• ×
الإثنين 6 مايو 2024 | 05-05-2024

الدكتور يوسف السماني : الاذاعة الرياضية هي القائد للاعلام السوداني وحركنا اجراءات في مواجهة هذه(... ) المحطة الاذاعية

حوار : السلامي  


رجل عشق الابداع فصار مبدعا في كل تفاصيل حياته لم يقتصر علي مجالا واحدا لتحقيق النجاح فقد حقق نجاحا منقطع النظير في الفن والاعلام بشقيه الصحفي والاذاعي اقتحم الوسط الرياضي فصار محبوبا بين منسوبي هذا الوسط بدعوته الدائمة لنبذ العصبية والتعنصر الغير مجدي للاندية الرياضية هو قامة من قامات بلادي لو اردنا ان نكفيه حقه تحريريا لجف مداد الاقلام ولنضب معين الافكار امام تاريخه الناصع انه الدكتور يوسف السماني رئيس مجلس اداراة الاذاعة الرياضية . عالم النجوم سنحت لها الفرصة لاجراء حوار متكامل مع الرجل الذي استقبل الصحيفة باريحيته المعهودة في مكتبه بالاذاعة الاعلي استماعا مانحا زمنه الغالي للاجابة علي اسئلة الصحيفة وتحدث السماني في كل قضايا الساعة واستعدادات اذاعته لتقديم الدعم المعنوي للعملاقين في دوري المجموعتين من دوري الابطال كما ظلت تفعل والعديد العديد من المحاور التي تستحق المتابعة والاهتمام . المساحة التالية نخصصها لاجابات يوسف السماني الصريحة علي اسئلة الصحيفة الجرئية.
دكتور يوسف السماني مرحب بيك علي صفحات عالم النجوم ورمضان كريم؟
مرحب بيكم انتم في بيتكم الثاني الاذاعة الرياضية حللتم اهلا ونزلتم سهلا ورمضان كريم وعبركم التحية لكل الشعوب المسلمة بمناسبة حلول الشهر الفضيل.
مباشرة للمحاور .. وانت رئيس مجلس ادارة الاذاعة الرياضية كيف وصلت الاذاعة لكل هذا الانتشار؟
حقيقة الاذاعة وجدت رواج وقبول لم تجده موسسات تعمل في هذا المجال قبلها بسنوات ضؤئية وهنا يرجع الفضل في البدء للمولي عز وجل فقد لازم التوفيق هذه المحطة كثير فضلا عن الكادر الذي تضمه الاذاعة اذ يتواجد بها كادر مميز سوي كان ذلك علي مستوي المزيعين والفنيين ممايجعلهم يدرون عليها بالافكار والاساليب الاعلامية الحديثة.
اتقصد ان اميز الاعلامين في السودان بالاذاعة الرياضية؟
نعم الملاحظ والمتابع للوسط الاعلامي يجد ان معظم الاعلاميين المتميزين الذين ينشطون في الفضائيات السودانية هم ممن عملوا بالاذاعة الرياضية وبكل تاكيد هذا ليس بضربة حظ او محضا للصدفة وانما يرجع لكيفية تنقية الاذاعة واختيارها لنوعية من يعملون بها.
نجاح الاذاعة في البرمجة الرمضانية في ظل فشل القنوات السودانية ماتعليقك؟
كما ذكرت لك سابقا يتوفر للاذاعة الرياضية كوادر مواكبة ومتميزة ظلت تعمل بجد واجتهاد لتكون الاذاعة هي الاولي في كل شي وماحدث من تفوق ليس بمستغرب اما حديثك عن البرامج التلفزيونية المتكررة فانا اتفق معك الفضائيات السودانية اصبحت لاتملك جديد.
القمة السودانية مقبلة علي استحقاقات افريقية شرسة في الايام القليلة المقبلة ماهي استعدادات الاذاعة لتقديم الدعم المعنوي اللازم ؟
بالفعل الاذاعة الرياضية تعودت علي الوقوف بقوة خلف كل من يدافع عن الوان الوطن قاريا وستواصل في نهجها الذي سنته منذ معانقتها لاسماع الرياضيين جميع منسوبي الاذاعة يعملون بجد من اجل نفرات الهلال والمريخ في مسابقة دوري الابطال الأحد والجمعة.
