• ×
السبت 27 أبريل 2024 | 04-26-2024

أمير المنطقة الشرقية يلتقي سفير السودان ووفداً من الجالية السودانية

أمير المنطقة الشرقية يلتقي سفير السودان ووفداً من الجالية السودانية
الدمام / هشام مكي / 
التقى الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية - صباح اليوم الاثنين 3/ جمادي الثاني 1436 هـ - سعادة السفير عبد الحافظ إبراهيم سفير جمهورية السودان يرافقه وفد من الجالية السودانية في المنطقة الشرقية.
وفي بداية اللقاء، رحب سمو الأمير بالوفد، وإمتدح الجالية السودانية، واصفاً إياها بأنها من اكثر الجاليات انضباطا في سلوكها العام وأن السودان يذخر بالعلماء وأصحاب الاخلاق العالية والأدب وأن الجالية السودانية تجد إحتراماً وتقديراً كبيراً من قبل إمارة الشرقية.
واكد سعادة سفير السودان على تطوير مجالات الإستثمار لرجال الأعمال السعوديين بالسودان, وذكر السفير ان وفداً من ولاية البحر الأحمر برئاسة الوالي بصدد زيارة المنطقة الشرقية لبحث علاقات تعاون مشترك خاصة وأن هناك وجه شبه بين ولاية البحر الاحمر والمنطقة الشرقية. وأعرب سعادة السفير عن شكره لسمو الأمير على وقفاته النبيلة تجاه السودانيين, حيث تحظى الجالية السودانية في المنطقة الشرقية باهتمام خاص من سموه.
هذا وقد حضر اللقاء من الجالية السودانية كل من : محمد عبد الله أبو الفقراء نائب رئيس الجالية, هشام عثمان مكي المقرر , حسب الرسول أبو كساوي الأمين الإجتماعي, مبارك خضر أمين الروابط وسيد أحمد سلامه عضو المجلس العام.
من جهة أخرى وفي إطار زيارة السفير للشرقية عُقد إجتماع مطول بين السفير واللجنة التنفيذية وهيئة المجلس العام للجالية، حيث استمع السفير لشرح موسع عن مشاكل الجالية وقدم الاعضاء عدداً من المقترحات والرؤى فيما عُرض من مشاكل وقضايا تهم الجالية , وأقر سعادة السفير عدداً من المقترحات التي تخدم خطة الجالية وقضاياها في المرحلة القادمة , أهمها تأكيده على أن السفارة على أتم استعدادها للاستمرار في استقبال ما بدأته الجالية من تفويج السودانيين كل أسبوع للرياض بغرض استخراج الرقم والجواز الالكتروني للحد من هذه المشكلة.
يذكر أن الجالية بدأت يوم السبت الماضي الاستفادة من عطلة السفارة بتفويج عدد مائتين من الافراد إسبوعياً بغرض استخراج الرقم الوطني وقد لقيت هذه الرحلة نجاح وتجاوب كبير من السودانيين بالشرقية.
امسح للحصول على الرابط
 6  0  5225
التعليقات ( 6 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    د . الشريف 03-30-2015 10:0
    ابوكساوى ده اخطبوط و لا شنو .. فى جده تلقاه وفى الرياض وفى القصيم .. اى جالية هو متصور فى النص .. الزول ده ما عندو شغلة ولا شنو !!!
  • #2
    عابر سبيل 03-25-2015 04:0
    سفارة فاشلة وجالية أفشل منها يفلحوا في الصور بس وماقادرين ينظموا أنفسهم علشان يخدموا الناس إسبوعين في الشرقية ماقدرنا نطلع رقم وطني وجواز وفي النهاية قالوا تفويض قال
  • #3
    عابر سبيل 03-25-2015 04:0
    سفارة فاشلة وجالية أفشل منها يفلحوا في الصور بس وماقادرين ينظموا أنفسهم علشان يخدموا الناس إسبوعين في الشرقية ماقدرنا نطلع رقم وطني وجواز وفي النهاية قالوا تفويض قال
  • #4
    BADRUDEEN 03-25-2015 09:0
    و انتو بالله مصدقين انكم جالية ... الجاليه تاتى تتكون بدار السفارة بالرياض و بحضور 20 شخصاً لا أكثر . ليست مقبولة و لا معترف بها . أما زيارة السفير فهذا أمر مرحب به و من صميم عمله الدبلوماسى ..... و ارجو ألا تمنو علينا بالخدمات الواجبه علي السفارة و القنصليه فهي حق مكفول و كمان مدفوع القيمة .
  • #5
    عبدالله 03-24-2015 09:0
    ونطلب من السيد السفير الاهتمام بالاستثمار في (المواطن) والرعاية الحقيقية هي أم الاستثمار الوطني والسفارة ما قدرت (تجمع) ناس البيت فمن الطبيعي أن تعجز عن جذب استثمار خارجي . لكنها صحافة حسب العداد تغني بكلمات والحان سيادته. فكم عدد المرات التي زار فيها السفير المنطقة الشرقية؟ وهل كل خدمة السفارة والقنصليات والسيارات الدبلوماسية الفاخرة فقط (ل/تطليع) الرقم الوطني والجواز أها بعد الجز واستخراج الجواز .. روحي دى اطلعها وين؟
  • #6
    عبدالله 03-24-2015 09:0
    الجالية السودانية لها كل الاحترام والتقدير من مسئولي البلد المضيف في كل مكان وخاصة بالمملكة العربية السعودية ولانها تحترم نفسها في المقام الاول تحظى بهذه المكانة. فأين أصحاب السعادة السفراء من (الرعاية) المكلفين بها. وأين الصحافة التي تؤشر لهم.. وأين العالم اليوم وماهي الرعاية الواجب تقديمها؟ فاليوم حتى توفير كرسي بالسفارة للامتحان يعتبر (إنجاز) بالرغم من تكلفة الكرسي العالية وقدرها 500 ريال رقم جلوس ورقم كراسي وسندوتش فول وفلافل اما من أين أتى هؤلاء الطلبة والطماطم دى كانت مزروعة وين هذا لايهم وليس من مهام السفارة ولا مجلس (الجلاليب) من غير المعقول أن تنحصر (مهام) الجالية في زيارة المستشفيات وتشييع الموتى. فأين الرعاية قبل المرض وقبل أن يشبع موت؟ مع الاحترام والتقدير لاصحاب السمو الملكي الامراء والمسئولين عامة على تفضلهم باللقاء.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019