• ×
الأحد 28 أبريل 2024 | 04-27-2024

السعودية : البعثة القنصلية تُنجز حوالي 12 ألف معاملة بالشرقية

السعودية : البعثة القنصلية تُنجز حوالي 12 ألف معاملة بالشرقية
الدمام / هشام مكي / أنهت البعثة القنصلية السودانية امس السبت الموافق 7 مارس 2015م أعمالها في الدمام بإنجاز ما يقارب 12ألف معاملة خلال خمسة عشر يوماً.
وأوضح العقيد شرطة ياسر الصديق نائب مدير الجوازات بسفارة جمهورية السودان بالرياض - رئيس الوفد - أنّ البعثة القنصلية أنجزت خدمة إستخراج 5870 رقم وطني, و3800 جواز إلكتروني, واستخراج وتجديد 1800 جواز عادي, وحوالي 110 جنسية وأكثر من 40 معاملة قنصلية أخرى من خطابات عدم الممانعة وغيرها.
وفي مشهد إنساني جميل ينبغي أن يُوثق له أمر رئيس الوفد موظفيه بالطواف على عدد من المرضى وكبار السن في منازلهم ( وتبصيمهم وتصويرهم ) مما أدى الي إنطباع جيد عن أفراد البعثة وسط الجالية.
وأبدى الأستاذ عبد الرحمن رحمة الله القنصل العام بالرياض موافقة السفارة للعودة مرة أخرى , كما أكد على التعاون مع الجالية في عملية تفويج أعداد من المسجلين للرقم الوطني من الشرقية الي السفارة أيام العطلات لحين أن تُسير القنصلية بعثة أخرى الي المنطقة الشرقية.
وفي إجتماع مشترك مع اللجنة التنفيذية للجالية, إعتبر الأستاذ أحمد عثمان محمد عبد الله المشرف العام على هذه البعثات من قبل جهاز المغتربين, أنّ بعثة الدمام ستكون هي بمثابة الانطلاق لباقي مدن المملكة, حيث تستمد منها تجربتها الجديدة في إستخراج الرقم الوطني بالأجهزة المتنقلة, كما أكد على تحسين وتفادي الأخطاء التي صاحبت تجربة الدمام , ووجه شكره للسفارة السودانية والجالية, مشيراً الي أن هذه البعثات تأتي في إطار تنفيذ توصيات المؤتمر العام السادس للمغتربين.
من جانبه شكر الأستاذ محمد أحمد مكي رئيس ( الجالية السودانية بالمنطقة الشرقية ) أفراد الوفد, معتبراً ما تحقق من أرقام رغم محدودية الامكانيات المتاحة لهم, يعتبر إنجازاً كبيراً, كما أعرب عن أمله في زيادة عدد الزيارات التي تقوم بها البعثة القنصلية المتنقلة للمنطقة الشرقية بحيث تضم بقية مدن الشرقية.
هذا وقد صاحب أداء البعثة القنصلية في الأيام الأولى إزدحام شديد وتوترات من قبل المراجعين وذلك بسبب غياب السفارة عن الشرقية أكثر من ثلاث سنوات متتالية, وكذلك فإن إستخراج الرقم الوطني كخدمة تُقدم لأول مرة في المملكة تحتاج وقتاً كبيراً لإدخال البيانات, كما عكست التجربة وهي الأولي في المملكة أن حجم المحتاجين لاستخراج الرقم الوطني لا يتناسب مع عدد الأجهزة التي وصلت لهذا الغرض, مما يفرض على المسئولين في السودان والسفارة النظر في هذا الأمر بصورة عاجلة.
وكانت اللجنة التنفيذية للجالية قد رتبت مسبقاً إستقبال السفارة على قدر كاف من التنظيم، حيث هيأت صالة الأندلس التي تسع أكثر من ألف كرسي, وكذلك توفير خدمات التصوير وغيرها من الخدمات الأخرى المساعدة , كما رابط أعضاء اللجنة التنفيذية للجالية وبعض أعضاء مجلس الجالية يُعاونهم عدداً من الناشطين في العمل العام على مدار سته عشرة يوماً لخدمة أعضاء الجالية تنظيما وإرشاداً لهم .