بالحديث عن النفرات الكثيرون يتحدثون عن انها اصبحت مضللة بمعني انها اشبه بما تقوم به الصحف من تفخيم اعلامي زايد يضر بالفرق في بعض الاحيان؟
اختلف مع من يذهبون في هذا الاتجاه فنحن نختلف عن بعض الصحف التي تطبل للفرق تختلاف الليل والنهار النفرات تقصد الجماهير وكيفية حشدهم ولا تطبل للفريف او اللاعب المعني باي حال من الاحوال.
الاذاعة ظلت تاتي بالافكار وتنفذها ومن بعد تجد هذه الافكار في كل القنوات والاذاعات الاخري علي غرار اقوال الصحف؟
هذا صحيح ليست اقوال الصحف فحسب فهناك العديد من البرامج التي تم تنفيذها في محطات اذاعية اخري ولكن نؤكد اننا لن نقف مكتوفي الايدي حيال مايحدث وسنقاضي كل من يسرق افكارنا خاصة وان كل برامج الاذاعة مسجلة فكريا في الملكية الفكرية.
برايك هل يمكن ان ينصلح حال كرة القدم بالبلاد في ظل المعطيات الحالية
عن نفسي مؤمن بعزيمة وقدارات الشعب السوداني في مجال الرياضة اتمني من الجميع ان يقدم مصلحة الوطن علي المصالح الشخصية الاخري وان يوقفوا تلك المهاترات ولابد ان يكون الاصلاح من اعلي سلطة وهنا اقصد ان يكون وزير الشباب والرياضة متخصص مع كامل الاحترام لمن شغلو هذا المنصب في فترات خلت.
تابعنا من خلال صحيفة ق سبورت عمود راي لشخصك حدثنا عن علاقة يوسف السماني بالسلطة الرابعة؟
علاقتي بالصحافة علاقة وثيقة سوي كان بالزملاء الصحفيين او باحقيتي في ممارسة المهنة فانا امتلك سجل صحفي وكتاباتي بصحيفة ق سبورت كان الغرض منها تقديم خطاب اعلامي موحد ومتوازن وايقاف مايدور من عبث عند بعض الاقلام التي احترفت المهاترات التي لن تقدمنا قيد انملة.
رسالة اخيرة نريدك ان تقدمها للوسط الرياضي ماذا انت قائل؟
اولا ابعث بالتهاني للمسلمين في مشارق الارض ومغاربها بمناسبة حلول الشهر الكريم واتمني ان يعوده الله علينا وبلادنا تنعم بالرخاء والامن والسلام كما اتمني ان توحد الاجهزة الاعلامية الخطاب الاعلامي من اجل مصلحة الوطن.
شكرا دكتور يوسف السماني؟
الشكر لصحيفتكم العريقة التي شرفتنا في دارنا ونتمني لها واسع الانتشار ولاسرة تحريرها ملازمة التوفيق.
امسح للحصول على الرابط
 3  0  6537
التعليقات ( 3 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    بدرالدين الطيب أحمد 06-23-2015 07:0
    وفقكم الله يا سمانى فى نفراتكم القادمة من أجل هلال الملايين و مريخ السودان و هما يلعبان بإسم السودان فى الأدوار المتقدمة من التنافس الإفريقى الأول ...
    نرجو أن تكون نفرات مباريات أمدرمان هى الأقوى لجذب جماهير الناديين للإلتفاف حولهما و ذلك من خلال التبكير بهذه النفرات و تواصلها على مدى ساعات بث الإذاعة الرياضية ..
    وفق الله الفريقين و لا نامت أعين الذين يشاكسون لإعاقتهما إفريقياً ...
أكثر

جديد الأخبار

ينتظر ان يغادر خـال الساعات الـقـادمـة وفــد إدارة نــادي الهالل الى العاصمة التنزانية دار السالم وذلك لوضع النقاط على الحروف بشأن مشاركة..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019