• ×
السبت 27 أبريل 2024 | 04-26-2024

مواجهات نارية في ابطال آسيا

مواجهات نارية في ابطال آسيا
كفرووتر / وكالات 
ستشهد مباريات غداً الثلاثاء من الجولة السادسة والأخيرة لدوري أبطال آسيا لكرة القدم تنافساً مثيراً في شرق القارة وغربها ، لا سيما في المجموعتين الرابعة والسابعة ، حيث لم يستطع أي فريق أن يحسم التأهل في الجولات السابقة ، بينما سيسيطر الهدوء على منافسات الثالثة التي حسمت أوراقها من الجولة الماضية ومن المتوقع أن تكون بعض المواجهات مثيرة وقد تصل لدرجة الغليان من شدة حرارتها ومن الصعب توقع نتيجتها .
قمة مباريات الثلاثاء ستكون مسرحها العاصمة القطرية الدوحة حين يستضيف السد القطري رابع المجموعة الرابعة ضيفه الأهلي الإماراتي متصدر المجموعة ، ومع انطلاق صافرة البداية لن يكون هناك أي تأثير للترتيب على اللاعبين الذين سيطمح كل منهم لتحقيق الفوز لأنه الوحيد الذي يحقق طموحات الفريقين .فالأهلي الإماراتي يدخل اللقاء أكثر راحة من مستضيفه إذ يكفيه التعادل للتأهل ،إضافة إلى الدفع المعنوي الذي حصل عليه بفوزه بلقب كأس الخليج العربي منذ عدة أيام وهو اللقب الثالث له هذا الموسم ، ولذلك فإن طموحه يكمن في متابعة مشواره في البطولة عله يحقق لقباً إضافياً في موسم تاريخياً لن ينساه عشاقه أبدا ، ومن جهته قال كاتلين المدرب المساعد للأهلي : سيؤدي الأهلي مباراته أمام السد بعد 48 ساعة من لقاء الجزيرة في نهائي كأس الخليج العربي ، ورغم صعوبة المباراة إلا أننا على ثقة في اللاعبين الذين تحملوا الكثير هذا الموسم ونجحوا في العديد من الاختبارات ، وسيغيب عن الأهلي في لقائه هذا محترفه خيمينيز الذي تعرض للإصابة .
أما السد القطري فهو في وضع لا يحسد عليه أبداً بعد أن تعرض لانتكاستين في الجولتين الأخيرتين حيث تلقى مرماه 9 أهداف دون أن يسجل ، وكذلك خرج بالأمس من نصف نهائي كأس الأمير ، و خرج من مولد الدوري بلا حمص ، ولن يتمكن من مواجهة الإعلام إن تعرض لخسارة وخرج من البطولة الآسيوية ،بعد أن كان متصدراً لمجموعته لثلاث جولات ، وفي حال تمكن راؤول جونزاليس من التعافي فإن مشاركته في المباراة ستكون النقطة الإيجابية الأكبر لصالح السد .
المباراة ستقام في استاد جاسم بن حمد في الدوحة ، علماً بأن مباراة الذهاب انتهت بالتعادل الإيجابي ( 1× 1 )
وفي الرياض يستضيف الهلال السعودي فريق سيباهان الإيراني ، في لقاء لا يحتمل القسمة على اثنين ، ويحتاج فيه الهلال للفوز لكي يتأهل للدور الثاني ، وغير هذه النتيجة ستضعه خارج البطولة ، ولكي يتجنب الخيار الثاني فإن الإدارة الهلالية أعدت العدة للقاء الهام ، من خلال دعوة الجماهير لحضور اللقاء مجاناً بعد الاتفاق مع الشركة الراعية على تخصيص 50 ألف بطاقة مجانية في مدرجات الدرجة الثانية .
وكان مدرب الهلال الكابتن سامي الجابر قد اطمأن على سلامة لاعبه كاستيلو الذي أنهى تمارينه البدنية ويستعد لانخراط في صفوف الفريق استعداداً للمباراة ، بينما سيغيب تياغو نيفز عن اللقاء للإصابة ، وبالنسبة للفريق الإيراني فإن التعادل يكفيه للانتقال للدور الثاني مهما كانت نتيجة المباراة الأخرى علماً أن مباراة الذهاب انتهت بفوز سيباهان ( 3 × 2 ) ومن المتوقع أن تزحف الجماهير الهلالية قبل ساعات للإستاد لتدعم فريقها معنوياً ليستطيع حصد النقاط الثلاث .
ترتيب المجموعة : 1- الأهلي الإماراتي 7 نقاط ، 2- سيباهان الإيراني 7 نقاط ، 3- الهلال السعودي 6 نقاط ، 4- السد القطري 5 نقاط .
وفي المجموعة الثالثة يستضيف العين الإماراتي المتصدر نظيره الاتحاد السعودي الثاني في مباراة تحديد المركزين الأول والثاني بعد أن ضمن الفريقان تأهلهما للدور الثاني من الجولة الماضية ، ويدخل العين اللقاء بعزيمة المتصدر الذي حافظ على موقعه طيلة مراحل البطولة ، ويعرف تماماً أن التعادل يكفيه لضمان الصدارة وبالتالي الاستفادة من أفضلية لقاء الإياب على أرضه ، وتكتمل صفوف العين بعودة لاعبه محمد أحمد من الإيقاف وعودة المدافع فوزي فايز بشكل كامل إلى مستواه الطبيعي ، بينما يدخل الاتحاد السعودي المباراة بهدف الصدارة ومتابعة مشوار النتائج الإيجابية التي تحققت في الأسابيع الماضية والتي نال عليها اللاعبون مكافآت وصلت إلى عشرة ألف ريال لكل لاعب ، ولن تزعجه خسارة ذهاب نصف نهائي كأس خادم الحرمين لأن مباراة الإياب ستكون على أرضه .
ستقام المباراة في استاد هزاع بن زايد في العين
ومباراة الذهاب انتهت بفوز الاتحاد ( 2 × 1 ) .
وفي مباراة تحصيل حاصل يحل لخويا القطري ضيفاً على تركتور سازي الإيراني في تبريز ، وليس لدى الفريقان ما يخسرانه في اللقاء ، وهم كل منهما يريد تقديم أداء جيد ، لا سيما الفريق القطري المتوج حديثاً بلقب الدوري المحلي ، والمتأهل بالأمس للمباراة النهائية لكاس الأمير ، والذي لا يريد أن يختم مشاركته الآسيوية بالمركز الأخير .
مباراة الذهاب انتهت بالتعادل السلبي .
ترتيب المجموعة : 1- العين الإماراتي 10 نقاط ، 2- الاتحاد السعودي 9 نقاط ، 3- تركتور الإيراني 5 نقاط ، 4- لخويا القطري 4 نقاط .
غليان في الشرق
وتتصدر المجموعة السابعة المشهد العام في مباريات الثلاثاء حيث تنفرد هذه المجموعة بتعادل فرقها الأربعة بعدد النقاط ، مما يعني أن أي فائز سينتقل إلى الدور الثاني مباشرة، بينما سيضع التعادل المجموعة في مأزق كبير سيضطرها للاحتكام إلى قواعد فك الارتباط .
جونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي المتصدر الحالي للمجموعة بفارق الأهداف يلتقي ملبورن فيكتوري الاسترالي ، في لقاء صعب على الفريقين تعكسه نتيجة مباراة الذهاب التي انتهت بالتعادل 2 × 2 ويكفي الفريق الكوري التعادل للتأهل ليصبح في رصيه 8 نقاط هدف إضافي ، بينما هي النتيجة التي ستخرج ملبورن من المنافسة .
وفي اللقاء الثاني يجد بطل النسخة الأخيرة من البطولة فريق جوانجزو أيفر جراند الصيني نفسه أمام مفترق طرق قد يهوي به بعيداً خارج البطولة عندما يستضيف يوكوهاما مارينوس الياباني ،إذ لا مجال أمام سوى الفوز لتجنب وقوعه في حسابات قد تربكه ، وإن كان التعادل سيصب في مصلحته ، ولكنه لن يرضى بالتأكيد أن يتأهل كثاني المجموعة ، علماً أن مباراة الذهاب انتهت بالتعادل ( 1 × 1 ) .

