• ×
الخميس 9 مايو 2024 | 05-08-2024

بنيون السويسرية

العالم ينتظر بشغف قرعة الأربعة الكبار في دوري الأبطال اليوم

العالم ينتظر بشغف قرعة الأربعة الكبار في دوري الأبطال اليوم
كفرووتر / وكالات ينتظر عشاق كرة القدم قرعة نصف نهائي دوري ابطال اوروبا، التي ستجري اليوم في مقر الاتحاد الاوروبي في نيون السويسرية لمعرفة مواجهات الدور الاكثر اثارة في البطولة منذ سنوات بعد تأهل فرق: ريال مدريد وأتلتيكو مدريد الاسبانيين، وتشلسي الانكليزي، وبايرن ميونخ الالماني.
وخلال متابعة مباريات اياب الدور ربع النهائي تبين ان الفرق الاربعة تأهلت بفضل استفادتها بدرجة كبيرة من نتائج مباريات الذهاب.
من جهته، فضل المدرب الاسباني جوسيب غوارديولا لبايرن ميونخ الالماني تسمية الفريق الذي يفضل مواجهته في الدور نصف النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا، معتبرا ان لكل منافس نقاط قوته.
ويأمل بايرن، الذي احتفظ بلقب الدوري المحلي ووصل الى نصف نهائي الكأس المحلية التي توج بلقبها الموسم الماضي ايضا، في بلوغ نهائي دوري الابطال للمرة الرابعة في المواسم الخمسة الاخيرة.
وقد تحدث غوارديولا عن مباراة يونايتد، قائلا: «نحن في نصف النهائي، انا فخور جدا جدا بفريقي. انا سعيد. لاعبو فريقي يتمتعون بقلب كبير. هذه افضل مرحلة في الموسم بالنسبة إلي، نحن الآن في موقف قوي».
وبعد تتويجه مع برشلونة بــ 14 لقبا في اربعة مواسم امضاها في «كامب نو»، احرز المدرب الاسباني (43 عاماً) ثلاثة ألقاب في اقل من 10 اشهر في «اليانز ارينا»، وهي الكأس السوبر الاوروبية وكأس العالم للاندية والدوري المحلي الذي توج به قبل سبع مراحل على انتهاء الموسم، وهذا انجاز لم يحققه اي فريق في السابق.
وسيكتشف بايرن هوية الفريق الذي سيواجهه في دور الاربعة اليوم، عندما تسحب القرعة، ولن تكون المهمة سهلة على النادي البافاري، نظرا الى هوية الاطراف الثلاثة الاخرى في دور الاربعة بعد تأهل ريال مدريد واتلتيكو مدريد الاسبانيين على حساب بوروسيا دورتموند الالماني وبرشلونة، وتشلسي الانكليزي على حساب سان جيرمان الفرنسي.
وعلق غوارديولا على موضوع القرعة قائلا: «غالبا ما يسألونني عن الفريق الذي افضل مواجهته، لكن لكل فريق نقاط قوة خاصة به. فريال يملك لاعبين متفوقين، يتمتعون بقدرات هائلة، مثل (البرتغالي كريستيانو) رونالدو وتشابي الونسو و(الويلزي غاريث) بال الخ».
وواصل «اما اتلتيكو فتتمحور قوته حول شغفه الكبير، وهذه المرة الاولى التي يتواجد فيها في هذا الموقع (في الصيغة الحالية، لكنه وصل حتى النهائي عام 1974 في مسابقة كأس الاندية الاوروبية البطلة، حين خسر امام بايرن ميونخ). ما قام به حتى الآن يعتبر مذهلا بالنسبة الى مشجعيه».
وتابع «تشلسي يتمتع بكثير من الخبرة ويضم في صفوفه لاعبين مثل (الحارس التشيكي) بتر تشيك و(المدافع الصربي برانيسلاف) ايفانوفيتش و(فرانك) لامبارد، كما يملك البلوز مدربا يتمتع بخبرة كبيرة ايضا (اي البرتغالي جوزيه مورينيو)».
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1801
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

كلف الاتحاد الافريقي الجزائري مصطفى غربال حكما لذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الترجي والأهلي ويدير ‏الكونغولي ندالا حكما لمباراة الإياب

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019