• ×
الإثنين 29 أبريل 2024 | 04-28-2024

النسخة 39

مواجهة نارية على كاس ولي العهد بين النصر و الهلال السعودي مساء اليوم

مواجهة نارية على كاس ولي العهد بين النصر و الهلال السعودي مساء اليوم
كفرووتر/ وكالات سيكون استاد الملك فهد الدولي في العاصمة السعودية الرياض مسرحاً اليوم السبت لمباراة الدربي التي تجمع قطبي العاصمة النصر والهلال في نهائي مسابقة كأس ولي العهد في نسختها 39.
ويدخل الفريقان المباراة النهائية التي تعتبر سيناريو مكررا لنهائي الموسم الماضي رغبة مشتركة وطموحات متباينة حيث يسعى النصر إلى رد اعتباره من جاره الذي هزمه في نهائي النسخة الأخيرة بركلات الترجيح 4/2 وتحقيق اللقب الذي لم يتوج به منذ 40 عاما وتحديدا منذ عام 1974 ليتوج به مستوياته المميزة ونتائجه الرائعة التي حققها في هذا الموسم حيث لم يتلق خلاله أي خسارة.
في المقابل، يتطلع الهلال حامل اللقب وصاحب الرقم القياسي إلى تأكيد أفضليته على منافسه في هذه البطولة والتتويج باللقب الثالث عشر في تاريخه والسابع تواليا.
ورغم أن مباريات الكؤوس لا تخضع لمعايير فنية معينة فضلا عن كونها مباراة دربي تحتفظ بطابع خاص، فإن الحظوظ تبدو متكافئة بينهما في ظل جاهزيتهما الفنية والمعنوية وتكامل صفوفهما وبالتالي فإنه لا يمكن ترجيح كفة أحدهما على الآخر.
ولن يبوح الفريقان بأسرارهما إلا على المستطيل الأخضر الذي سيشهد فرا وكرا طوال تسعين دقيقة وربما أكثر في حالة نهاية الوقت الأصلي بالتعادل.
وبنظرة فنية على خطوط الفريقين فإن الكفة تبدو متكافئة بينها نظرا لوجود عنصر الخبرة والمهارة والسرعة باستثناء حراسة المرمى التي يتفوق فيها حارس النصر عبدالله العنزي على نظيره حارس الهلال فايز السبيعي عطفا على المستويات المميزة التي قدمها مع فريقه منذ بداية الموسم.
وقد تشهد المباراة الظهور الأول لستة لاعبين تم استقطابهم خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية في كلا الفريقين وفقا لرؤية المدربين الفنية ومدى حاجة فريقيهما لجهودهم حيث يتواجد مع النصر ربيع سفياني المنتقل من الفتح والعُماني عماد الحوسني والجزائري مراد دلهوم، بينما يتواجد مع الهلال سعود كريري المنتقل من الاتحاد والبرازيلي ديجاو والكوري كواك تاي هي.
وإذا كانت المباراة تشكل أهمية بالغة لكلا الفريقين الطامحين في اللقب، فإنها لا تقل أهمية بالنسبة للمدربين الأوروغوياني دانيال كارينيو من جانب النصر والوطني سامي الجابر من طرف الهلال، حيث يسعى كل منهما إلى تحقيق لقبه الأول مع فريقه وتتويج جهده الكبير الذي بذله طوال الموسم بلقب البطولة الذي إذا ما تحقق لأي منهما فإنه سيكون دافعا له فيما تبقى من منافسات الموسم وفي مشواره التدريبي بصفة عامة خصوصا الجابر الذي يعتبر هذا الموسم هو الأول له في عالم التدريب وبالتالي فهو يدخل تحديا كبيرة لإثبات كفاءته وقدرته على قيادة أكبر الفرق والرد على من انتقده في فترات سابقة.
المواجهة رقم 159 بين الفريقين
تحمل مباراة الليلة، التي تجمع فريقي الهلال والنصر، في نهائي كأس ولي العهد السعودي، الرقم 159 في تاريخ مواجهاتهما المختلفة في كل البطولات المحلية والخارجية منذ تأسيسهما، وفاز النصر في 52 مواجهة والهلال في 62، وحسم التعادل 44، وسجل الفريقان خلالها 424 هدفا، وكان نصيب النصر منها 201 هدف، بينما حظي الهلال بالنصيب الأكبر، حيث سجل 224 هدفا.
وأول مباراة بين القطبين تعود إلى عام 1964، ضمن منافسات كأس الملك، وانتهت بالتعادل الإيجابي 1/1، حيث سجل للنصر احمد الدنيني، وللهلال مبروك المتعب، أما آخر مباراة فكانت عام 2013 في ذهاب الدوري المحلي، وانتهت بفوز النصر 2/1، وسجل هدفي النصر محمد السهلاوي، وهدف الهلال ناصر الشمراني.
امسح للحصول على الرابط
 1  0  2271
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019