يُذكر إلى أن السفارة السودانية تنوي تغطية العديد من المدن الكبرى في المملكة وذلك نسبة للقرار الخاص بإنتهاء الجواز العادي في 25/ 11 / 2015م.
هشام عثمان مكي
مقرر اللجنة التنفيذية للجالية
امسح للحصول على الرابط
 12  1  4199
التعليقات ( 12 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    وادالجمالاب 03-15-2015 11:0
    سبحان الله ياخي الصحفي الكتب الكلام دا ناسي في حساب يوم القيامة
    علي الاقل اعمل استطلاع مع المقيمين في الشرقية
    عشان تعرف الحاصل مش تكتب
    من منازلهم
    حسبي الله ونعم الوكيل فيكم
  • #3
    ابو احمد 03-08-2015 05:0
    لماذا ضربو السودانى التاى داخل القنصلية بجدة فضيحة قدر الدنيا
    يا جماعة الموضوع ده والله حصل بالجد ما شغل بتاع معارضة .... عشان الناس يقوووولو ديل ناس المعارضة .
       الرد على زائر
    • 3 - 1
      عابر سبيل 03-10-2015 02:0
      انجزوا 12 ألف معاملة من معارفهم والجالية ولكن كم عدد المغتربين بالشرقية أكثر من عشرين الف سوداني جاءوا خمسة عشرة مرة خلال الأسبوعين المذكورة ورجعوا بخفي حنبن زحمة وعدم تنظيم والجالية نفسها غير معترف بها في الشرقية لأنها كونت نفسها بنفسها بوصاية السفارة كسبوا المال واضاعوا هيبة الدولة غير مؤهلين جميعا لهذه المهمة الشعوب ترقت ووصلت أعلا الدرجات ومازلنا نتسكع في ساحات التخلف والتقهقر للوراء
  • #4
    ودمريودة 03-08-2015 02:0
    أنتم ياناس كفر ووتر بالغتوا - مفروض تجيبوا الحاصل شنو بالضبط وماتفتكروا الرجل الذي ضربه ضابط السفارة حقه سيضيع - الله سيأخذ له حقه ولو بعد حين - انا كنت بحترمكم شديد ياناس كفر ووتر فارجوا ان تحافظو على مصداقيتكم امام الله فقط لأنو اي كلمة تكتبوها محاسبون عليها امامه سبحانه وتعالى.
  • #5
    عبدالله 03-08-2015 12:0
    ويا سيد يا مقرب من اللجنة التنفيذية.. الصحافة هي قريبة المواطن.. هذا المواطن الذي دفع اكثر من 600.000 دولار لرسوم الجواز .. وهذا الانجاز من عرق المواطن نسأل الله أن يسيل في خزينة الوطن .. والا يكون النصيب زيت الرجعة.. بعد ان رجع الوفد بالسلامة.. الصحافة هي ضمير الشعب .. كتر خير هذا الشعب النبيل.. الذي تقوده جالية وقنصلية نائمة.. وادى فرصة لغيري كترت التعليق
  • #6
    محمد علي 03-08-2015 11:0
    اغلب المعاملات المنجزه هي لمعارف اعضاء الجاليه و معارف و اقرباء اعضاء يعثة القنصليه قليل لمن اخذ حقه بيده و لسانه يعلم الله سجلت اسمي اول يوم الثاني
    و راجعة الساعه الرايعه عصرا حتي التاسعه مساء و حضرت ثاني يوم و ثالث يوم بدون فائدعلما انني كنت اود استخراج سبعه جوازات و معي الرقم الوطني لكن لم اوفق ماشاهدته لا يليق بالسودان و حسبي الله و نعم الوكيل
       الرد على زائر
    • 6 - 1
      ود ابرق 12-14-2015 08:0
      انجاز ضعيف بالنسبة للعدد المنتظر. 3800 جواز في 15 يوم ، يعني في اليوم الواحد 250 جواز. قال بعثة. ياهو حال السودانية الكذب والنفاق إرث الكيزان.
