• ×
الأحد 5 مايو 2024 | 05-04-2024

فريق تشيلي يتحدى اليهود ويرفض إزالة خريطة فلسطين عن قميصه

فريق تشيلي يتحدى اليهود ويرفض إزالة خريطة فلسطين عن قميصه
كفرووتر/ وكالات رفض فريق ديبورتيفو باليستينو التشيلي، النادي الوحيد في العالم الذي يلعب بألوان العلم الفلسطيني، الخضوع للضغوط التي تمارس عليه، خصوصاً من الجالية اليهودية في تشيلي، وأصر على الاستمرار في ارتداء قميصه الجديد الذي يبرز الخريطة الفلسطينية قبل عام 1948، وذلك على الرغم من غضب الجالية اليهودية في تشيلي.
وقال مسؤول في النادي، فضل عدم الكشف عن هويته، في تصريح لوكالة «فرانس برس»: «بعد اجتماع مع إدارتنا قررنا مواصلة اللعب بالقميص على اعتبار أننا لم نتلقَّ أي اتصال من الاتحاد التشيلي لكرة القدم أو الفيفا».
وأضاف «نحن فريق رياضي ونلتزم بآراء هاتين المؤسستين».
واستعيض عن الرقم واحد في القميص الجديد للنادي الذي يلعب منذ نحو قرن بألوان فلسطين (الأبيض والأسود والأخضر والأحمر) لموسم 2014، بخريطة فلسطين قبل عام 1948. وأثارت هذه الخريطة، التي تتضمن إسرائيل الحالية دون تحديد حدودها، سخط الجالية اليهودية في تشيلي.
وقال رئيس الجالية اليهودية، غيراردو غوروديشر، في تصريح لصحيفة «الميركوريو» أول من أمس : «نحن نطالب بسحب هذه الأرقام».
وتساءل غوروديشر قائلاً «ما الذي سيحدث مع المشجعين اليهود؟ خلال المباراة التي يلتقي فيها كلوب ديبورتيفو باليستينو مع جامعة تشيلي»، واصفاً ارتداء القمصان الجديدة بـ«قلة احترام من قبل النادي».
وأكد الاتحاد التشيلي لكرة القدم أنه «تلقى رسالة من الجالية اليهودية تعبر فيها عن استيائها وتطالب تبليغه للفريق الفلسطيني». لكن الاتحاد التشيلي اكد للجالية اليهودية انه كي يفرض عقوبة على النادي من الضروري أن يندد نادٍ آخر من الدوري بذلك وهو ما لم يحصل حتى الآن».
وقال المتحدث باسم الاتحاد التشيلي هيكتور اولاف «لا يمكننا فرض عقوبة إلا في حال خطأ فادح، كأن يكتبوا مثلا (فلسطين حرة) على القميص، لكن الفريق سبق له استعمال هذه الخريطة مرات عدة».
ومن جهته، قال ماوريسيو أبوغوش، رئيس الاتحاد الفلسطيني في تشيلي، في تصريح لوكالة «فرانس برس»: «إنها رمز لتاريخنا وثقافتنا»، مضيفاً «هذه الخريطة كانت دائماً لنا ونحملها دائماً حول العنق». وشدد قائلاً «إنها مثل الفلافل وأوراق العنب والدبكة (رقصة فلسطينية)».
ويعتبر نادي ديبورتيفو باليستينو فريقاً صغيراً في الدرجة الأولى تأسس عام 1920 وأحرز لقبين حتى الآن عامي 1955 و1978. ويمثل الفريق الجالية الفلسطينية المهمة في تشيلي، وهي أهم جالية فلسطينية في العالم خارج الدول العربية. ويبلغ عدد المنحدرين من فلسطين 350 ألف شخص في تشيلي، ويطلق عليهم التشيليون «الأتراك» بسبب جوازات السفر التي منحت إليهم من قبل الإمبراطورية العثمانية خلال هجرتهم مطلع القرن الـ20. ويعتبر المسيحيون أغلبية المهاجرين الذين حطوا الرحال في بداية عام 1900.
ومن المعروف أن أميركا اللاتينية تزخر بالعديد من اللاعبين المنحدرين من أصول عربية، خصوصاً من منطقة الشام، فلسطين ولبنان وسورية، وكثير من منتخبات أميركا اللاتينية ضمت نجوماً ومدربين من هذه الجاليات العربية في أميركا الجنوبية، خصوصاً في دول مثل تشلسي وكولومبيا والبرازيل وحتى في الأرجنتين، أمثال النجم السابق عمر غابرييال باتستوتا.
امسح للحصول على الرابط
 3  0  2428
التعليقات ( 3 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    aaa 03-02-2014 11:0
    الترجمة الآلية كل الحروب العالمية السابقة , حروب اليوم , بلدان حرب أهلية , العنصرية , أحداث و جعلوا العديد من جعل الإيطاليين و جميع السياسيين , الجهات الفاعلة , قارئ , موظفي الإذاعة و التلفزيون و إلخجزء من البرنامج أن هم جعلوا . ستة آلاف سنة من الحروب والكوارث كما يفعلون وتدريجيا على مر السنين في جميع أنحاء العالم فعل تكون مثيرة جنسي كل شيء يثبت ما يلي انظر الخريطة بعض بلد قسم فرم تنگ و بعض البلدان داخل بلد آخر ويتم تحليل معظم البلدان و أو تغيرت تماما اللغة أو النصي و بعض سلالات تشكيل ليس بلد الحدود والأسماء هي بلدان