• ×
الإثنين 29 أبريل 2024 | 04-28-2024

نتائج التغيير .. وحوار جبرة

نتائج التغيير .. وحوار جبرة
اميرة الماحي ) نتائج التغيير .. وحوار جبرة (
شرع مجلس ادارة نادي المريخ في اعادة ترتيب اوراق فريق كرة القدم واحداث التغيير عقب حالة السخط وارتفاع الاصوات للقاعدة المريخية من نتائج الفريق خلال النصف الاول من هذا الموسم مطالبة لادارة المريخ بالاحلال والابدال في كل قطاعات فريق كرة القدم .. بأضافة عناصر جديدة تشكل اضافة فنية لمقبل الاستحقاقات في النصف الثاني من الموسم .. وقابلها ايضا تغيير في دائرة الكرة بتعيين كابتن الجيلي عبد الخير لاعب الفريق السابق واحد ابناء المريخ كمديرا لشؤن الفريق , ونثق في خبرة وحنكة كابتن الجيلي عبد الخير لإرساء نهج الانضباط وبث الروح والتعامل بصرامة وفرض هيبة هذه الوظيفة الحساسة التي هي محور نجاحات الفريق وفشله .. وحلقة هامة من حلقات قطاعات النادي الرياضية كانت محور كبير لعلامات الاستفهام طوال 11 سنة ماضية .
وكما جاء في الاخبار الاستغناء عن الالماني اتوفيستر مدرب الفريق وقبلها استغنى المجلس عن خدمات المصري احمد ساري مساعده الاول .. والاستعانة بجهاز فني وطني بقيادة برهان تية مدرب فرقة الرابطة كوستي , ومحسن سيد مدرب مريخ الفاشر مع منحهم صلاحيات الاشراف على الفريق الاول وفرق المراحل السنية بنادي المريخ .
وكما هو متوقع لم ترضي هذه القرارات الساعية لاعادة ترتيب الفرقة الحمراء البعض , وشرعوا في تبخيس ما تم من تنفيذها وواصلوا سعيهم الدؤوب في توجيهة سياط النقد والاوصاف المحفوظة للجميع .. وحكموا بالفشل مسبقا دون حتى انتظار وصبر لنرى نجاحهم من فشلهم على كل الاسماء التي اوكلت لها مهمة صياغة واعادة الفريق الى واجهة التنافس .
نعم قد تكون هناك تحفظات على اسماء اعضاء الجهاز الفني الوطني بحكم انهم ليسوا من ابناء المريخ او ليسوا بمدربي المرحلة الحالية , وبعيدين عن الاجواء المريخية .. لكنهم قدموا بصمة مع فرقهم التي يشرفون عليها محليا , مع الوضع في الاعتبار ان المريخ خارج دائرة التنافس الخارجي.. فهل نصبر فيما تبقى من نصف موسم اخر اما اننا تعودنا وادمنا ثقافة الاعتراض وتبخيس الاشياء !
لا احد ينكر بأن المجلس متخبط ومتذبذب في بعض قراراته الفنية والادارية , فلا يوجد عمل اداري بدون اخطاء .. ويبقى احترام القرارات وما يخرج به المجلس واجبة حتى يقضي الله امره .
الانسياق وراء بعض الاصوات التي لا هم لها سوى بث اليأس وروح الكراهية ضد اعضاء مجلس نادي المريخ سيزيد اكثر من مساحة التنافر والكيمان داخل كيان النادي .
من يتبنون حملة ارغام الجماهير على ترديد عباراتهم المألوفة والمحفوظة إمعانا في مزيد من كسب مناصرين لهم .. اقول لهم ماذا قدمتم انتم للمريخ , وماذا قدم من تحاربون عنهم بالوكالة عندما تقلدوا المناصب !
نعم للنقد الهادف والبناء من اجل رفعة واصلاح المريخ .. ولا للنقد الهادم ضد الاشخاص لاجل اشخاص اخرين .
كلنا ننقد ونجاهر برأينا ليصل صوتنا بدون توجية نقد لشخصيات واسماء , الاسماء تذهب ويبقى المريخ .
فالنتعلم ثقافة الاحترام للكبار واللذين يديرون شؤن المريخ برغم العقبات والمتاريس في طريق سعيهم لتنفيذ ما وعدوا به من تغيير .. ولنتعلم ثقافة الصبر والانتظار حتى نهاية هذا الموسم وما تسفر عنه نتاج غرسهم وخياراتهم وبعدها للجميع حق النقد والتقييم .
.......................
لا ندري السبب الذي جعل مجلس المريخ ينهي تعاقده مع محور الفريق المميز باسيرو بامبا والذي عاد من الاصابة وشارك في مباريات الفريق في بطولة حوض النيل..
والاغرب في الامر طريقة الغاء عقد اللاعب والتي الزمه فيها المجلس بعدم اللعب مع اي نادي سوداني , وفي حال عدم التزام اللاعب يجب عليه دفع مبلغ 200 الف دولار كشرط جزائي !!
تصرف غير مفهوم ولا ادري ما الحكمة فيه !
اتركوا اللاعب يوقع للنادي الذي يقدر موهبته وقادر على اللعب فيه بدون ضغوطات ,شطبتوه وكمان تمنعوه من اللعب داخل السودان !
اللاعب اغلب القاعدة الجماهيرية مجمعة على تميزه وامكاناته والتفريط فيه بالغاء عقده يضع الف علامة استفهام , ام ان لرغبة اللاعب في تجربة احترافية خارج الاجواء السودانية سبب !
جبرة وحوار الموسم !!
تابع الجميع على ما اظن الحوار القنبلة للاعب المريخ السابق ومدربه الذي تطالب به جماهير المريخ كابتن فاروق جبرة مع صحيفة ) الهدف ( , وهو جزء من حوار مسرب تعده الصحيفة لنشره على صدر صفحاتها .
لن نلوم جبرة لو كان هو صاحب العبارات التي جاءت بنص الحوار , لان لا جديد فيه او قديم , وجبرة الذي عمل مدربا ومساعدا للمدرب طوال فترات سنين جمال الوالي لماذا سكت وغض الطرف عن ما يحدث من فوضى وعدم انضباط وهو المدرب المعروف عنه بقوة الشخصية وعدم التهاون!
جبرة لو تم استخدامه كمخلب قط لينفذ بعض اجندة البعض , فلنقل على المريخ السلام .
جبرة وقع في الفخ !
امسح للحصول على الرابط
 0  0  2038
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019