• ×
الأحد 28 أبريل 2024 | 04-27-2024

مانشيتسر سيتي ينجو من كمين بالاس باعجوبة و يكسبه بهدف

مانشيتسر سيتي ينجو من كمين بالاس باعجوبة و يكسبه بهدف
كفرووتر/ وكالات بشق الأنفس وبعد معاناة استمرت لقرابة ثلثي المباراة ، نجح مانشستر سيتي في انتزاع فوز صعب من منافسه كريستال بالاس ، بهدف دون رد في اللقاء الذي جرى بملعب الإتحاد ، ضمن مباريات الجولة (19) ببطولة الدوري الإنجليزي.
هدف المباراة الوحيد جاء طريق إدين دزيكو في الدقيقة (66) من عمر المباراة ، ليرتفع رصيد السيتي إلى (41) نقطة ، وضعته في صدارة الدوري الإنجليزي مؤقتاً لحين خوض أرسنال لمباراته مع نيوكاسل غداً الأحد.
حاول السيتي أن يضع نفسه في المقدمة مبكراً ، وضغط منذ البداية من أجل تسجيل هدف يجعله يتحكم في المباراة كما يشاء ، وكاد أن يتحقق له ما يريد في الدقيقة الخامسة عبر إدين دزيكو الذي مرت محاولته بجوار القائم بعد تمريرة رائعة من ديفيد سيلفا جعلته في وضع شبه منفرد بمرمى سبيروني حارس كريستال بالاس ، وتعددت بعدها المحاولات عن طريق فرناندينيو وبوياتا ونافاس وسيلفا دون أن ينجح السيتي في تحقيق ما يصبو إليه.
كريستال بالاس حاول قدر الإمكان الحفاظ علي نظافة شباكه ، وهو ما وضح من خلال بقاء لاعبيه في مناطقهم ، مع محاولة الاعتماد علي الهجمات المرتدة ، وكان أول وجود هجومي لهم في الدقيقة (15) من تسديدة يانيك بولاسي ، وشهدت الدقيقة (20) من عمر المباراة تسديدة قوية من جيمس ميلنر من علي حدود منطقة الجزاء علت العارضة ، ونجح سيبروني التصدي لتسديدة كومباني في الدقيقة (23) دون معاناة.
محاولة من بولاسي نجح هارت في التصدي لها في الدقيقة (27)، ورد سيلفا بتسديدة قوية بعدها بدقيقة ، وسقط هارت مع جيروم بعد اصطدامهما ، خلال تصدي الحارس لكرة عرضية خطيرة في الدقيقة (30) حاول المهاجم الوصول إليها قبله، وخرج جيروم مصاباً ليحل محله المغربي مروان الشماخ في الدقيقة (33) في أولى تغييرات كريستال بالاس.
محاولات السيتي للتسجيل لم تتوقف ، وشهدت الدقيقة (40) فرصة لديفيد سيلفا الذي تلقى تمريرة من بوياتا وتلاعب بدفاع كريستال بالاس وسدد بقوة ، لكن كرته مرت بالعرض ، واستخلص فرناندينيو كرة من علي حدود منطقة جزاء كريستال بالاس ، وراوغ بمهارة عالية من فوق المدافع لكنه سدد فوق العارضة في الدقيقة (43) ، ورد كريستال بالاس بعرضية خطيرة أبعدها هارت بصعوبة في الدقيقة (45)، وتعملق سيبروني وتصدي لرأسية فرناندينيو في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل من ضائع للشوط الأول الذي انتهي بالتعادل السلبي.
واصل مانشستر سيتي سعيه نحو البحث عن التسجيل في الشوط الثاني ، وهدد مرمي الضيوف في الدقيقة (47) بمحاولة لخابي جارسيا من بينية ديفيد سيلفا ، ثم تسديدة لكومباني في الدقيقة (48) ، وكان الرد عنيفاً لكريستال بالاس بتسديدة قوية لجيسون بونشيون أخرجها هارت إلي ركنية بصعوبة ، نفذها باري بينان علي رأس مروان الشماخ الذي مرت كرته بجوار القائم في الدقيقة (50).
في ظل فشل فريقه في هز الشباك ، قرر مانويل بيلجريني المدير الفني للسيتي التدخل وأجري تغييرين دفعة واحدة ، حيث دفع بسمير نصري بدلاً من فرناندينيو ونيجريدو بدلاً من بويوتا في الدقيقة (55) ، فيما واصل بونشيون غزواته الهجومية علي مرمي هارت بتسديدة خطيرة في الدقيقة (61) ، ثم تلاها تسديدة من مايلي جديناك في الدقيقة (64) نجح جو هارت في التصدي لها.
البوسني إيدين دزيكو كان علي موعد مع هز الشباك في الدقيقة (66) ، بعد أن تلقي عرضية من خيسيوس نافاس ، حولها بقوة بقدمه اليسرى داخل الشباك ، ليمنح فريقه هدف التقدم.
انتفض كريستال بالاس بقوة بعدما هز السيتي شباكه ، وأطلق جو وارد تسديدة صاروخية بقدمه اليمني في الدقيقة (67) ، ارتدي جوهارت قفاز الإجادة وأخرجها لركنية ، نفذها باري بنان علي رأس نفس اللاعب لكنه لعبها دون عناية بجوار القائم.
بيليجريني دفع بأخر تغييراته في الدقيقة (74) ، حيث دفع بكولاروف بدلاً من ميلنر ورد توني بوليس بثاني تغييراته بالدفع بجوناثان وليامز بدلاً من بولاسي ، وتصدي سبيروني لمحاولة من دزيكو في الدقيقة (77) ، و حل دوايت جايل محل باري بنان في الدقيقة (80) في أخر تغييرات كريستال بالاس ، وسدد بونشيون مجدداً خارج مرمي هارت في الدقيقة (84).
رأسية من دزيكو علت عارضة كريستال بالاس في الدقيقة (90) من عرضية نافاس ، كانت أخر الهجمات الخطيرة في المباراة التي انتهت بفوز صعب لمانشستر سيتي بهدف دون رد.


امسح للحصول على الرابط
 0  0  1340
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019