• ×
الخميس 9 مايو 2024 | 05-08-2024

مواجهة نارية بين الزمالك و الاهلي في الدورة الرباعية

مواجهة نارية بين الزمالك و الاهلي في الدورة الرباعية
كفرووتر / وكالات / يشهد استاد القاهرة الدولى فى الثامنة والنصف مساء اليوم السبت، واحدة من أهم وأقوى مباريات الموسم الحالى بالدورى المصرى عندما يتواجه الأهلى مع الزمالك فى مباراة قمة كرة القدم المصرية، فى أولى مباريات الفريقين بالدورة الرباعية النهائية لتحديد بطل الدوري الممتاز.
المباراة تعتبر فريدة من نوعها هذا الموسم، خاصة وأنها المواجهة الأولى والأخيرة للفريقين وجهاً لوجه خلال الموسم الحالى، الذى جاء استثنائياً من خلال إقامة الدورى فى شكل مجموعتين وترأس كل منهما مجموعة قبل أن يتأهلا للدورة الرباعية التى تقام من دور واحد فقط وبالتالى لن يتواجها سوى فى هذه المباراة خلال الموسم الحالى، وهو ما جعل منها مواجهة من طراز خاص وتشهد اهتماماً إعلامياً وجماهيرياً ضخماً للغاية.
وعلى الرغم من أهمية اللقاء، إلا أن الفريقين تعتبر فرصتهما متساوية فى ظل افتقادهما لعنصر الجماهير المحفز، وتقام المباراة بدون جمهور تنفيذاً لتعليمات لجنة المسابقات باتحاد الكرة ورفض الأمن المصرى لحضور الجمهور وبالتالى فإن المباراة ستقام وسط صمت جماهيرى، ولكنها ستكون ساخنة تماماً، فى ظل حالة التناحر والتنافس والتصعيد من جانب مسئولى الفريقين فى الأيام الماضية، وصراع خطف الصفقات الذى أصبح على أشدة بين مرتضى منصور رئيس الزمالك والمهندس محمود طاهر رئيس النادى الأهلى.
ورد كل رئيس نادى على الآخر فى الساعات الأخيرة قبل القمة بزيارة تحفيزية لمعسكر كل فريق وصرف مستحقات اللاعبين والتحفيز بالمكافآت المالية الضخمة في حالة الفوز باللقب الغالى، حيث رصد مرتضى منصور مبلغ مليون جنيه مكافأة للاعبى فريق الزمالك حال نجحوا فى تحقيق الفوز بالمباراة الهامة، بينما فى المقابل أعلن محمود طاهر رصده لمكافأة بقيمة 15 ألف جنيه لكل لاعب بشكل استثنائى للفوز بهذا اللقاء الهام الذى يعتبر نصف الطريق نحو حصد لقب الدورى المصرى.
وعلى الصعيد الفنى، فرض الجهازان الفنيان للأهلى والزمالك السرية الكاملة على تدريبات الفريقين طوال الفترة الأخيرة، قررا منع اللاعبين من الإدلاء بتصريحات إعلامية، ووصل الأمر لحد التنبيه على الجميع بعدم الحديث فى الهاتف المحمول، خوفاً من تسريب أخبار المعسكر والتشكيل المنتظر خوض المباراة من خلاله.
واستعان أحمد حسام ميدو المدير الفنى للزمالك بأمن ناديه الخاص لحراسة تدريبات الفريق ومنع أى شخص من الاقتراب من مكان التدريب حيث خاض الفريق تدريباته على ملعبى بترو سبورت بالتجمع الخامس، والدفاع الجوى الفرعى، بينما انخرط الأهلى فى تدريباته بإستاد القاهرة الدولى، استعداداً للمباراة وفرض السرية التامة على جميع الأمور التى تخص اللقاء.
واستقر فتحى مبروك المدير الفنى للأهلى، على تشكيل فريقه فى مباراة اليوم والذى من المنتظر أن يضم شريف إكرامى فى حراسة المرمى، ومحمد نجيب ورامى ربيعة، وصبرى رحيل وأحمد فتحى فى خط الدفاع، وحسام عاشور ومحمود حسن تريزيجيه، وأحمد نبيل مانجا وموسى إيدان فى خط الوسط، بينما يقود الهجوم الأحمر الثنائى عمرو جمال والسيد حمدى، حيث رفض مبروك المجازفة بعماد متعب المهاجم المتميز العائد مؤخراً من الإصابة، ورفض ضمه لمعسكر مباراة القمة على أن يضمه فى لقاء سموحة المقبل فى ذات الدورة.
وفى المقابل ينوى ميدو خوض المباراة بتشكيل يضم عبد الواحد السيد فى حراسة المرمى، وأمامه محمود فتح الله وصلاح سليمان وعمر جابر ومحمد عبد الشافى فى خط الدفاع، ونور السيد وأحمد توفيق ومؤمن زكريا وحازم إمام فى خط الوسط، بينما يقوم الهجوم الأبيض الثنائى محمد إبراهيم وأحمد على.
واطمأن ميدو خلال الساعات الماضية على جاهزية لاعب وسطه المهم مؤمن زكريا وتأكدت مشاركته فى اللقاء حيث شارك في التدريبات الأخيرة بشكل طبيعى وأصحب جاهزاً للمباراة، خاصة وأنه كان يعانى من إصابة بخلع فى الكتف واكتفى خلال الفترة الأخيرة بأداء تدريبات منفردة، إلا أنه عاد للتدريبات الجماعية قبل المباراة بيومين فقط لتتأكد جاهزيته.
امسح للحصول على الرابط
 2  0  2445
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ثعلب 06-28-2014 05:0
    ياربي كفر ووتر ديل سودانيين ولا مصريين منزلين مقال قدر دا ولما الهلال والمريخ يلعبو الصحف المصرية بتزكرهم بسطر ولا ربع سطر ، لمتين نحن ندلقن
  • #2
    عادل صبير 06-28-2014 12:0
    المباراة استثنائيه وبدون جمهور في ظل عدم استقرار رياضى ومع ذلك الزمالك مع الكبار وتهزم الهلال والاهلى في الكونفدراليه على اعتاب الكاس ونحن مع هيثم استدعو هيثم ما جاء الهلال استثنو في البرمجه ... عليه لم ولن نتطور ولن نذكر الجزائر التى اصبحت مع كبار العالمييين وبتفرج عليها على الطبيعه مجدى ومعتصم ربما بعد ان بلعا حبوب منع الخجل ان كان هناك اصلا خجل !!!!
أكثر

جديد الأخبار

كلف الاتحاد الافريقي الجزائري مصطفى غربال حكما لذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الترجي والأهلي ويدير ‏الكونغولي ندالا حكما لمباراة الإياب

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019