  • #7
    عبدالله 03-08-2015 10:0
    واتصلت بصديق بالدمام.. قال: نحن كان ما متنا شقينا مقر البعثة.. ورجعنا بخفي حنان ومازال البحث جاري عن (حنان) التي فقدت في مقر البعثة ولقيناها في جوال جوازات قديمة.
  • #8
    عبدالله 03-08-2015 10:0
    في مشهد إنساني جميل ينبغي أن يُوثق له أمر رئيس الوفد موظفيه بالطواف على كبار السن !! انتو مفتكرين شغل السفارة والقنصليات شنو غير (رعاية) المواطن ؟ لماذا تطوفون بنا خارج الكعبة.. وعندما نسأل نحن وين ياحاج ودى مكه ولا مدني نزعل و و تقولوا حج ياحاج. دى بروفه يا بروف؟
  • #9
    عبدالله 03-08-2015 10:0
    ما تحقق من إنجازات رغم الامكانات المحددة يعتبر ايه كده.. كم هو سخيف ان تكون قوي وتعيش ضعيف.. وللسيد مدير الجلابيات بالشرقية.. شبابكم بالشرقية لو كانت هناك جالية بالمعنى لقاموا بتصميم أحسن البرامج التي تخلي الارقام الوطنية تدق الباب ويجيك يصحيك وتقولو نائم. ما هذا النوم المعيق عندما يعتبر الحصول على رقم وطني إنجاز.. ماهذا الخرف متى يجي الخريف و(اللوردات) القدماء يقيفون ليصفقوا للعبة شبابهم الحلوين.
  • #10
    عبدالله 03-08-2015 10:0
    لاحظوا اسطوانات جهاز المغتربين المخزنة والمحزنة .. تأتي هذه البعثة ضمن توصيات المؤتمر السادس للمغتربين .. سته وستيته عليك ياسيد عثمان المشرف العوام على البعثات من قبل جهاز المغتربين . اللهم لطفك. يا استاذ رقم وطني عم كل القرى والحضر .. تقول البعثة ماحضرت علة بتوصية من المؤتمر السادس . المؤتمرات توصي بالبناء والتشييد في الزراعة والصناعة . وليس عدة الصياعة.. وسئمنا وقررنا خوض المعركة. ودى وجعة نظركم نتغلبها.. ونشوف وجهة نظر الصحافة ضمير الشعب اين هي الآن .
  • #11
    عبدالله 03-08-2015 10:0
    لاحظوا اسطوانات جهاز المغتربين المخزنة والمحزنة .. تأتي هذه البعثة ضمن توصيات المؤتمر السادس للمغتربين .. سته وستيته عليك ياسيد عثمان المشرف العوام على البعثات من قبل جهاز المغتربين . اللهم لطفك. يا استاذ رقم وطني عم كل القرى والحضر .. تقول البعثة ماحضرت علة بتوصية من المؤتمر السادس . المؤتمرات توصي بالبناء والتشييد في الزراعة والصناعة . وليس عدة الصياعة.. وسئمنا وقررنا خوض المعركة. ودى وجعة نظركم نتغلبها.. ونشوف وجهة نظر الصحافة ضمير الشعب اين هي الآن .
  • #12
    ودمريودة 03-08-2015 08:0
    ضربوا من ضربوا وهزئوا بمن هزئوا وتكبروا على من تكبروا وانجزوا ما ذكرتم بعد أن عذبوا المواطن السوداني الذي اشعروه بأنهم جاءوا من الثريا وهو من الثرى وداسوا عليه بأرجلهم الا من رحم ربي منهم. امسكوا قنصليتكم عليكم ولو كانت بهذا السوء لا ترسلوها لنا هنا.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019