• ×
الخميس 9 مايو 2024 | 05-08-2024

يوفنتوس يصعد لنصف نهائي الدوري الاوربي

يوفنتوس يصعد لنصف نهائي الدوري الاوربي
كفرووتر / وكالات 
كرر يوفنتوس فوزه على ليون ، بعدما انتصر عليه بهدفين لهدف ، في اللقاء الذي جرى بملعب يوفنتوس آرينا بإياب دور الثمانية لبطولة الدوري الأوروبي ، ليتأهل فريق السيدة العجوز الذي فاز في لقاء الذهاب بهدف دون رد إلى الدور قبل النهائي من البطولة.
تقدم يوفنتوس بالهدف الأول عن طريق بيرلو (ق4)، وأدرك جيمي برياند التعادل لليون (ق18) ، وأعاد ماركيزيو التقدم للبيانكونيري في الدقيقة (68).
منذ اللحظة الأولي في المباراة ، حاصر يوفنتوس الضيوف وهدد مرماهم بعد دقيقتين بتصويبة صاروخية لكارلوس تيفيز علت العارضة بقليل ، وعاد اللاعب وحصل على ركلة حرة على حدود منطقة الجزاء ، كان من الطبيعي أن تكون الهدف الأول للبيانكونيري في وجود المتخصص أندريا بيرلو الذي لم يخيب الظن وأسكن الكرة بقدمه اليمني في الزاوية اليسري العليا للحارس لوبيز ، ليتقدم يوفنتوس بالهدف الأول في الدقيقة الرابعة من اللقاء.
منح الهدف المبكر يوفنتوس مزيد من الثقة ، وتعددت محاولاته على مرمي ليون ، لكن دون جديد ، ومع الوقت بدأ ليون في تجاوز صدمة الهدف المبكر وأصبح مشاركا في الهجوم وتركزت خطورته عن توليسو الذي مرر أكثر من عرضية شكلت خطورة على مرمي بوفون.
ليون نجح في تعديل النتيجة عند الدقيقة (18) بضربة رأس لجيمي برياند الذي حول عرضية أرنولد مويفمبا داخل شباك الحارس بوفون الذي ذهبت محاولته في التصدي للكرة أدراج الرياح ، لتصبح النتيجة التعادل بهدف لكل فريق.
يوفنتوس ظهر وكأنه فريق أخر بعد البداية القوية ، وصار ليون الفريق الأفضل وكان قريب جدا من التقدم في الدقيقة (29) من تسديدة صاروخية لماكسيم جونالونز في ارتفاع قاتل ، استخدم المخضرم بوفون كل خبرته حتى يستطيع التصدي لها ، وظل الفريق الفرنسي متحكما في سير بفضل تقارب خطوطه وجماعية أداء لاعبيه ، فيما وضح أن إراحة كونتي لنجومه أوجبونا وبوجبا ويورنتي على مقاعد البدلاء لصالح ايسلا و ماركيزيو و فوسنيتش لم يكن بالقرار الصائب ودفع ثمنه بالخروج متعادلا في الشوط الأول بهدف لمثله.
بداية الشوط الثاني ، جاءت لصالح يوفنتوس الذي أمتلك زمام الأمور ووضع ليون في مناطقه ، وكان على وشك استرداد التقدم في الدقيقة (53) لولا أن الحارس لوبيز حول مسار عرضية أسامواه قبل أن تصل إلى لتيفيز ، وعاد الحارس بعدها وتصدى لتصويبة متوسطة القوة من أسامواه ، ثم انقذ كرة أخرى قبل أن يسيطر عليها فيدال.
وحاول ليون مبادلة يوفنتوس الهجمات عن طريق جانبي الملعب ، وتدخل كونتي وأقحم يورنتي في الدقيقة (59) بدلا من فوسنيتش ، وسجل بعدها تيفيز هدف الغاه الحكم بداعى التسلل ، فيما نجح بوفون في الحفاظ لفريقه على نتيجة التعادل بعد أن تصدى لتسديدة مويفمبا الرائعة من ركلة حرة على حدود منطقة الجزاء ، وأبعد بعدها عرضية خطيرة من ضربة ركنية.
ماركيزيو أعاد التقدم للسيدة العجوز في الدقيقة (68) بتسديدة من خارج منطقة الجزاء ، اصطدمت بأوميتيتي وغيرت اتجاهها لتخدع الحارس لوبيز وتسكن في شباكه ، ليتقدم يوفنتوس بهدفين لهدف.
خرج لاكازيتي من ليون وحل محله جوميز ، كذلك لعب موا نجي وبدلا من برياند في الدقيقة (70) ، فيما شارك بوجبا بدلا من فيدال في الدقيقة (75) في صفوف يوفنتوس ، وكان التغيير الأخير لليون بنزول دانيتش بدلا من ميلبرونك ، ولعب جوفينكو بدلا من تيفيز في أخر تغييرات يوفنتوس في الدقيقة (78) ، وتعددت المحاولات من الجانبين ، وفشل جوفينكو في استغلال فرصة خطيرة ليوفنتوس في الدقيقة (87) ، لم يجد جديد بعدها لينتهي اللقاء بفوز يوفنتوس بهدفين لهدف.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1335
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

أعلن الجهاز الفني للمنتخب التنزاني قائمة تضم 21 لاعبا يتوجهون غدا الأربعاء إلى المملكة العربية السعودية استعدادا لأداء مباراتين وديتين امام صقور..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019