• ×
الجمعة 10 مايو 2024 | 05-09-2024

الاتحاد العام يؤكد موافقته علي تنظيم بطولة حوض النيل

الاتحاد العام يؤكد موافقته علي تنظيم بطولة حوض النيل
كفرووتر / الخرطوم 
وافق مجلس إدارة الإتحاد السودانى لكرة القدم ، رسميا اليوم السبت على تنظيم بطولة سيكافأ للأبطال لدول حوض النيل في الفترة من 20 مايو 2014 وحتى الثاني من يونيو بالخرطوم وطالب المجلس بالترتيب والتحضير للبطولة مبكراً وتم تفويض رئيس الاتحاد الدكتور معتصم جعفر لمتابعة استضافة السودان للبطولة مع الجهات الرسمية.
وأكد 13 فريقاً المشاركة في البطولة ، في مقدمتها فرق من مصر والكونغو الديمقراطية وإثيوبيا وبوروندي وتنزانيا وزنزبار وجنوب السودان وأوغندا والصومال وجيبوتى ورواندا.
وسيصل وفد اتحاد شرق ووسط إفريقيا (سيكافأ) للخرطوم الإسبوع المقبل برئاسة المستر نيكولاس ماسونى سكرتير الإتحاد لإكمال الترتيبات الفنية والتنظيمية للبطولة مع الإتحاد السوداني لكرة القدم وإجراء القرعة ، وقد اعتمد اتحاد سيكافا فريقين من السودان إضافة إلى دعوة نادي حي العرب بورتسودان وذلك تكريماً لمدينة بورتسودان لما ظلت تقدمه لإتحاد سيكافا منذ عام 1994 بإستضافة المجموعات كما سيقوم الإتحاد السودانى بتكوين لجنة منظمة للبطولة من الجهات ذات العلاقة والصلة ومقررية للبطولة للقيام بالتنسيقات المطلوبة.
ومن ناحية أخرى وبتفويض من مجلس الإدارة ، سيجتمع رئيس الإتحاد السودانى لكرة القدم الدكتور معتصم جعفر سر الختم مع وزير الشباب والرياضة صديق محمد توم ووزير الخارجية على كرتي ووزير الداخلية عبد الواحد يوسف ووزير الكهرباء والقوة المائية معاذ موسى ورئيس لجنة العلاقات الخارجية بالمجلس الوطني محمد يوسف عبد الله ومدير جهاز الأمن الوطنى والمخابرات الفريق أول ركن مهندس محمد عطا الولي عباس لتقديم مقترح لرئاسة الجمهورية لتكوين لجنة عليا برئاسة نائب رئيس الجمهورية للإهتمام بالبطولة وجوانبها المتعلقة بالترابط العميق لدول حوض النيل والإستفادة من جسر الرياضة وكرة القدم وعلاقتها الممتدة والمباشرة مع كل دول حوض النيل وخلق تجمع ترابطي يقود إلى التفاهمات والتعاون والتنسيق بصورة تلقائية لأرضية التلاقي والإستقرار بمنطقة حوض النيل بعد النجاحات الكبيرة التى حققها السودان بتنظيم بطولة الأمم الإفريقية للاعبين المحليين وبطولة شرق ووسط أفريقيا للأندية (سيكافا) بولايتي شمال دار فور وجنوب كردفان والمكتسبات التى حققها السودان على كافة المستويات.
امسح للحصول على الرابط
 3  0  2710
التعليقات ( 3 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ود أمبدة 04-20-2014 11:0
    (بطولة حوض النيل)؟؟ظاهره فيه الرحمة وداخله اللؤم والخباثة متى كانت جيبوتي والصومال وبورندي ورواندا من دول حوض النيل.. أكيد التكاليف على مرجان أحمد مرجان
  • #2
    فلافيلو ( ود الفيل ) 04-20-2014 10:0
    لا فُضَّ فوووووووووك يا ( أبو الصواعق ) ... خلااااااااس ( زنبلك ) الوالي ( مرجان أحمد مرجان ) تمَّ لفه وبه إمتلأ المعتصم بالمريخ ( على وزن المعتصم بالله ) وبدأت تروس الإتحاد المريخي في العمل لإلهاء أنصار التمهيداب عن الطيران التمهيدي ... وأهو كلو ( تعويض × تعويض ) لما أصابهم من خسائر إبتداءاً من ( العالمي ) وحتى التمهيدي ... إنتهاءاً بتماسيح النيل ( الما عادي ) على مقولة ( أتواستوب ) أقصد ( أتوفيستر ) .. دايما ما يقوم ( مرجان - والي المرخرخ ) بمثل هذه البطولات للتعويض الموسمي الذي درج عليه ( المريريخ ) .. يا كافي البلاء إسم فريقهم ... أوله ( مر ) وباقيه ( يخ )وهي ( عبارة تعبر عن طمام البطن ) ولكل نصيب في إسمه يا أبو الصواعق.
