام فهد المولد لكن زايد عاد وصحح خطأه.

بعدها أجرى الفيصلي تبديلين بإشراك فهد الرشيدي وسامي بشير بدلا من عمر عبد العزيز وعلي الشعلة.

استمرت محاولات الاتحاد بحثا عن احراز هدف التعادل وسط دفاع مستميت من الفيصلي حتى أطلق الحكم صافرة نهاية المباراة معلنا فوز الفيصلي 2 / .1
امسح للحصول على الرابط
 0  0  2146
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

أعلنت شركة أرامكو السعودية والفيفا عن شراكة عالمية لمدة 4 سنوات تشمل رعاية البطولات بما فيها مونديال 2026 وكأس العالم للسيدات 2027.

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019