• ×
السبت 27 أبريل 2024 | 04-26-2024

مجلس التسيير يتجاهل رابطة الهلال في قطر ؟!!!

بقلم عبدالله القاضي 
حقيقة ما يحدث في أمر بداية إعداد الهلال وإقامة المعسكر أمر يدعوا للحيرة والاستغراب !! فالهلال تعاقد مع المدرب التونسي ويفترض أن يكون له رأي واضح في مكان وكيفية إقامة معسكر الإعداد وبالتالي كان على مجلس التسيير استشارته وتحديد ذلك بصورة دقيقة تؤكد أن المجلس يعمل بمهنية واحترافية .. لكن أن نقرأ ونسمع تصريحات من هنا وهناك تارة عن إقامة المعسكر في أديس أبابا وآخر يؤكد أن الهلال ذاهب للقاهرة وثالث يقول أن الهلال تلقى دعوة من الأهلي القطري وووالخ !!
اليوم آخر الأخبار تقول أن الهلال ذاهب إلى مكانه المفضل دوحة العرب حيث كان للهلال حضور مميز في معسكرين عامي 2007 و2009 تحت إشراف ورعاية رابطة الهلال في قطر, ويبدو أن مجلس التسيير وهم لا يوجد بينهم من له سابق خبرة في هكذا عمل لم يسمعوا بمعسكرات الهلال في العاصمة القطرية من قبل !! وإلا كيف لهم أن يتجاوزوا رابطة الهلال في قطر وهي أكبر رابطة هلالية خارج السودان وهي أول رابطة تقيم معسكرات للهلال تحت إشرافها الكامل إدارياً ومالياً في الأجنحة الملكية الفاخرة ؟!
كان من باب أولى أن يستعين المجلس بذوي الخبرة من أمثال عماد الطيب وفوزي المرضي واستشارتهم في هكذا عمل إن كانوا لا يعلمون لأن هناك أمور إدارية يجب أن تقوم بها الرابطة حتى ولو كان الأهلي القطري هو صاحب الدعوة والمتكفل بكل شيء إلا أن الأمر يحتاج لعمل شاق وتجهيز دقيق لكل صغيرة وكبيرة خلال فترة المعسكر بحيث إذا حضر الهلال من المطار يذهب لمكان التمرين بعد وضع أمتعتهم لأن الرابطة كانت تقوم بعمل كل الترتيبات وتشكيل لجان للاستقبال ولجنة الملاعب ولجنة المواصلات ولجنة الدعم ولجنة التأشيرات وعمل المكاتبات مع الاتحاد القطري واللجنة الأولمبية والأندية وووالخ وكان يتم هذا قبل حضور الهلال بفترة بعد التنسيق الكامل مع مجلس إدارة الهلال ودائرة الكرة والجهاز الفني !!
حتى اليوم لا علم لأحد عن كيفية حضور الهلال للدوحة وقد سألت رئيس الرابطة الأخ علي بتري والأمين العام للرابطة الأخ محمد التجاني وقد أكدا لي أنهم لا علم لهم بأي تفاصيل وهذا أمر مؤسف أن يتجاهل مجلس الهلال رابطة بحجم رابطة هلالاب قطر!!
مما زاد في دهشتي أنني قرأت في منتدى الهلال(الأب) بوست في هذا الخصوص , جاء فيه أن دائرة الكرة كانت على اتصال ببعض الإخوة في الدوحة والإمارات وبالتحديد الفجيرة في شأن المعسكر للهلال والطلب منهم توفير عروض مختلفة من الفنادق !!! وهذا تجاوز خطير لدور روابط الهلال في قطر أو الإمارات ومع كامل احترامنا للإخوة المذكورين فهم هلالاب خلص لا يختلف عليهم اثنان قط فقد كانوا من الداعمين لمعسكرات الهلال في قطر ماديا ومعنويا .. لكن هذا ليس دور أفراد بل عمل جماعي ومؤسسي للروابط ومجلس الهلال !!
هناك غضب واستياء شديد في أوساط رابطة الهلال عن هذا التجاوز الخطير وتجاهل دورهم الفاعل عبر العقود في تجهيز معسكرات الهلال وحتى الزيارات العادية والترانزيت لفرقة الهلال منذ أن حضر كأول فريق سوداني يزور الدوحة عام 1970!!
عزائي أن مجلس التسيير لا خبرة لهم في هكذا عمل ولذا سوف نفترض حسن النية لكن يجب عليهم تصحيح الوضع !!