  • #3
    الصواعق 04-20-2014 03:0
    هذا تخطيط الجهات المريخية النافذة لان مريخها خرج من لتمهيدي واراد الاتحاد المريخي العام ان يصرف النظر عن الهلال الممثل الشرعي للبطولة الاقليمة المعترف بها عالميا اولا ثم لاقتسام هذا الاهتمام مع الهلال ممثل السودان بدورة سموها دورة وادي النيل لصرف النظر عن التركيز على الممثل الشرعي للسودان في بطولة اقليمية عالمية... وكل ذلك بقيادة معتصم جعفر رئيس الاتحاد المريخي العام ومساندة جمال الوالي بالتأكيد ... فذهاب امين مال الاتحاد واعتماده هذه البطولة للمريخ اليوم يراد ان تقوم الدولة بتمويلها ...ان ما يحدث في وادي النيل حقيقة لا ناقة للسودان فيه ولا جمل (ولكنه بالنسبة لهؤلاء مدخل لتمويل تجارة رابحة) فحصة السودان من النيل التي لم يصل الي استهلاك نصفها حتى الآن يستطيع الحصول عليها لكون ان المياه تمر به اولا.. وان روافد النيل من الامطار تكفي البلاد والعباد. وثانيا ان انحيازنا في موضوع النيل مع مصر سيفقدنا الدول الافريقية التي بسبب اننا كنا ومازلنا تابعين لمصر في اي شيء وكل شيء تخلت عنا في احلك الظروف التي مرت بنا بل كان نظام مبارك هو عراب فصل الجنوب عن الشمال بوعود ضمان نظامه وتوريث ابنه.... كفي كذبا وخداعا لتوفير مبالغ طائلة بضمان جمال الوالي الذي سيكون له القدح المعلى فيها لتتصرفون فيها باسم دولارة وادي النيل ... العام الماضي تكفل بها نادي الاهلي واقيمت الدورة وكان اهتمام الاتحاد بها ضعيفا ... العام الماضي اختير المريخ ممثلا للسودان لانه كان بطل الدورة الاولى (هزلت) وعندما صرف الله الدورة وتم الغاءها تمت موافقة الاتحاد على مشاركة المريخ في دورة رمضانية بالامارات عاد منها بخفي حنين... فلماذا الاهتمام هذا العام .. افمن اجل المريخ ام من اجل فتح الميزانيات والمليارات لشفطفها بالفواتير كما حدث لدورة سيكافا والكان السابقتين واللتين لم مثلوا خسارة كبرى لخزينة الدولة... ام من اجل صرف البلاد عن الوقوف القوي مع (الهلال) ممثل السودان في منافسة اقليمة كبرى .. ام هي محاولة لوضع العثرات امامه واذلاله... تماما كما حدث في تحويل مباراته للكاملين كما كان قرار الاتحا المريخي العام...ثانيا اشراك حي العرب ... متى كان الاتحاد المريخي العام يهتم ببورتسودان واتحادها... اهي محاولة دفن لاحداث الحصاحيصا برشوة اهل الشرق بمثل هذه الدورة التي لا تسمن وتغني من جوع..؟؟ لماذا سكت محمد سيد احمد بعدما صرح انه سيضطر لكشف اسرار بقاء نيل الحصاحيصا في الدوري الممتاز؟؟؟ ماهو ثمن سكوته وسكوتكم جميعا...وعلى اهل الشرق المطالبة بمقعدهم في الدوري الممتاز الذي تآمر عليه الاتحاد المريخي العام في واقعة الحصاحيصا التي سالت فيها الدماء من عشرات الرؤس ولم تجتمع اللجنة المنظمة حتى بعد شكوى اتحاد بورتسودان الا بعد اسبوعين من الحادثة وخرجت بقرارات مضحكة ... لكن يبدوا ان الفساد والافساد أصبح له ارجل وتسنده السلطةويسنده القانون ... اصبح الناس لا يرون ولا يسمعون ولا يتكلمون (صم وعمي ولا يتكلمون)... الهذا الدرك وصل بنا المآل.. على الذين يديرون حوارا مع النظام ان يشيروا لهذه الممارسات ان كانوا فعلا قلبهم مع الشعب وليس مع مصالحهم ايضا...؟؟؟؟
أكثر

جديد الأخبار

يعاني المريخ ازمة مالية طاحنة تسببت في عدم الاتفاق مع الثلاثي الجزولي وبخيت خميس والتش والذين اقتربت عودتهم للمريخ. متابعات الصحيفة الدقيقة افادت..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019