• ×
الإثنين 29 أبريل 2024 | 04-28-2024

الربيعة أكد استقرار حالتهما وحوجتهما بالبقاء بالعناية لمزيد من المتابعة

السفير عبد الحافظ يطمئن على التوأم ممدوح ومحمود

السفير عبد الحافظ يطمئن على التوأم ممدوح ومحمود
الرياض - ياسر حامد /  
قام عبد الحافظ محمد سفير السودان لدى المملكة العربية السعودية بزيارة الى مدينة الملك عبد العزيز الطبية بالحرس الوطني بالرياض وذلك للإطمئنان على التوأم محمود وممدوح الذان أجريت لهما عملية فصل السبت الماضي.

وأعرب السفير عبدالحافظ عن سعادته باستقرار وضع التوأم السوداني (محمود وممدوح) مقدما شكره للفريق الطبي الذي قام بإجراء العملية.

وقال لدى زيارته المدينة الطبية :" تشرفنا هذا اليوم بزيارة الطاقم الطبي الذي أجرى عملية فصل التوأم ممدوح ومحمود ونحن في غاية السعادة بنجاح هذه العملية والشكر للفريق.

واستقبل السفير السوداني لدى زيارته المدينة الطبية سعد المحرج المدير العام للشؤون الطبية بالشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني، الذي قدم شرحاً مفصلاً عن العملية وعن حالة التوأم.

وكان الدكتور عبدالله الربيعة المستشار في الديوان الملكي رئيس الفريق الطبي لعملية فصل التوأم محمود وممدوح قام أمس بزيارة لهما في قسم العناية المركزة للأطفال وبعد أن قام بالكشف عليهما وتفقد وضعهما الصحي، مؤكدا أن حالتهما الآن أكثر استقراراً، مشيراً إلى أن محمود يعاني من مشاكل في القلب وتشوهات في الكلية ولازال يحتاج لعناية لصيقة، إلا ان الفريق الطبي اطمأن أكثر على حالته ويعتبر في وضع أفضل مما سبق، أما بالنسبة لممدوح فإن حالته ولله الحمد مستقرة وكافة الاعضاء الرئيسية تعمل بشكل منتظم، لديه ارتفاع بسيط في الحرارة، ولكننا متفائلون لتحسن حالتهم في الايام القادمة بشكل أكبر.

وقال د.الربيعة وفقاً للرياض من المتوقع أن يحتاج التوأم إلى أسبوعين أو ثلاثة أسابيع وربما أكثر في العناية المركزة وذلك لحاجتهم للمتابعة اللصيقة من الأجهزة الطبية، وبعدها سينتقلون إلى جناح الأطفال لتبدأ عملية التأهيل، كما سيقوم زملاؤنا في قسم العظام بالتأهيل للطرف السفلي الوحيد للتوأم، وبعد عدة شهور ربما يحتاجان إلى طرف سفلي صناعي، وهذا الأمر يحتاج لدراسات مسبقة وقياسات يتم التنسيق بها مع قسم التأهيل الطبي.
امسح للحصول على الرابط
 4  0  3285
التعليقات ( 4 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    حالم بوطن أحلى 05-27-2014 10:0
    أتمنى ان يشكر جميعنا الطاقم الطبي وحكمومة وشعب المملكة على هذه الاريحية بصفة عامة وعلى رعاية الطفلين بصفة خاصة ونسال الله ان يحيط هم وبلادهم بعنايته وفضله وان يزيدهم الخير خيرات5387
  • #2
    ابومحمد 05-27-2014 06:0
    مع خالص الدعاء أن يمن الله على التوأم بتمام الصحة، ولماذا لانرى السيد السفير يقوم بزيارات دورية لكافة المستشفيات وحتى الجمعيات التي تضم مجموعة كبيرة من المواطنين السودانيين ، هذا واجبه المكلف به، ولو قام كل مسئول بأداء المهمة المكلف بها لشيدنا مثل هذه المستشفيات بالوطن ، متى قام سعادة السفير بمقابلة المواطنين الذين يملأون السفارة صباح كل يوم؟ قال صديقي: الناس ديل نائمين البصحيهم الدغش شنو؟ وهناك كيمان كيمان وضعهم الصحي أصعب من وضع التيمان. وفي برنامج مراسي الشوق عرضت فقرة زيارة سعادته للتيمان، هذا هو الاعلام الذي أفقر أغنى بلد في العالم.
  • #3
    عبدالله 05-27-2014 06:0
    قام عبد الحافظ محمد سفير السودان لدى المملكة العربية السعودية بزيارة الى .. لماذا (لايقوم) سعادته إلا في المناسبات المتلازمة (بإعلام) .. قبلها وبمناسبة عيد الاستقلال حتى هذا العيد جعلوا منه عيد (الاسغلال) وقام سعادته بزيارة مدينة الملك سعود. التوأمان حفظهما الله وحفظ خادم الحرمين الشريفين الذي امر بعلاجهما هما في أيد أمينة ورعاية ممتازة.. فأين الرعاية المقدمة من أصحاب السعادة السفراء لمواطنيهم.. ورعايتهم تتمثل في تشجيعهم وتحفيزهم لبناء مثل هذه الصروح الطبية العملاقة بالوطن رعايتهم تتمثل في بناء الجامعات والمصانع.. ماذا ينقص السفارة من عدد موظفين وعدة سيارات وفيلات .. إلى متى صحافتنا تعاين للفيلا وتعجب بسعادة السفير.. أنصحوهم صحوهم للقيام بواجبهم فهم مكلفين بخدمة الشعب والشعب يدفع رواتبهم شاملة بدلات السكن والاعاشة وبدلات السيف والشتاء وعطور السانزليه الفاخرة..اللهم لطفك.
  • #4
    عاشق الهلال 05-27-2014 02:0
    تمنياتنا للتوأم بعاجل الشفاء وشكرا لسعادة السفير فهى المرة الاولى التى ارى فيها سفارتنا تؤدى دورا ايجابيا بس الله يستر ما يكون معاهو اورنيك 15
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019