• ×
الإثنين 29 أبريل 2024 | 04-28-2024

قاض إيراني يستدعي مؤسس فيسبوك بتهمة انتهاك الخصوصية

قاض إيراني يستدعي مؤسس فيسبوك بتهمة انتهاك الخصوصية
 ذكرت وكالة الطلبة للأنباء يوم الثلاثاء أن محكمة إيرانية محافظة فتحت قضية ضد شبكتي واتس آب وانستجرام لخدمات الرسائل الفورية وقررت استدعاء مارك زوكربيرج المدير التنفيذي لموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك فيما يتعلق بشكاوى انتهاك الخصوصية.
وتسلط القضية الضوء على الصراع المتنامي بين مساعي الرئيس الإيراني المعتدل لزيادة الحريات المتعلقة باستخدام الإنترنت وبين مطالب الهيئة القضائية المحافظة بتشديد الرقابة.
وفتحت المحكمة الإيرانية في محافظة فارس الجنوبية القضية ضد شبكتي التواصل الإجتماعي بعد أن شكا مواطنون من انتهاك الخصوصية.
ونقلت وكالة الطلبة عن روح الله مؤمن نسب وهو مسؤول انترنت إيراني قوله "طبقا لقرار المحكمة فإن المدير الصهيوني لشركة فيسبوك أو من ينوب عنه قانونيا يجب أن يمثل أمام المحكمة للدفاع عن نفسه ودفع تعويضات عن الخسائر المحتملة" وكان يشير إلى الأصول اليهودية لزوكربيرج.
وليس من المرجح أن يستجيب زوكربيرج الذي تمتلك شركته شبكتي واتس آب وانستجرام لطلب الاستدعاء.
ويتزايد استخدام الإنترنت في إيران لأسباب منها أن الكثير من الشبان الإيرانيين يلجأون إليه للإلتفاف على حظر رسمي على المنتجات الثقافية الغربية وتقوم إيران من حين لآخر بتنقيح المواقع الإلكترونية ذات الإقبال الشديد مثل تويتر وفيسبوك.
وفي وقت سابق هذا الشهر قال روحاني إنه يجب على إيران أن تتقبل استخدام الإنترنت بدلا من اعتباره تهديدا وهو موقف يتحدى آراء المتشددين الذين عززوا إجراءات الرقابة على الإنترنت.
وقال مسؤول في إدارة روحاني إن إيران ستخفف الرقابة على الإنترنت من خلال تطبيق "تنقيح ذكي" لا يستبعد سوى المواقع التي ترى الحكومة الإسلامية إنها تتنافى مع الأخلاق.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1804
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019