• ×
الأحد 28 أبريل 2024 | 04-26-2024

نائب السفير بالرياض ... 11 الف سوداني عادوا من السعودية طوعاً منذ انطلاقة المهلة التصحيحية

نائب السفير بالرياض ... 11 الف سوداني عادوا من السعودية طوعاً منذ انطلاقة المهلة التصحيحية
كفر ووتر / الرياض / 

عاد أكثر من 11 ألف عامل سوداني من السعودية طوعاً خلال المهلة التي حددتها المملكة لتصحيح الأوضاع، كما أفادت وسائل الإعلام الرسمية السبت ، ونقلت وكالة الأنباء السودانية الرسمية عن نائب رئيس بعثة السودان في الرياض خالد فتح الرحمن القول إن عدد السودانيين العائدين طوعاً من المملكة العربية السعودية خلال فترة تصحيح الأوضاع قد بلغ حوالى 11678 شخصاً علماً بأن مهلة تصحيح الأوضاع انتهت في الرابع من تشرين الثاني/نوفمبر.
واضاف أن السودانيين الموقوفين في المنطقة الشرقية بلغ 43 شخصاً؛ فيما بلغ الموقوفون في الرياض 26 تم إطلاق سراحهم لتمكينهم من توفيق أوضاعهم.
وفي العام 2011 قدرت نسبة البطالة في السودان بحوالي 18,8% بحسب أرقام برنامج الأمم المتحدة للتنمية.
امسح للحصول على الرابط
 8  0  3357
التعليقات ( 8 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    مهاجر 12-01-2013 09:0
    هو خالد دا فاضي من الشعر عشان يعرف عدد السودانيين الغادرو ولا المقيميين ؟؟؟؟؟؟؟
  • #2
    ابو فوقا 12-01-2013 11:0
    السفارة لاتقدم ولاتوخر شاهد ماشاف حاجه همها الجبيات والضرائب لن تقدم اي مساعدة لاي مقيم الا في شهادة الوفاة ( سريعين زي الصاروخ )
  • #3
    الصادق 12-01-2013 11:0
    محمد مصطفي ومختار وطارق حمد الله علي السلامة.. بركه الجيتونا طيبين بعد غيبة طويلة.. حنحتفل بيكم.. وكتوش عاملة ليكم نعيمية مبالغ فيها بي كسرة فطيره.. ونمارق عاملة ليكم تحلية جميلة خلاص مديدة بلح بثمنة بلدية..خلاص تاني السعودية حتبقة حلم جميل باالنسبة ليكم ذي حلم النجيمة بدوري الأبطال..انتوا عارفين ياحبايب المريخ جاب ليكم النحس والكج أحسن تفارقوا طريقوا شوفوا فريق تاني حظكم بتصلح..وربنا إكون في عونكم ياحبايب ..
  • #4
    أب قرن 12-01-2013 11:0
    تقوم السفارة السودانية بالرياض والقنصلية السودانية بجدة باعمال مقدرة ومجهودات مضنية في سبيل خدمة المواطن وتذليل كل العقبات التي تواجه المواطن وأبوابهم مفتوحة للكل وعلى الرغم من أنني ليست لدي علاقلات مباشرة معهم إلا أنني وجدت منهم كل العون والاحترام ، وهذا لا يمنعني من توجيه ملاحظة لهم وهي ما يتعلق بصالة المراجعين في القنصلية بجدة حيث تحتاج إلى مراعاة التنظيم في مراجعة المعاملات حيث يتكدس المراجعين حول الموظفين وحول الشبابيك بشكل غير حضاري كما نرجو الاهتمام بالإضاءة والتكييف ضعيف جدا جدا . فالتحيةلأسرة السفارة والقنصلية وكل عام وانتم بخير .
  • #6
    ابونصر 12-01-2013 09:0
    قال طوعا قال . في حد عاقل بيمشي بلد الكيزان طوعا . ناس دافعه دم قلبها عشان تطلع من جحيم تجار الدين . اتق الله فيما تقول
  • #7
    sudani 12-01-2013 09:0
    الحكومة السعودية حره فيما تراه ولانتدخــل فى سياستها وكــل ماتراه يصب فى مصلحة وطنهم وأعتقد أن القرارات الجديدة وتصحيح الأوضــاع ليصبح أي مقيم يعمل مع كفيــلة فرصة لتحريرهم من بطش الكفلاء وضمان واقع وفرص كريمة للعيش بصورة ممتازة ،،، قــرارت حكيمة برغم أنها اطاحت بالكثيرين ولكن لاي شــئ ثمن ،،، ولكن مايحز فى النفس هو رد فعل سفيرنا المؤقر ولانلقى اللوم عليه لانه فى الحقيقة ينفذ سياسة الحكومة السودانية ولاأعتقد أنهــم يعملون لصــالح المواطن (المقيم ،المغترب ) ولايلجأ اي شخص االى السفارة لعملة التــام بأنهم لن يقدمو اي شــئ له فشــلت سفارتنا على مدى التاريخ أن تعمل لصــالح الوطن والمواطن وتقدم خدمــاتها لرعاياهاها
  • #8
    فتحي عزالدين 12-01-2013 08:0
    بسم الله الرحمن الرحيم الي متي ستظل مشاكل السودان قائمة مع العلم بأن السودان بها موارد لو استقلت بالشكل الصحيح سوف يصبح السودان من الدول العظمي والعظمة لله وحده الي متي سوف تظل السودان أقل دولة من حيث التطور والنماء كل دول الجوار أصبح أفضل من السودان في كل شي لك الله ياوطني
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019