• ×
الإثنين 6 مايو 2024 | 05-05-2024

فلسفة الصعود الى الهاوية

عالم الرياضة في التلفزيون ...استديو باهت .. تكييف معدوم ... كراسي بالية ورسومات مخجلة !!!

عالم الرياضة في التلفزيون ...استديو باهت .. تكييف معدوم ... كراسي بالية ورسومات مخجلة !!!
كفر و وتر / خاص / واصل القائمون علي إعداد البرنامج الرياضي بالتلفزيون السوداني استفزازهم للمشاهدين من خلال تكرار عدد من الأخطاء المتعلقة بإعداد الاستوديو وتجهيز البرنامج ، حيث ظهر من خلال برنامج عالم الرياضة لحلقة امس الجمعة والتي قدمها الزميل رضا مصطفى الشيخ عدم اهتمام ادارة التلفزيون بالاستديو الذي يتم من خلاله تقديم البرنامج وأظهرت الكاميرا الكرسي الذي جلس عليه ضيف البرنامج محمد عطا ومن بعده فيصل سيحة وقبلهما الكابتن رضا عبدالحميد وهو في حالة يرثي لها حيث بدا واضحا اثار (التقطيع) اعلى الكرسي وكأنه مستخدم منذ أكثر من 10 سنوات ، فضلا عن السوء في التكييف داخل الاستديو وهو ما ما اتضح من خلال انهار العرق التي تدلت من على وجه مدرب منتخب الناشئين رضا عبدالخميد .
فيما كانت الطامة الكبري من خلال الورقة التي استخدمها الخبير التحكيمي فيصل سيحة لشرح احدي الحالات التحكيمة والتي اظهرتها الكاميرا وهي مرسومة بخط اليد بطريقة تدل علي عدم الاحترافية في التعامل مع هذا الجهاز الحساس خاصة وان برنامج عالم الرياضة يحضره اعداد كبيرة من المشاهدين .
امسح للحصول على الرابط
 20  0  7395
التعليقات ( 20 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    سودانى اصيل 11-20-2014 11:0
    برنامج عالم الرياضة دا برنامج لملىء الفراغ الزمنى للتلفزيون ومقدمة دا مرضنا وجاب لنا الضغط والسكرى ...اما المخرف فيصل سيحة أقول له بالله احترم نفسك وأمشى اتلم مع عيالك وماتخلى رضا دا يعملك اضحوكة ...هو يجيبك البرنامج عشان يضحك فى تصرفاتك العشوائية ...ومثال لذلك الرسم العشوائى فى الورقة اعلاه ...ويا سيحة لاحظ وركز على رضا كلما عاوز يقول لك كلام يقوم يضحك فيك زى انت تكون عمو جحا لما الأطفال يشوفوه...
  • #2
    ابو البنات 11-13-2014 09:0
    صراحة عندي تعليق بسيط مباشر للكوز رضا بقول والله العظيم المادة القاعد تقدمها دي اي طالب في المرحلة الابتدائية ممكن يقدمها ودي في حد ذاته يبين انو ناس الحكومة عشان انتوا تبع التنظيم وكمان معاك اخوك الاهبل التاني محمد موسى مقدم برنامج الشروق مرت من هنا معليش الكلام ما منكم انتوا من اللي جابوكم ارحمونا وارحلوا ما تزيدونا قرف
  • #4
    محمد طه 11-10-2014 03:0
    برنامج الرياضة فقد رونقة من عهد اول مقدم اسمه مبارك ولم يعد له بريق بعد سفره او اعتذارة عن لانه اصبح يمثل لونية محددة في التقديم من خلال تعقب من سيف الدين علي الي النقي الي رضا الشيخ حتي زهير عبادي الذي كال الاتهامات جازفا للاتحاد العام بسبب الدوري الممتاز ولا ندي لماذا ماذا يقصد زهير عبادي ان يحرز المريخ اللقب ام ان الهلال لا يستحق اللقب ؟ والتلفزيون انتهي من زمان باقي حاجات بس ( الحوش الكبير )
  • #5
    الكونت 11-09-2014 10:0
    فضيحة وما قاعدين نحضر برنامج الرياضة في لتلفزيون اصلا مما جاء رضا مصطفى الشيخ المريخابي الحاقد كنت اتابع البرنامج من زمن كمال حامد بالرغم من مريخيته الا انه محايد وزول فاهم واعلامي هرم
  • #6
