• ×
الإثنين 29 أبريل 2024 | 04-28-2024

نفى ورود اسمه او اسم وكالته ضمن تقرير المراجع العام

امين مال الاتحاد السوداني لكرة القدم يستنكر الحملة الاعلامية الممنهجة ضده وبعض زملائه

امين مال الاتحاد السوداني لكرة القدم يستنكر الحملة الاعلامية الممنهجة ضده وبعض زملائه
كفر و وتر / خاص / اصدر الاستاذ اسامة عطا المنان امين مال الاتحاد السوداني لكرة القدم بيانا نشره على صفحته الرسمية بالفيسبوك استهجن فيه الحملة المنظمة التي يتعرض لها هو وزملاؤه في الاتحاد العام لدرجة وصلت للتشكيك في ذممهم المالية ، ونفى اسامة نفياً قاطعا ان يكون اسمه او اسم أي من زملاءه او وكالته الخاصة بالسفر والسياحة قد وردت اسمائهم في تقرير المراجع المالي . ..
نص البيان
بسم الله الرخمن الرحيم
تصريح شخصى لمن يهمهم الامر
درج بعض الكتاب والصحفين استهدافنا واستهداف اعمالنا بقصد وسوء نية واظهارنا للمجتمع الرياضى وخلافه بثوب وسخ وبصفات يقصد منها اتهامنا بالفساد الذى نحن ولله الحمد معه خطان متوازيان لا نلتقى ابدا ولقد سكتنا عن كل ذلك على الرغم من مسهم للاهل والعشيرة والاسرة بفاحش القول احيانا والكذب والبهتان الصريح احيانا اخرى وما كنت اود ان اكتب او ارد على اللمم من القول (فَأَمَّا الزَّبَدُ فَيَذْهَبُ جُفَاءً وَأَمَّا مَا يَنْفَعُ النَّاسَ فَيَمْكُثُ فِي الْأَرْضِ) ولكن الامر اصبح اخطر واعمق من إن يسكت عليه خاصة موضوع تقرير المراجع العام واموال الشان والذين يكتبون يعلمون علم اليقين إن الاتحاد العام ليس طرف البته فى الموضوع وان اللجنة المنظمة للبطولة يراسها وزير الشباب والرياضة فى ذلك الوقت الاستاذ حاج ماجد سوار وقد كونت لجنة مالية برئاسة الفريق عبد الله حسن عيسى وينوب عنه الاستاذ احمد الطريفى الصديق وهذه اللجنة تتبع للوزير مباشرة ولها حساب خاص ويشهد الله إن اتحاد كرة القدم لم يدخل عليه ولا مليم واحد من اللجنة بل إن الاتحاد سدد بعض المديونيات من حسابه والمراجع العام لم يورد اسم اتحاد الكرة أو اسمى أو اسم وكالة تاكس أو اسم مجدى شمس الدين فى كل التقرير والاغرب والادهى الذين يكتبون عنا يعلمون ذلك تماما على الاقل يرجعوا للارشيف والصحف فى ذلك الوقت ولماذا استقلت من عضوية اللجنة المالية لكن واضح إن المسالة شخصية بحتة وكما هو معلوم إن الانسان دائما يتحمل نتائج افعاله والجزاء من جنس العمل تباعدت بنا مسافات الصمت البغيض وغلبتنا تحمل اخلاق الانبياء ويبقى الانسان انسان
قال تعالى ("وَالَّذِينَ يُؤْذُونَ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ بِغَيْرِ مَا اكْتَسَبُوا فَقَدِ احْتَمَلُوا بُهْتَانًا وَإِثْمًا مُبِينًا " )
أي: ينسبون إليهم ما هم برآء منه لم يعملوه ولم يفعلوه، {فقد احتملوا بهتانا وإثما مبينا}أي: وزر كذب وفرية شنعية، {وَإِثْماً مُّبِيناً} أي: بَيِّنٌ لسامعه أنه إثم وزور. والبهتان أفحش الكذب وهذا هو البهت البين أن يحكى أو ينقل عن المؤمنين والمؤمنات ما لم يفعلوه، على سبيل العيب والتنقص
-قال مجاهد في قوله {والذين يُؤْذُونَ المؤمنين والمؤمنات بِغَيْرِ مَا اكتسبوا}.أي يَقْفُونَ فيهم بغير ما عملوا.
و قال السيوطي في الدرر المنثور في تفسير الآية السابقة:
أخرج الْفرْيَابِيّ وَابْن سعد فِي الطَّبَقَات وَابْن أبي شيبَة وَعبد بن حميد وَابْن جرير وَابْن الْمُنْذر وَابْن أبي حَاتِم عَن مُجَاهِد رَضِي الله عَنهُ فِي قَوْله {وَالَّذين يُؤْذونَ الْمُؤمنِينَ وَالْمُؤْمِنَات} قَالَ: يقعون {بِغَيْر مَا اكتسبوا} يَقُول: بِغَيْر مَا علمُوا {فقد احتملوا بهتاناً} قَالَ: إِثْمًا