شيء آخر لمعرفة اسمه الحقيقي بلدان خريطة العالم اسم البلد المطلوب أو مدنها مثل اسم المدينة أو اسم البلد في جيرانها و اسم المجاورة أو أحد مدنها هو مثل بلد آخر حيث البلاد أو حول اسم بحر أو البحيرة أو النهر وهو مشابه لهذا البلد مثل بانو ( تايلاند ) وهو مشابه إلى رانغون ( مدينة في ميانمار ) في ميانمار ، وهناك مدينة تسمى سيتوه هذا الاسم يشبه إلى سيبيريا في سيبيريا هناك بحيرة تسمى تايمير هذا الاسم يشبه إلى تايلاند اسمها الحقيقي هو لمعرفة الأسماء الحقيقية لبعض الدول اسمهم أو مدنهم هو مثل بلد آخر مثل ان حامنا ( چاد ) كندا هي مماثلة ل يسمى نهر الشمالية الكندية باك هذا الاسم يشبه إلى تشاد اسمها الحقيقي هو الاسم الحقيقي لبعض البلدان من حولهم مثل النرويج , حول هو بحر البلطيق وهو مشابه ل وايينگ اسمها الحقيقي هو . ( دول ستان أسماؤها هي مثل كازاخستان , ستان لإزالتها و وفقا لما سبق العثور على اسم الحقيقي ) لمعرفة الحدود الحقيقية اسم البلد المطلوب أو مدنها أسماء مشابهة أسماء المدن والبلدان في جيرانها . [ للعثور على الحدود و أسماء البلدان , بعض التشابه في بضع كلمات معا هو مثل تانگو ( كوريا الجنوبية (بادانج ( أندونيسيا ) ] الإسلام هو كتاب يسمى القرآن في حالة ما الحالات القيام به و إلخ . الكلمات العربية لها معنى الفارسية , المفاهيم من خلال من خلال هر و عنصر كلام هو الكلمات التي لديها المفهوم العام تماما لا تشابه الفارسي , ترجمة الآية من الإيجابية كامل ومع ذلك، هناك المفاهيمي لفهم بعض من الآية يجب أن يكون قراءة الصفحات السابقة يجب أن تكون خاضعة ل الفكر و السلوك الاجتماعي أكثر خاطئ و كاذب هو , في بعض الدول ، أقل الأخطاء كل الأفكار تنازل و من صفر , بحكمة , صحيح , كامل و النظر في جميع الجوانب و في حالة المواقف و السلوكيات و التفكير في أي قضية أخرى . بعض الحالات معقدة أو من المستحيل أن تعرف و أو الفكر فعل أن نية جيد هو بعد التثبيت من البنود المدرجة نعلم أن كل شيء ممكن . سيتم إرسال هذا النص في جميع أنحاء العالم وتلك التي هي جزء من مخطط هذه المواد قراءة وتريد أن تقودك ضلال لا ينخدع كلماتهم . بعد التثبيت من البنود المدرجة تشكيل مجموعات و المحتويات إلى أصدقائك , في المدينة , شرطة , عسكري و على شبكة الانترنت إرسال في منطقتك
  • #2
    السنجك 01-12-2014 07:0
    الحمدالله ان هناك في العالم من يذكر جنسية او دولة اسمها فلسطين ...علي الرغم ان الدول العربية اتفقت مع غيرهم من يحاول طمس الهوية الفلسطينية بأن تحارب الفلسطينين ..دول الخليج جميعها تمنع منعا تام استقبال اى شخص يحمل الجنسية الفلسطينية و من اراد ان يعمل او يدخل بغرض العمل و الاستقرار من الفلسطينين في هذه الدول عليها ان يتنازل عن جنسيته و يحمل جنسية اخري ام اردنية او مصرية او لبنانية او اى جنسية اخري ...سبحان الله.
  • #3
    منذر محمد احمد 01-12-2014 02:0
    [SIZE=3] وفي الدوري التشيلي Apertura 2014 الذي يعتبر الممتاز في تشيلي يوجد فريق فلسطين Palestino الذي تأسس سنة 1920 http://www.palestino.cl وحاليا يتصدر الدوري التشيلي الذي في بدايته بعد أن هزم كل من إيفرتون سي دي Everton CD أربعة أهداف دون مقابل وإنتصر على يونيفرسيداد شيلي CF Universidad de Chile بهدف دون مقابل. نتمنى لهم التوفيق فالحائز على الدوري التشيلي Apertura يلعب في كأس الليبرتادوريس Copa Libertadores de América أي كأس محرري الأمريكيتين وهي تعبر دوري الأبطال للأندية في قارة أمريكا الجنوبية التي يأتي منها بطل القارة لكأس العالم للأندية العرس العالمي للأضواء الإعلامية وهنا أستغرب أن مثل هذا النادي فلسطين بإسمه العريق في تشيلي لماذا لا يجد الدعم اللازم للظهور عالميا كما تجد الدعم العربي بعض الأندية الأوربية التي تنحني روؤس لعيبتها وإداراتها عند زيارة رمز صهيوني لها.
أكثر

جديد الأخبار

ينتظر ان يغادر خـال الساعات الـقـادمـة وفــد إدارة نــادي الهالل الى العاصمة التنزانية دار السالم وذلك لوضع النقاط على الحروف بشأن مشاركة..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019