• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-25-2024

حافظ على شباكه نظيفه من لدغات نيمار و رفاقه

الحارس جواليرمو أوتشوا يقود المكسيك لخطف نقطة غالية من البرازيل

الحارس جواليرمو أوتشوا يقود المكسيك لخطف نقطة غالية من البرازيل
كفرووتر / وكالات / 
حقق المنتخب المكسيكي أول نتيجة ايجابية في تاريخه أمام منتخب البرازيل في المونديال عندما اجبره على التعادل السلبي 0-0 ضمن لقاءات المرحلة الثانية من دور المجموعات بكأس العالم 2014.
وواجه المنتخب المكسيكي نظيره البرازيلي ثلاث مرات من قبل في المونديال كان الفوز في جميعهم حليف منتخب السامبا.
ويدين المنتخب المكسيكي لحارسه الرائع جواليرمو أوتشوا الذي أنقذ العديد من الفرص الخطيرة والأقرب للمستحيلة من لاعبي ومهاجمي البرازيل.
وسجل الدولي المصري المعتزل مؤخرا محمد ابوتريكة هدفين شهيرين في مرمى نفس الحارس في 2006 ببطولة العالم للأندية عندما واجه الأهلي فريق كلوب امريكا المكسيكي على المركزين الثالث والرابع، وفاز الأهلي وقتها 2-1.
ملخص الشوط الأول
بطبيعة الحال، سيطرت البرازيل بكبار اللعبة نيمار وألفيش ومارسيلو وزملائهم منذ الدقيقة الأول، وسط استسلام واضح للمنتخب المكسيكي للدفاع لكن دون خطورة حقيقية على مرمى الحارس جواليرمو أوتشوا.
انفتح اللعب على مصرعيه بعد الثلث ساعة الأولى، وأعلن هكتور هيرارا عن التواجد الهجومي للمكسيك بتسديدة ممتازة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 24 تصدى لها بجدارة جوليو سيزار وأبعدها بأطراف أصابعه خارج المرمى.
وكأن أوتشوا حارس المكسيك قد شعر بالغيرة من اللقطة الرائعة لسيزار، وقام بتصدي أروع لرأسية نيمار بعد عرضية ألفيش المميزة من الناحية اليمنى في الدقيقة 26.
مع مرور الوقت اكتسبت المكسيك الثقة اللازمة التي منحت خوسيه فاسكيز جرأة تصويب كرة ممتاز جدا من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 42، مرت بجوار القائم الايسر لسيزار بقليل ضربة مرمى.
وأنقذ أوتشوا المكسيك من فرصة خطيرة جديدة للبرازيل في الدقيقة 44 عن طريق دافيد لويز من داخل منطقة الجزاء.
ملخص الشوط الثاني
بداية الشوط الثاني كانت قوية أيضا من البرازيل ولكن سرعان ما دخلت المكسيك مجددا في المباراة، وسدد بول أجويلار كرة قوية في الدقيقة 56 مرت بقليل فوق عارضة سيزار.
بعدها مباشرة، وعلى طريقة الكبار رونالدينيو وكاكا، سدد نيمار ضربة حرة مباشرة بطريقة ممتاز لكن لسوء حظه مرت الكرة بجوار القائم الأيمن بسنتيمترات.
عاد نيمار واستلم الكرة بطريقة مثالية داخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية بقدمه اليسرى تصدى لها أوتشوا ببراعة في الدقيقة 68.
وهب الاعصار على البرازيل بعد كرتي نيمار، ليواصل منتخب السامبا هجومه الكاسح على المرمى المكسيكي منذ تلك اللحظة، ويضيع المهاجم البديل جو كرة جديدة بعد بينية مميزة من نيمار في الدقيقة 75.
وتصدى الرائع أوتشوا حارس المكسيك لرأسية مستحيلة من تياجو سيلفا في الدقيقة 86 ليمنع هدف التقدم للبرازيل
امسح للحصول على الرابط
 0  0  2031
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تناغمٌ وانسجامٌ بين المدير الإداري ومساعده.. وأكرم قيادة رشيدة ارتفعت درجة الحرارة ھذه الأيام في مدينة الطائف بصورة غير طبيعية عما كانت عليه في..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019