    فلافيلو ( ود الفيل ) 11-09-2014 10:0
    هي لكن يسووا ليها شنو كان المذيع مريخابي وضيوفه طوالي زي جمال الوالي مريخاب ... خلاص أمشوا صوروا البرنامج في نادي المريخ ...
  • #7
    تجارة الرقيق 11-09-2014 06:0
    ياخ رضا وسيحة وابوشنب واسماء عجيبة لاتفقه شي في الكورة وخبراء تحكيم مهزلة مضحكة يتحدثون عن مبادي كرة القدم ؟؟ واخطاء في اللغة الانجليزية مخجلة كل واحد مشي جاب ليه بدلة من سوق ليبيا او سافر لمصر سوق العتبة وجاب ملابس الاموات. ياخ اسمه عالم الاموات كل شي في قناة السودان مسخرة اتمني ان يتم تخصيصها للاخبار فقط وتلاوة القران ياخدوا ثواب يمسحوا به ملايين السيئات التي حصلوها عليها من قبل المشاهد السوداني المسكين؟ هو طبعا مافارقة معاه اي حاجة
  • #8
    عمر الزين 11-08-2014 11:0
    نا وعلى مدى طويل من الزمن ننتقد ونشجب في برنامج عالم الرياضة الذي بات باهتاً ورمادي اللون منذ استلام رضا مصطفى الشيخ تقديمه..
    من الآن سنتوقف من النقد ونستبدله بطرح الاسئلة عل يقرأها مقدم البرنامج والمنتج ويردوا علينا:
    1. لماذا لا يتم استخدام التقنية البسيطة (نقول بسيطة حتى لا نطالب باستوديوهات رياضية كما في اصغر القنوات في العالم العربي) في اعداد فقرة الامبراطور التي نعتقد فقط مقدم البرنامج هو المستفيد منها (للحماسة التي يبديها عند تقديمها)؟
    2. في ماذا يستخدم مقدم البرنامج جهاز اللابتوب الذي يضعه امامه؟ ولماذا لا يتم استخدامه في اعداد فقرة الامبراطور حتى لو يتم الاستعانة بفني كمبيوتر؟
    3. شعار شركة سوداني لماذا لا يعرض كخلفية للبرنامج مع وضع صور ترمز لكرة القدم والطائرة والسلة الخ وليس صور لبعض الرياضات التي لا تمارس عندنا؟
    4. لماذا الاصرار المتميز في افتتاحية البرنامج يتم تقديم فاصل عبارة عن سباق للدراجات النارية!!!! علاقتنا شنو بهذه الرياضة ولماذا لا يقدم فاصل عبارة عن اهداف جميلة مثلاً من الدوريات السابقة منذ انطلاق الممتاز؟
    5. لماذا دائماً يصر بامتياز مقدم البرنامج على ضيق الزمن ويتم استقطاع الفائدة ويتم ترحيل باقي الكلام الى حلقة الاسبوع القادم؟ لماذا تعدد فقرات البرنامج والزحمة الاعلامية اخبار وعرض مناشط مختلفة ولقاءات وتحليل رياضي وفقرة تحكيمية و و و و حشو كتير؟
    6. لماذا لا يتم تخصيص تقسيم وتفصيل البرنامج ليكون مثلا مرتان في الاسبوع يومي الثلاثاء لعرض اخبار المناشط ومختلف الرياضات واجمل اهداف الممتاز او شئ فارغ محتوى آخر؟
    7. لماذا لا يتم زيادة زمن البرنامج لنصف ساعة اخرى لتحليل مباريات الدوري الممتاز على ان تخصص حلقة الجمعة مثلاً لعرض فقرتين رئيستين فقط اداري او مدرب او اعلامي او محلل رياضي او ناقد رياضي لمناقشة مشكلة رياضية والخ... على ان تكون فقرة الامبراطور التحكيمية هي الرئيسية وعند توقف الدوري الممتاز تتحول حلقة الجمعة الى برنامج حواري ومنتدى لمناقشة مشاكل الرياضة بمختلف ضروبها؟
    8. الاسئلة كثيرة وما زال المتبقى؟
  • #9
    موسى يوسف الجاك 11-08-2014 11:0
    كل العالم تطور في كل شيء ونحن مازلنا متخلفين في كل شيء. لك الله يابلادي
  • #10
    عبد المتعال الامين عبد الرحمن 11-08-2014 10:0
    حقو الرسم اكون فيه شوية تهذيب وبالمتر ليس بالسنتمتر يا سيحة .... بعدين الواحد بحضر لى الحلقة او المحاضر وفكنا من الفضائح دى
