• ×
الأربعاء 8 مايو 2024 | 05-07-2024

الترجي يعاني و الصفاقسي مرتاح

اربع مواجهات نارية في بطولة افريقيا

اربع مواجهات نارية في بطولة افريقيا
كفرووتر/ وكالات 
مع تحول الاهتمام الى نهائيات كأس العالم لكرة القدم التي تنطلق الاسبوع القادم ستخوض ثمانية أندية في مرحلة المجموعتين بدوري أبطال افريقيا لكرة القدم اخر جولة من المباريات قبل توقف المسابقة لنحو ستة اسابيع.
ففي المجموعة الأولى التي تمتلك فرقها الاربعة ثلاث نقاط لكل منها بعد فوز وهزيمة في أول جولتين سيعود الزمالك الى الكونغو الديمقراطية - حيث خسر أمام فيتا في الجولة الأولى - لمواجهة مازيمبي يوم الاحد القادم بينما يلتقي الهلال السوداني على أرضه في أم درمان مع فيتا اليوم الجمعة.
وسيتطلع الترجي بقيادة مدربه الجديد سيباستيان ديسابر الى وضع أول نقاط في رصيده الخالي حين يستضيف غريمه المحلي الصفاقسي يوم الاحد بينما يسافر أهلي بنغازي الى لجزائر من أجل مواجهة وفاق سطيف بعد غد السبت في المباراة الأخرى بالمجموعة الثانية.
وعوض الزمالك خسارته في المباراة الأولى في كينشاسا بالفوز 2-1 على الهلال في القاهرة منذ اسبوعين وسيسافر الان الى لوبمباشي حيث سيواجه فريقا يمتلك سجلا رائعا على ملعبه في البطولات الافريقية.
وخسر مازيمبي في أم درمان أمام الهلال في الجولة الأولى لكنه استعاد توازنه سريعا وتغلب على غريمه المحلي فيتا لتعود الأمور الى نقطة البداية في المجموعة.
وفاز الزمالك ومازيمبي فيما بينهما بتسعة ألقاب في البطولة الافريقية وهما الأكثر نجاحا في القارة بعد الأهلي البطل ثماني مرات.
وقال أحمد حسام (ميدو) مدرب الزمالك في مقابلة تلفزيونية أمس الاربعاء "نعرف كيفية العودة بنتيجة ايجابية من الكونجو أمام مازيمبي.. من المهم الحصول على نقاط خارج ملعبك."
وسيغيب عن الزمالك في رحلته للكونغو الديمقراطية المدافع ياسر إبراهيم الذي اصيب في عضلات الفخذ الخلفية وسيغيب حتى نهاية الموسم بالإضافة للمهاجم يوسف إبراهيم (اوباما) وعرفة السيد وحمادة طلبة بسبب الاصابة أيضا.
ويتقاسم الصفاقسي ووفاق سطيف صدارة المجموعة الثانية باربع نقاط لكل منهما من مباراتين لكن أهلي بنغازي يبدو مستعدا لتحقيق مفاجأة.
ويخوض أهلي بنغازي كل مبارياته خارج ملعبه بسبب التوتر الأمني في ليبيا وخسر 3-1 أمام الصفاقسي الشهر الماضي لكنه حقق مفاجأة بفوزه 3-2 على الترجي بطل افريقيا مرتين قبل اسبوعين وهي نتيجة تسببت في الاطاحة بالمدرب الهولندي رود كرول وتعيين ديسابر بدلا منه.
ويملك أهلي بنغازي الذي يدربه المصري طارق العشري ثلاث نقاط بينما يقبع الترجي - الذي بلغ النهائي ثلاث مرات في السنوات الاربع الاخيرة - في مؤخرة الترتيب بلا نقاط.
وفقد أهلي بنغازي لاعب الوسط النيجيري موزيس اوركوما الذي انتهى تعاقده مع النادي الليبي وانتقل هذا الاسبوع الى النجم الساحلي التونسي. وسجل اوركوما (20 عاما) هدف الفوز لأهلي بنغازي أمام الترجي في المباراة السابقة.
وستتوقف المسابقة لفترة طويلة بعد هذه الجولة بسبب نهائيات كأس العالم وستعود في الاسبوع الاخير من يوليو باقامة الجولة الرابعة من المباريات.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  3450
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

من المتوقع ان يعتمد الإتحاد السوداني لكرة القدم نتائج ااممتاز حتى ٱخر مباراة وتتويج الهلال بطلاً لبطولة الدوري السوداني الممتاز لموسم 23-24 الذي لم..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019