• ×
الأحد 28 أبريل 2024 | 04-26-2024

مواجهات من نار قبل انطلاقة المونديال

«الآزوري» للثأر من «الماتادور».. و«الطواحين» تختبر صيحات «الديوك»

«الآزوري» للثأر من «الماتادور».. و«الطواحين» تختبر صيحات «الديوك»
كفرووتر / وكلات 

ستكون سلسلة المباريات الودية لكرة القدم المقررة اليوم بمنزلة فرصة أخيرة لبعض اللاعبين الطامحين للحاق بركب بعثات المنتخبات المشاركة في مونديال البرازيل 2014 المقرر الصيف المقبل، وقبل 99 يوما على بدء الحدث العالمي، تجتمع المنتخبات الكبرى وغيرها لرسم الخارطة الاخيرة قبل اختيار التشكيلات الاولية، وفي خضم شهر حافل على الصعيدين المحلي والقاري في أوروبا.
وتتركز الانظار على المهاجم البرازيلي الأصل دييغو كوستا الذي قد يخوض مباراته الدولية مع اسبانيا بطلة أوروبا والعالم أمام ايطاليا في مدريد، وستكون المباراة على ملعب «فيسنتي كالديرون» بمنزلة الاعادة لنهائي كأس أوروبا 2012 التي حسمها «لاروخا» برباعية نظيفة في كييف.
ويتألق كوستا بشكل رهيب مع اتلتيكو مدريد في الموسمين الاخيرين، وقد سجل 21 هدفا في الدوري الحالي، واضطر الاتحاد الاسباني لخوض صراع مع نظيره البرازيلي للحصول على خدماته.
وقال مدرب اسبانيا فيسنتي دل بوسكي: «هو حالة خاصة.
ولد في البرازيل، لكنه اصبح لاعبا في اسبانيا واظهر انه يستحق الانضمام الى المنتخب»، ولم يستدع دل بوسكي نجوم الحقبة الاخيرة دافيد فيا افضل هداف في تاريخ المنتخب (56 هدفا) وفرناندو توريس وخوان ماتا.
من ناحيته، استدعى تشيزاري برانديلي مدرب ايطاليا وجهين جديدين هما مهاجم تورينو تشيرو ايموبيلي ومدافع بارما الإيطالي-الأرجنتيني غابريال باليتا.
وسيغيب مهاجم ميلان المشاغب ماريو بالوتيللي لإصابته، ودانييلي دي روسي الذي كان ضحية قانون انضباط برانديلي بسبب لكمه لاعبا منافسا في مباراة روما وانتر الاخيرة في الدوري.
وتحل هولندا وصيفة بطل مونديال جنوب افريقيا 2010 على فرنسا بطلة 1998 في مباراة قوية، وسيمنح المدرب لويس فان غال، الذي سيحل غوس هيدينك بدلا منه على الارجح بعد المونديال، الفرصة لليافع دافي كلايسن (اياكس امستردام)، فيما يبرز في تشكيلة المدرب الفرنسي ديدييه ديشان ظهور اسم مهاجم ريال سوسييداد المتألق انطوان غريزمان (22 عاما) وصاحب 15 هدفا في الدوري الاسباني هذا الموسم.
ويغيب عن تشكيلة «الديوك» المدافع اريك ابيدال ولاعب الوسط سمير نصري، بالاضافة الى نجم الفريق فرانك ريبيري.
وبالذهاب الى عاصمة الضباب فإن مباراة انجلترا والدنمارك على ملعب «ويمبلي» ربما تفتح باب المونديال أمام ظهير ايسر ساوثهامبتون لوك شو (18 عاما) المتألق في البريمييرليغ بحال منحه الفرصة المدرب روي هودجسون ونال اعجابه، ولكن المدير الفني قال ان تشكيلة الثلاثين لاعبا ليست نهائية، وان «تواجد احد اللاعبين فيها لا يعني انه سيكون في المونديال او بين السبعة الاحتياطيين».
