• ×
الإثنين 29 أبريل 2024 | 04-28-2024

دام عزك ياوطن.. ودامت العافية (لعمر ) التعمير

دام عزك ياوطن.. ودامت العافية (لعمر ) التعمير
عبدالله محمد الفكي ماهي الرسالة الاعلامية المقدمة من أجهزة الدولة.. من غير المعقول أن تملأ الفضائيات بمليون (فنان) وأغاني محفوظة على ظهر دولاب ..ومليون (فدان) مقالدة النيل راقدة بور.. وقناة خاصة للغناء تسمى (أنغام) و(أنعام) السودان (كتلت من الجدري) وكيلو الجبنة اغلى من كيلو (الجنيه).. اللهم لطفك.

كثيرا ما أفكر في (خط) وزارة الثقافة والاعلام وأجده لايبارح (الدفاع) عن الحكومة محصورا في السياسة وفي أحسن حالاته اقامة الامسيات الغنائية . أما محصول (العواسة) لادخل للثقافة والاعلام في (التكل).. فيجب ان تتغير مهمة وزارات الثقافة بإنتاج برامج وأمسيات تشجع على الاستثمار والابتكار وكيف نعمل من (الفسيل شربوت) وغابة نخيل.
قام عبد الحافظ محمد سفير السودان لدى المملكة العربية السعودية بزيارة الى وزيارة إلى .. و(كمية) من الزيارات و(كمينة) طوب في حوش السفارة و(الأزيار) فاضية.. لماذا (لايقوم) سعادته إلا في المناسبات المتلازمة (بإعلام) .. قبلها وبمناسبة عيد الاستقلال حتى هذا العيد جعلوا منه عيد (الاستغلال) وقام سعادته بزيارة مدينة الملك سعود لتفقد (المرضى) . التوأمان حفظهما الله وحفظ خادم الحرمين الشريفين الذي امر بعلاجهما هما في أيد أمينة ورعاية ممتازة.. فأين الرعاية المقدمة من أصحاب السعادة السفراء لمواطنيهم.. ورعايتهم تتمثل في تشجيعهم وتحفيزهم لبناء مثل هذه الصروح الطبية العملاقة بالوطن رعايتهم تتمثل في بناء الجامعات والمصانع.. ماذا ينقص السفارة من عدد موظفين وعدة سيارات وفيلات .. إلى متى صحافتنا تعاين (للفيلا) وتعجب بسعادة السفير.. أنصحوهم صحوهم للقيام بواجبهم فهم مكلفين بخدمة الشعب والشعب يدفع رواتبهم شاملة بدلات السكن والاعاشة و(بدلات) السيف والشتاء وعطور السانزليه الفاخرة..اللهم لطفك

قال (حزب الامة) السودان يعيش في (عزلة) وهناك انتفاضة شعبية (مخزنة) .. ونقول للذين لايفرقون بين (العزلة والعزة) أن السودان يعيش في (عزة) والانتفاضة الشعبية لاتنتظر أحزاب وقيادات (معزولة) عن الشارع وطوال عمرها (المديدة) لم تقدم مشروع (عز لبن).. ودام عزك ياوطن ودامت العافية (لعمر) التعمير.
اليوم نحتجب أن نذكر (بالخبر) جهاز المغتربين (نسبتن) للتعديل الذي طرأ على صفحة واحة المغتربين.. قال صديقي: نطالب (بالتغيير) في العدد والعدة وليس بتعديل القعدة.. تلات صفحات إسبوعية (موجعة) للمغترب ما (خلت) له (صفحة) ينقلب عليها. ياسورا عهدنا بك أول العلاج الكي.. ووداعا لمؤتمرات ولقاءات لكي ولكي .. ووعدا بكمائن البناء ومكائن المزارع والمصانع.
امسح للحصول على الرابط
 2  0  2011
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عبدالله 05-30-2014 08:0
    مع التحية والاحترام للاخ المشرف على الموقع .. وتهمل التعليقات التي والتعليقات التي. تعليق الأستاذ الدكتور (مقبول) بعد الفاصلة الأولى فمن حقه أن يرى مايرى لكن لايصف كاتب المقال (بالمنافق).
  • #2
    د. حسين عبدالقيوم 05-30-2014 06:0
    كاتب هذا المقال منافق بدرجة استاذ ، يا سيد اين هي العزه واين التعمير ، المواطن السوداني في عهد النظام الحاكم هذه ضاعت عزته واحترام الاخرين له .. انظر حولك فهل النظره لك في الخليج مثلا هي نفس نظرة التقدير في الماضي ؟ ثم اين التعمير الذي تتحدث عنه واي سوداني مستعد لاحصاء التخريب الذي حصل لكل المشاريع التي كان الاقتصاد يعتمد عليها , والخدمات الضحيه والتعليميه والبيئيه التي خرجت ولم تعد .. اما الامن فحدث ولا حرج ، ياخي قول الله يصلح الحال لكن تقيف بالعين القويه دي عشان تحاول تقنع الناس بما تراه بعين خيالك فده غير مقبول .
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019