• ×
الإثنين 29 أبريل 2024 | 04-28-2024

شكري الواعريحذر نجوم تونس من اضاعة فرصة التاهل للمونديال من جديد

شكري الواعريحذر نجوم تونس من اضاعة فرصة التاهل للمونديال من جديد
كفرووتر/ وكالات أكد شكري الواعر نجم منتخب تونس السابق لكرة القدم انه لا يوجد عذر يمنع فريقه من تخطي الكاميرون والصعود الى نهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل قائلا انه ينتظر مردودا قويا بعد هدية التأهل للدور الحاسم من التصفيات.
وأوقعت قرعة المرحة الحاسمة والأخيرة من التصفيات التي سحبت امس الاثنين في القاهرة منتخب تونس في مواجهة الكاميرون.
وقال الواعر نجم الترجي ومنتخب تونس في تسعينيات القرن الماضي "ليس هناك عذر أمام اللاعبين لاضاعة بطاقة التأهل الى نهائيات كأس العالم بعد الهدية التي صعدت بهم الى الدور الحاسم من التصفيات.. الشعب ينتظر مردودا قويا لرد الاعتبار للكرة التونسية."
واستعادت تونس الأمل في التأهل إلى نهائيات كأس العالم للمرة الخامسة بعد قرار الاتحاد الدولي (الفيفا) بصعودها للدور الأخير في التصفيات بدلا من منتخب الرأس الأخضر الذي استبعد بسبب استعانته بلاعب لا يحق له المشاركة.
وكانت تونس خسرت بشكل مفاجيء أمام الرأس الأخضر 2-صفر في المرحلة الأخيرة من دور المجموعات يوم السبت الماضي وهو ما دفع مدرب الفريق نبيل معلول لاعلان استقالته ومازال الاتحاد التونسي لكرة القدم يبحث عن مدرب جديد لقيادة الفريق في المباراتين الحاسمتين.
لكن الفيفا قرر اعتبارها فائزة باللقاء 3-صفر لتتأهل إلى الدور الأخير قبل ان تضعها القرعة في مواجهة الكاميرون.
واضاف الواعر "من يريد الوصول الى نهائيات كأس العالم لا ينتظر رحمة القرعة بل عليه ان يضع نصب عينيه فقط التأهل ويقدم التضحيات من اجل بلوغ الهدف الذي يمثل حلم كل اللاعبين..من لا يرغب في المشاركة في بطولة العالم؟".
وتابع الواعر الذي اختير أفضل حارس مرمى في الدور الاول ببطولة كأس العالم بفرنسا عام 1998 "منتخبنا الوطني قادر على تخطي الكاميرون في حال كان في قمة جاهزيته خاصة ان المنافس ابتعد عن مستواه المعهود في الأعوام الاخيرة كما سيفقد جهود نجم هجومه صمويل ايتوو الذي اعتزل اللعب دوليا."
لكن حارس مرمى تونس يرى ان المشكلة تكمن في منتخب بلاده بعد تراجع مستواه في الأعوام الاخيرة قائلا "المشكلة ليست في قوة المنافس بل في منتخبنا الذي تراجع مستواه في الأعوام الاربعة الاخيرة حيث لم يقدم هذا الجيل المطلوب منه."
وختم الواعر حديثه قائلا "لا أحد يرغب في اضاعة فرصة الوصول الى نهائيات كأس العالم ويجب على اللاعبين ان يستغلوا هذه الفرصة لمصالحة الجماهير ورد الاعتبار للكرة التونسية من جديد."
وسبق لتونس التأهل الى نهائيات كأس العالم أربع مرات أعوام 1978 و1998 و2002 و2006.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1179
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019