o بالكو
منذ أن علمنا بقدوم المريخ للدوحة والتباري مع فريق البايرن لم نتردد في الانضمام لرابطة المريخ بصفة شخصية وكهلالي يهمه إنجاح هذا الحدث , كما أن رابطة الهلال لم تقصر وهذا هو دور الروابط في المهجر حيث التلاحم ومساعدة البعض بعيداً عن الحساسيات والمناكفات التي تحدث بين الطرفين , ونحن نعلم أن أول من يكونون ضمن لجان معسكرات الهلال هم من رابطة المريخ وكذلك نفعل نحن ونرد الجميل بأحسن منه ! نجاح هذا الحدث سوف ينعكس على كل الفرق السودانية وأي فريق يرغب في التباري مع فرق عالمية في الدوحة فلن تتردد الشركة الراعية في الاستجابة للطلب خاصة إذا رأت المدرجات وهي تمتلئ بالسودانيين بكل فئاتهم وألوان طيفهم وبعيدا عن نتيجة المباراة التي نسأل الله أن تكون خفيفة على وصيف السنين!!لذا أرجوا من هلالاب قطر أن يهبوا لملعب السد !!
لا أدري لماذا يتلاعب الإعلام بعقول الجماهير وهم يكتبون أن الطيران مقلب اللاعب سيسي وأن الحجوزات مقلبت اللاعب وارغو وكأن الناس لا يفقهون كيفية الحجر والسفر؟!! إذا كان دائرة الكرة قامت بتحديد الحجز وسلمت اللاعب تذكرته فلا معنى لحكاية الطيران أو الحجز مقلب اللاعب , بينما الحقيقة أن اللاعب أخلف بالوعد وأخل بالتزامه لجهة عمله ويستحق العقوبة المنصوصة في العقد!!
نكرر لمجلس الهلال الموقر أن الرابطة كانت تفعل كل شيء من الألف للياء وحتى عندما يأتينا كشف بأسماء 35 فرد ونقوم بعمل كل التأشيرات والحجوزات ونتفاجأ في اليوم الأخير أنهم أرسلوا كشف إضافي بعشرة أشخاص وتقوم الرابطة بفضل رجالاتها المنتشرين في كل المواقع بتجهيز التأشيرات والحجوزات والسكن للعدد الإضافي في ساعات محدودة !!
يا ترى من سوف يقوم بكل هذا العمل في غياب الرابطة !!
امسح للحصول على الرابط
 4  0  2409
التعليقات ( 4 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    بابكرعوض الشيخ 01-08-2014 10:0
    لا تقدحوا مجلس الهلال وتخلقوا مشاكل بين الهلال وروابطه فالمجلس يمكن أن يكون قد نسى هذا الأمر وجل من لا ينسى فإذا حللنا هذا الأمر نجد أن مجلس الهلال سياسته إستقطاب كل الأهلة وأثبتت الأيام الماضية هذا الحدث أرجوا من أعضاء رابطة الهلال الإلتفاف حول المجلس وتيسير الأمور فالهلال كبير وعظيم ورابطته مختارة
  • #2
    ناصر 01-08-2014 11:0
    موضوع بسيط ما تعمل ليه ثوم وشمار . خلاص شفتو هلال الملاليين منطلق الي الامام ذي الصاروخ عاوزين تزرعوا الفتن والمشاكل ... ولكن نقول الهلال قطاره صفر وانطلق خلاص ي ناس كفر ووتر جيبوا اخبار المريخ احسن ليكم
  • #3
    khaldoona 01-08-2014 11:0
    مشكورين سلفا يا رابطة الهلال على مجهوداتكم ودمتم اخوه في السراء والضراء ...
  • #4
    abu mohd 01-08-2014 11:0
    بالله ما تشوفو معايشكم واسركم . دعوا اهل المجلس يرتب وينظم اموره كما يرى ....وهل السفر والاقامة لا بد من وجود الرابطة ....هنالك شركات متخصصة يتم الاتفاق معها وهى من تقوم بكل شئ وبالتفاصيل الدقيقة ....العمل الممنهج والعلمى مطلوب .....لا للجودية فى ترتيب المعسكر ....الله المستعان
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019