• ×
الإثنين 29 أبريل 2024 | 04-28-2024

الفريق الطبي أكد أن نسبة النجاح 30% والوفاة 70%

عملية فصل التوأم السوداني غدا ستستغرق 17 ساعة

عملية فصل التوأم السوداني غدا ستستغرق 17 ساعة
الرياض - ياسر حامد/  أكمل الفريق الطبي والجراحي في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالحرس الوطني بقيادة الدكتور عبدالله الربيعة (وزير الصحة السابق) جاهزيته لعملية فصل التوأم السيامي السوداني (ممدوح ومحمود)، المقرر لها غد السبت، في عملية تستغرق 17 ساعة وتنفذ على تسع مراحل.

وأكد الفريق الطبي أن هذه العملية حساسة وخطيرة ومعقدة جدا ، حيث إن الالتصاق في منطقة الصدر والبطن والحوض، كما توجد تشوهات كبيرة في قلب التوأم ( محمود)، وكذلك تشوهات في إحدى الكلى، إضافة إلى تشوهات بمنطقة الكبد والمرارة وتداخلات في المسالك البولية مما يجعل هذه العملية خطيرة، حيث تصل نسبة النجاح إلى 30 % ونسبة الوفاة لا سمح الله 70%، ومع ذلك فقد قرر والدي التوأم رغبتهم الأكيدة في إجراء العملية لثقتهم بالله، ثم بالفريق الطبي السعودي.

واجتمع الفريق الجراحي مع والد ووالدة التوأم (ممدوح و محمود)، وتم شرح كافة تفاصيل العملية وتعقيداتها وخطورتها ونسبة النجاح والفشل.

وثمن رئيس الفريق الطبي والجراحي نيابة عن أعضاء الفريق هذه اللفته الأبوية الحانية من خادم الحرمين الشريفين وتوجيهه بنقل التوأم السوداني من السودان الشقيق إلى المملكة العربية السعودية وإجراء كل ما يلزم تجاه ذلك، التي تأتي في سياق مواقف الوالد القائد الإنسانية التي اعتدنا عليها منه أيده الله.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه العملية هي رقم 34 في سلسلة عمليات التوائم السيامية التي تميزت بها المملكة العربية السعودية بكوادرها الطبية.
امسح للحصول على الرابط
 4  0  3616
التعليقات ( 4 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    محمد احمد عبدالله بشير 05-24-2014 11:0
    اللهم انت الشافي .. والمعافي .. اللهم يامالك الملك .. ويامن بيده ملكوت السموات والارض سبحانك انت الذي لا اله الا انت اللهم البســهم تاج الصحة والعـافيه اللهم انــزل السكينــة عليهم .. وعلى ذويهم .. اللهم يارب العرش الكريم .. ويامالك السموات والارض اللهم نسـألك بكل اسم هو لك .. ان تعافيهم .. وتعافى مرضى المسلمين .. ياقوي يــاعــزيز .. يامنان يــاكـــريم ســبحانك .. وتعاليت عما يصفون .. اللهم اشفيهم .. من سقمهم .. اللهم اشفيهم .. اللهم اشفيهم .. اللهم اشفهم وعافهم واعفو عنهم اللهم رد اليهم عافيتهم وازل عنهم البلا ياسميع الدعاء اللهم انا نسالك لهم الشفاء العاجل اللهم انت اللطيف بعبادك فالطف بهم ولاترينا فيهم مكروه اللهم اشفهم انت الشافي لاشفاء الا شفاءك شفاء لايغادر سقما
  • #2
    خالد عبدالماجد 05-24-2014 09:0
    اللهم نسألك لهم الشفاء ونسألك برحمتك النجاح لهذه العملية الخطيرة حتى ينعم الطفلين بحياتهم الطبيعية .. برحمتك ياأرحم الراحمين .
  • #3
    hamadelniel 05-23-2014 11:0
    يارب العالمين يا من امرك بين الكاف والنون اكتب لهزه العمليه النجاح
  • #4
    امير عبدالله همه 05-23-2014 08:0
    اهم أشفيهم ..ونسأل الله العلي القدير أن تجري العملية بنجاح ..والعشم في ربنا أكبر ..
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019