  • #12
    حاتم محمد علي 11-08-2014 09:0
    ياخي ده كلو هين حتي الإخراج بنتحملو لكن مقدم البرنامج الأخ رضا الله يرضي عليه ويسامحو من البعملو فينا مع خالص احترامنا له هو وعمنا الحبيب سيحة
  • #13
    عبد المتعال الامين عبد الرحمن 11-08-2014 09:0
    انالمقاسات الحقيقية يا كابتن سيحة بالمتر وليست بالسنتمتر كما تزعم وشاهدة عليك كتابتك
  • #14
    خالد عبدالماجد 11-08-2014 08:0
    حقيقة كانت مهزلة وسقطة من أسرة تحرير برنامج عالم الرياضة حيث كانت هذه الوريقة تحديداً مصدر لتعليقات من كنت بجانبهم .
  • #15
    الصواعق 11-08-2014 08:0
    اعتاد الناس على سلق البيض ... لا ابداع في برنامج الرياضة بالتلفزيون القومي... لا مهنية.... لا توازن وانما انحياز... لا شفافية وانما توجيه رسائل للوصول لنتائج مرسومة مسبقا لدعم فئة ضد الفئات الاخرى.. الكيل بمكيالين.. الانحياز... فوق هذا وذاك ان كان هذا التلفزيون قوميا حقيقة فعليه ان يقف بين كل المتنافسين على مسافة واحدة .., سئمنا حقيقة في ان يعرض لنا التلفزيون في مائدته لحم فطيس له رائحة تجعل الكثيرون ينتقلون بالرموت الي قناة محلية او عالمية تقدم وجبة شهية دسمة وذات مزاق رائع بالاضافة الى انها مرضية لجميع الفئات... املنا الوحيد بالتغيير الشامل من الادارة الجديدة للجهاز فيبدو ان الادارة القديمة قد نضب عطاءها والدليل على فشلها هو ذهبابها بقرار رئاسي حيث انهم مارسوا فشل التنويع والابداع والاجادة باختصار فشلوا في شد المشاهد للمشاهدة لانه لا يرى شيئا يستحق أن يسمع او يرى او على الاقل يجعله يضيف جديدا لمعلوماته... لكون ان البرنامج يعد بلا مجهود فكري او ابداعي او حتى محايد يقف على مسافة واحدة من كل المتنافسين في مجال الرياضة.. باختصار انه يؤصل على الشلليات التي يستمد منها بقاءه... ان اراد مدير التلفزيون الجديد ان ينجح فعليه ان بسرح كل العاملين بهذا البرنامج ويستبدلهم بالمختصين المحايدين المبدعين الذبن يكون هدفهم ورؤيتهم واضحة لا تخرج من تحقيق تطوير هذا القطاع بدعم التنافس الشريف بين الرياضيين والتمسك بقيم واخلاق الرياضة الحقيقية... كفى شليلية.. كفي شيلني واشيلك .. كفى انحياز .. وباختصار كفى تهريج... فقد جعلتمونا تبع بدلا من ان نكون قادة ورواد في ميادين الرياضة والتنافس الشريف وفاتتنا كثير من الدول التي كانت خلفنا فتراجعنا الى أن اصبحنا في المؤخرة ... وصار انجازنا ان نفرح ونفتخر باننا عدنا لنهائيات افريقا بعد ثلاثون عاما واتضح انها مجرد صدفة لاننا خرجنا كما دخلنا ومازال من يمسحون بنا الارض في اماكنهم من اعلام قومي الى ادارات تعمل للاسفار وتحقيق المصالح الشخصية للبعض ..؟؟؟؟ كفى تهريج واعطو القوس لباريها ..
  • #16
    ود الحسين(بربراوي) 11-08-2014 08:0
    صراحة لم أحضر هذا البرنامج منذ سنة أو أكثر لأن المشاهد أصلا ما بستفيد منو شئ ولكن للأسف حضرت حلقة الأمس
  • #19
    مرتضى 11-08-2014 04:0
    برامج مشي حالك في نلفزيون السودان
    زي ما في فلم عادل امام خمسة باب كله ماشي
أكثر

جديد الأخبار

ينتظر ان يغادر خـال الساعات الـقـادمـة وفــد إدارة نــادي الهالل الى العاصمة التنزانية دار السالم وذلك لوضع النقاط على الحروف بشأن مشاركة..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019