ترتيب المجموعة : 1- جونبوك الكوري 7 نقاط ، 2- جوانجزو الصيني 7 نقاط ، 3- ملبورن الاسترالي 7 نقاط ، 4- يوكوهاما الياباني 7 نقاط .
وفي المجموعة الثامنة وبعد أن اطمأن ويست سيدني الأسترالي للتأهل فإنه سيسعى لضمان الصدارة من بوابة فريق جويزو رينيه الصيني الذي فقد حظوظه بالمنافسة ، ولذلك فإن مهمته قد لا تبدو صبة جداً لا سيما وأنه فاز على الفريق الصيني في مباراة الذهاب في الصين بهدف نظيف .
أما التنافس الحقيقي فسيكون مسرحه ملعب مدينة كاواساكي اليابانية حين يستتضيف فريقها كاواساكي فرونتالي صاحب المركز الثاني فريق أولسان هيونداي موتورز الكوري الجنوبي منافسه على البطاقة المتبقية ، إذ يكفي للفريق الياباني نقطة التعادل ليتأهل ، وقد يتمكن من إحراز الصدارة إن حقق نتيجة إيجابية وخسر متصدر المجموعة ، بينما يحتاج أولسان للفوز فقط كي يضمن التأهل للدور الثاني على أن ينتظر نتيجة المباراة الأولى في المجموعة لتحديد ترتيبه الجديد ، ومباراة الذهاب انتهت بفوز أولسان ( 2 × 0 ) .

ترتيب المجموعة : 1- ويست سيدني الاسترالي 9 نقاط ، 2- كاواساكي الياباني 9 نقاط ، 3- أولسان الكوري 7 نقاط ، 4- جويزو الصيني 4 نقاط .
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1724
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019