وَأخرج ابْن أبي حَاتِم عَن مُجَاهِد رَضِي الله عَنهُ فِي الْآيَة قَالَ: يلقى الجرب على أهل النَّار فيحكون حَتَّى تبدو الْعِظَام فَيَقُولُونَ: رَبنَا بِمَ أَصَابَنَا هَذَا فَيُقَال: بأذاكم الْمُسلمين
وَأخرج عبد بن حميد وَابْن الْمُنْذر وَابْن أبي حَاتِم عَن قَتَادَة رَضِي الله عَنهُ فِي
الْآيَة قَالَ: إيَّاكُمْ وأذى الْمُؤمنِينَ فَإِن الله يحوطهم ويغضب لَهُم وَقد زَعَمُوا أَن عمر بن الْخطاب قَرَأَهَا ذَات يَوْم فأفزعه ذَلِك حَتَّى ذهب إِلَى أُبي بن كَعْب رَضِي الله عَنهُ فَدخل عَلَيْهِ فَقَالَ: يَا أَبَا الْمُنْذر إِنِّي قَرَأت آيَة من كتاب الله تَعَالَى فَوَقَعت مني كل موقع {وَالَّذين يُؤْذونَ الْمُؤمنِينَ وَالْمُؤْمِنَات} وَالله إِنِّي لأعاقبهم وأضربهم فَقَالَ لَهُ: إِنَّك لست مِنْهُم إِنَّمَا أَنْت معلم
وَأخرج ابْن الْمُنْذر عَن الشّعبِيّ رَضِي الله عَنهُ أَن عمر بن الْخطاب رَضِي الله عَنهُ قَالَ: إِنِّي لأبغض فلَانا فَقيل للرجل: مَا شَأْن عمر رَضِي الله عَنهُ يبغضك فَلَمَّا أَكثر الْقَوْم فِي الذّكر جَاءَ فَقَالَ: يَا عمر أفتقت فِي الإِسلام فتقاً قَالَ: لَا
قَالَ: فجنيت جِنَايَة قَالَ: لَا
قَالَ: أحدثت حَدثا قَالَ: لَا
قَالَ: فعلام تبغضني وَقد قَالَ الله {وَالَّذين يُؤْذونَ الْمُؤمنِينَ وَالْمُؤْمِنَات بِغَيْر مَا اكتسبوا فقد احتملوا بهتاناً وإثماً مُبينًا} فقد آذيتني فَلَا غفرها الله لَك
فَقَالَ عمر رَضِي الله عَنهُ: صدق وَالله مَا فتق فتقاً وَلَا وَلَا فاغفرها لي فَلم يزل بِهِ حَتَّى غفرها لَهُ
وَأخرج عبد بن حميد وَابْن جرير عَن ابْن عمر رَضِي الله عَنْهُمَا {وَالَّذين يُؤْذونَ الْمُؤمنِينَ وَالْمُؤْمِنَات} إِلَى قَوْله {وإثماً مُبينًا} قَالَ: فَكيف بِمن أحسن إِلَيْهِم يُضَاعف لَهُم الْأجر
وَأخرج الطَّبَرَانِيّ وَابْن مرْدَوَيْه وَابْن عَسَاكِر عَن عبد الله بن يسر رَضِي الله عَنهُ عَن النَّبِي صلى الله عَلَيْهِ وَسلم قَالَ لَيْسَ منَّا ذُو حسد وَلَا نميمة وَلَا خِيَانَة وَلَا إهانة ثمَّ تَلا رَسُول الله صلى الله عَلَيْهِ وَسلم هَذِه الْآيَة {وَالَّذين يُؤْذونَ الْمُؤمنِينَ وَالْمُؤْمِنَات}
وَأخرج ابْن أبي حَاتِم وَابْن مرْدَوَيْه وَالْبَيْهَقِيّ فِي شعب الْإِيمَان عَن عَائِشَة رَضِي الله عَنْهَا قَالَت: قَالَ رَسُول الله صلى الله عَلَيْهِ وَسلم لأَصْحَابه أَي الرِّبَا أربى عِنْد الله قَالُوا: الله وَرَسُوله أعلم قَالَ: أربى الرِّبَا عِنْد الله استحلال عرض امرىء مُسلم ثمَّ قَرَأَ {وَالَّذين يُؤْذونَ الْمُؤمنِينَ وَالْمُؤْمِنَات بِغَيْر مَا اكتسبوا}
و قال السعدي رحمه الله تعالى:
وإن كانت أذية المؤمنين عظيمة، وإثمها عظيمًا، ولهذا قال فيها: {وَالَّذِينَ يُؤْذُونَ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ بِغَيْرِ مَا اكْتَسَبُوا} أي: بغير جناية منهم موجبة للأذى {فَقَدِ احْتَمَلُوا} على ظهورهم {بُهْتَانًا} حيث آذوهم بغير سبب {وَإِثْمًا مُبِينًا} حيث تعدوا عليهم، وانتهكوا حرمة أمر الله باحترامها.. اللهم هل بلغت اللهم فاشهد
اسامة عطا المنان حسن
امسح للحصول على الرابط
 0  0  2329
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019