ويأمل هودجسون الا يصبح أول مدرب يخسر ثلاث مباريات على ارضه بعد سقوطه في آخر مواجهتين أمام ألمانيا وتشيلي.
وربما تشكل المواجهات المقبلة فرصة للاعبين مثل الظهير المخضرم اشلي كول وقائد ساوثهامبتون ادم لالانا وجناح ليفربول المتألق رحيم سترلينغ ولاعب وسط مان يونايتد توم كليفرلي وحارس سلتيك الاسكوتلندي فرايزر فورستر، لجذب انظار المدرب الخبير قبل الرحلة المونديالية.
ويطير محترفو منتخب البرازيل في أوروبا عبر المحيط الاطلسي للقاء جنوب افريقيا في جوهانسبرغ، حيث يتوقع ان يلقى «السيليساو» مواجهة صعبة من فريق تغلب على اسبانيا في نوفمبر الماضي، ويرى المحللون أن الفرصة مناسبة للمدرب لويز فيليبي سكولاري لكي يضع عينه على لائحة الـ 23 لاعبا التي سيعلن عنها في مايو المقبل.
وقال سكولاري (65 عاما) الذي قاد البرازيل الى لقبها العالمي الخامس والأخير قبل 12 عاما في كوريا الجنوبية واليابان: «نريد ان نكون أبطال العالم مجددا، ونحن في جنوب افريقيا للفوز».
ويعول سكولاري بشكل كبير على محترفي الخارج، اذ يبلغ عددهم 16 لاعبا بينهم رباعي تشلسي الانجليزي دافيد لويز واوسكار وراميريش وويليان، ولكن من بين اللاعبين الجدد هناك مدافع بايرن ميونيخ الالماني رافينيا ولاعب وسط مان سيتي فرناندينيو، وقد ينقذ الفوز رأس مدرب جنوب افريقيا غوردون ايغيسوند الذي وصفته الصحف المحلية بانه بمنزلة الرجل «المتوفى».
وتستقبل المانيا بطلة العالم ثلاث مرات تشيلي في شتوتغارت بعد ان اقر مدربها يواكيم لوف بتخوفه من الحالة البدنية لابرز لاعبيه.
وقال لوف: «على الورق، نملك فريقا كبيرا، لكن الواقع راهنا يختلف تماما، حيث تعرض عدة لاعبين لإصابات لأشهر طويلة، فيما عانى آخرون من التوقف عن اللعب لفترات».
واستدعى «مدرب المانشافت» مدافع سمبدوريا الايطالي شكودران مصطفى ولاعب وسط اوغسبورغ اندري هان وقلب دفاع فرايبورغ ماتياس غينتر ومهاجم هامبورغ بيار-ميشال لاسوغا للمرة الأولى.
ويأمل المهاجم ميروسلاف كلوزه (35 عاما) ان ينفرد برقم افضل هداف في تاريخ المنتخب بعدما عادل رقم الاسطورة غيرد مولر (68 هدفا).
ولا يمكن الاستخفاف بقدرة تشيلي على المشاركة أيضا في المونديال، خصوصا ان فريق المدرب الارجنتيني خورخي سامباولي تغلب على انجلترا 2-0 في رحلته الاخيرة الى أوروبا.
كما تبرز مباراة منتخب الارجنتين مع مضيفه الروماني في بوخارست.
وستكون المباراة الاخيرة قبل ان يعلن اليخاندرو سابيلا تشكيلة الارجنتين الى المونديال.
وأصبح من شبه المؤكد ان سابيلا لن يستدعي الى الحدث العالمي مهاجم يوفنتوس كارلوس تيفيز في ظل التخمة الهجومية الكبيرة مع ليونيل ميسي وغونزالو هيغواين وسيرخيو اغويرو وايزيكييل لافيتزي وغيرهم.

امسح للحصول على الرابط
 0  0  1329
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019