• ×
الجمعة 10 مايو 2024 | 05-09-2024

مانشيستر يونايتد يتعرض للهزيمة في عقر داره من ايفرتون

مانشيستر يونايتد يتعرض للهزيمة في عقر داره من ايفرتون
كفرووتر/ وكالات حطم إيفرتون عقدة امتدت (21) عاماً بانتصار تاريخي بهدف دون رد علي مانشستر يونايتد بملعبه في أولدترافورد ، لم يتحقق منذ أبريل (1992) في اللقاء الذي جمع الفريقين بالجولة (14) من بطولة الدوري الإنجليزي.
هدف المباراة الوحيد جاء عن طريق الظهير الأيسر الكوستاريكي أوفيدو في الدقيقة (85) من عمر المباراة بعد تمريرة من لوكاكو ، ليرتفع رصيد إيفرتون إلي (27) نقطة في المركز الخامس ، فيما تراجع مانشستر يونايتد للمركز التاسع برصيد (22) نقطة.
بسط إيفرتون سيطرته علي الدقائق الأولي من المباراة ، وكان صاحب المبادرة الهجومية علي مرمي ديفيد دي خيا حارس مرمي مانشستر يونايتد ، من خلال البلجيكي الخطير لوكاكو الذي حاول التسجيل مرتين في الدقيقة الرابعة ثم السابعة ، وكانت تسديدة ميرالس التي تصدي لها دي خيا في الدقيقة العاشرة هي الأخطر.
السرعة والتمركز وغلق المساحات كانت الأسلحة التي منحت روبرتو مارتينز مدرب إيفرتون التفوق علي ديفيد مويس وهو يواجه فريقه السابق في بداية المباراة ، لكن مع الوقت بدأ الشياطين الحمر في الدخول إلي المباراة وأصبحت هجماتهم الأكثر خطورة وكاد شينجي كاجاوا أن يفتتح التسجيل في الدقيقة (22) لولا تألق الحارس تيم هوارد الذي نجح في التصدي للكرة ، و خطف المخضرم رايان جيجز رأسية من عرضية لرافائيل بجوار القائم في الدقيقة (24) ، فيما تحولت هجمات إلي محاولات فردية عن طريق لوكاكو وبينار.
واين روني كاد أن يفتتح التسجيل في الدقيقة (29) بعد أن تلاعب بدفاع إيفرتون وسدد كرة بقدمه اليمني من خارج منطقة الجزاء ، اصطدمت بالقائم الأيمن وارتدت للحارس تيم هوارد الذي أبعدها بقدمه خارج منطقة الجزاء.
ظلت المباراة علي سرعتها وسخونتها بالرغم من نظافة الشباك ، وتواصلت الفرص الضائعة من الفريقين ، حيث عاد لوكاكو وهدد مرمي دي خيا بتسديدة قوية بعد اختراق رائع لدفاعات مانشستر يونايتد في الدقيقة (40) تصدي لها دخيا وأبعدها الدفاع ، فيما شهدت الدقيقة (43) فرصة تدخل في إطار الغرائب و العجائب حيث مرر شينجي كاجاوا كرة عرضية مرت من تحت أقدام المدافعين وواين روني الذي ارتدت له الكرة مجددا من أوفيدو لكنه لم يتوقع الكرة لتصل للحارس هوارد وسط دهشة الجميع ، ليطلق بعدها بلحظات الحكم مارتن أتكينسون صافرته بانتهاء الشوط الأول والنتيجة التعادل السلبي بين الفريقين.
تواصلت الإثارة في بداية الشوط الثاني ، وأطلق باتريس ايفرا تسديدة صاروخية تصدي لها هوارد بصعوبة بالغة في الدقيقة (46) ، تلاها محاولات هجومية متبادلة وسريعة بين الفريقين لكنها كانت تتحطم علي أقدام المدافعين.
ديفيد مويس قرر عند الدقيقة (57) التدخل في محاولة منه لتعديل أداء فريقه ومحاولة تحقيق الفوز ، حيث دفع بتغييرين هما لويس ناني بدلاً من الحاضر الغائب كاجوا ، و الصاعد عدنان يانوزاي بدلاً من رافائيل ، تجاهل بعدها الحكم اخراج البطاقة الحمراء لواين روني بعد اعتدائه مرتين علي كوليمان بالقدم ثم المرفق واكتفي بإنذاره في الدقيقة (60).
مارتينز دفع بالتغيير الأول لإيفرتون في الدقيقة (68) حيث أقحم جيرارد ديفو بدلاً من روس باركلي ، وكاد اللاعب البديل أن يسجل فور نزوله لولا أنه لم يحسن استغلال انفراده بدي خيا وسدد له الكرة ضعيفة ،اشتد بعدها هجوم مانشستر يونايتد وكاد باتريس أيفرا أن يسجل في الدقيقة (72) لولا استبسال حارس ودفاع إيفرتون.
خرج ستيفن بينار من إيفرتون في الدقيقة (80) وحل محله عثمان ، فيما كان خافيير هيرنانديز أخر تغييرات مانشستر يونايتد بدلاً من داني ويلبك في الدقيقة (81).
إعصار هجومي من إيفرتون بدأ من الدقيقة (83) بتسديدة من ركلة حرة تصدي لها قائم ديفيد دخيا ، و عادت لأقدام لاعبي إيفرتون الذين حافظوا علي الكرة بحوزتهم حتى وصلت للبلجيكي لوكاكو داخل منطقة جزاء مانشستر يونايتد وسدد بالعرض لتصل كرته لأوفيدو الذي أسكنها شباك الحارس ديفيد دي خيا في الدقيقة (85) ليتقدم إيفرتون بالهدف الأول.
بعد الهدف سنحت فرصتان لإيفرتون عن طريق ديفو ولوكاكو ، فيما غلبت العصبية علي أداء مانشستر يونايتد فلم يستطع إدراك التعادل ، لينتهي اللقاء بفوز إيفرتون بهدف دون رد.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1219
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

يعاني المريخ ازمة مالية طاحنة تسببت في عدم الاتفاق مع الثلاثي الجزولي وبخيت خميس والتش والذين اقتربت عودتهم للمريخ. متابعات الصحيفة الدقيقة افادت..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019